0
الدمام/ تبوك/ جدة / المدينة المنورة / بريدة / احمد العزي و أمل العسبلي واحمد العمودي ومنال العمري وأمل ابراهيم وواس:



رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم حفل أهالي المنطقة بمناسبة عيد الفطر المبارك ودشن الفعاليات المصاحبة له، وفعاليات مهرجان صيف الشرقية 1436هـ التي تستمر 15 يومًا وتنظمها أمانة المنطقة وغرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات، وذلك في الصالة الرياضية الخضراء بالدمام.
وبدء الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير كلمة رفع فيها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله- بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل سوء، مثمنًا رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للحفل التي تعد دعمًا كبيرًا لجميع الفعاليات في المنطقة.
وأوضح المهندس الجبير على أن ما يميز عيد وصيف الشرقية لهذا العام هو شراكة الأمانة مع غرفة الشرقية التي ستسهم في تطوير مهرجان المنطقة من خلال تبادل الخبرات بين الجهتين، حيث يستمتع الأهالي والزوار في الخبر والدمام والقطيف وشاطيء نصف القمر وعدد من المحافظات بالأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن الأمانة وضعت الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها تهيئة البنى التحتية للقطاع السياحي في المنطقة إدراكًا منها للتحديات التي ستواجهها.
بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية رئيس مجلس إدارة صندوق المناسبات عبدالرحمن بن صالح العطيشان كلمة رفع فيها التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - وإلى سمو أمير المنطقة الشرقية وجميع المواطنين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
وتطلع العطيشان إلى أن تظهر فعاليات هذا العام بشكل مميز يعكس شراكة الغرفة والأمانة وينسجم مع طموحات وتوجيهات سمو أمير المنطقة، حيث ستقام فعاليات وبرامج ترفيهية عديدة ومتنوعة موجهة للعائلات والأطفال والشباب، في مواقع مختلفة، منوهًا بالاستعدادات المبكرة للغرفة وتنسيقها مع الجهات الحكومية المعنية لتنظيم حفل الأهالي والفعاليات المصاحبة لها، داعيًا أهالي وزوار المنطقة إلى الاستمتاع بفعاليات المهرجان خلال العيد، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات الحكومية والأهلية ورجال الأعمال وجميع أعضاء اللجان العاملة من أجل إنجاح الحفل والمهرجان.
بعدها شاهد سموه والحضور أوبريت إنشادي بعنوان " مجدك ياسلمان".





 عقب ذلك  القي سموه كلمة رفع فيها باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة التهنئة بحلول عيد الفطر السعيد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله- سائلا الله عز وجل أن يتقبل صيام الصائمين وقيام القائمين، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء، ومن كيد الحاسدين وحقد الحاقدين، وأن يديم على بلادنا عزها وأمنها واستقرارها ورخاءها بقيادة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله - داعيًا الله تعالى أن يتغمد الشهداء الأبطال بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويسدد رمي الجنود البواسل المرابطين على الحدود.
وأعلن سموه بدء فعاليات عيد الفطر السعيد ومهرجان صيف الشرقية، مشيرًا إلى هذه الفعاليات هي ثمرة تنسيق وتعاون الغرفة والأمانة بدعم من جميع الدوائر الأخرى ذات العلاقة ليجسد روح التعاون والتكامل التي نسعى دائمًا إلى إيجادها في جميع البرامج والفعاليات لما فيه خدمة للمواطنين ورقي وتطور المنطقة.
وشكر سموه في ختام كلمته جميع مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في الحفل والداعمة لفعالياته، كما شكر معالي أمين المنطقة الشرقية ورئيس غرفة الشرقية على ما يبذلانه من جهود لخدمة المنطقة والمواطنين والزوار، سائلا الله - عز وجل - أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم، مهنئًا الجميع بهذه المناسبة السعيدة .
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الجهات الداعمة والراعية للحفل والمهرجان , ثم التقطت الصور التذكارية، وأديت العرضة السعودية بمشاركة سموه .

  
 
وفي القصيم زارالأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم ، مساء أمس   ، احتفال أهالي حي النقع ببريدة الذي يأتي ضمن احتفالات أحياء بريدة "عيدنا في حينا" في 16 حي ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود.
وفور وصول سموه شارك الأهالي فرحة العيد ، كما كرم سموه الرعاة والمشاركين في احتفالات الأحياء .
يشار إلى أن احتفالات الأحياء تتضمن العديد من البرامج والأنشطة بمشاركة الأهالي ، بتنظيم من مركز التنمية الاجتماعية ببريدة بالتعاون مع إمارة منطقة القصيم وأمانة المنطقة والغرفة التجارية الصناعية بالقصيم.
حضر حفل الزيارة وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب ، و المدير التنفيذي لاحتفالات بريدة عبدالعزيز الغماس وعدد من المسؤلين.



وفي جدة بهدف توثيق العلاقة وتقوية أواصر التواصل والتآلف ين أفراد الحي تقيم مراكز الأحياء بمحافظة جدة (37) احتفالاً خلال أيام عيد الفطر المبارك من خلال مراكزها المنتشرة في محافظة جدة وذلك ضمن برنامج "جاري" بالتنسيق مع أمانة محافظة جدة وشرطة محافظة جدة وعمد الأحياء.
وأوضح أمين عام جمعية مراكز الاحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني بأن حفلات المعايدة تشتمل على فقرات متنوعة مثل العروض الفلكلورية الشعبية والمسابقات الحركية للكبار والصغار والمشاهد المسرحية والعروض الانشادية بالاضافة للسحب على هدايا للحضور، مبيناً بأن الاحتفالات تقام في الحدائق العامة داخل الأحياء وفي المولات التجارية والساحات الشعبي.
وبين المهندس الزهراني بأن الجمعية تنفذ احتفالات عيد الفطر المبارك عبر مراكز الأحياء المنتشرة في مدينة جدة، مبيناً بأن الاحتفالات تأتي ضمن برنامج "جاري" الذي يهدف لتنفيذ مشاريع وأنشطة مجتمعية تفاعلية في شكل زيارات ورحلات ولقاءات وتكريم للجيران وحفلات المعايدة وبرنامج تقديم الضيافة في مصليات العيد وديوانيات أهل الحي والرحلات الاجتماعية والمناسبات الوطنية.
وأشار إلى ان الجمعية استعدت لهذه المناسبة من خلال تجهيز عدد من الهدايا التي سيتم تقديمها للأطفال بالإضافة لتقديم الضيافة لأهالي الأحياء، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن ما تقدمه الجمعية من البرامج التي تهدف إلى التنمية الاجتماعية المستدامة والمسئولية الاجتماعية بدعم من رجال الأعمال، بالإضافة إلى تأهيل عدد من أهالي الأحياء في إدارة العمل التطوعي والاستفادة من خبرات شركات الاعمال من خلال منظومة متكاملة في الشراكات الاستراتيجية والشراكات المجتمعية ونتج عن ذلك حراك اجتماعي حكومي أهلي وأهم نتائج هذه الشراكة اعتماد إنشاء عشرة مراكز نموذجية تم البدء فعلياً في عدد منها وسوف يقدم مجتمع جدة نموذج جميل لهذا التناغم المجتمعي.
وأشار م. الزهراني إلى أن برنامج "جاري" يهدف لتنمية الحس الاجتماعي وتوثيق الجوار بين سكان الحي وتنمية الإنتماء الوطني في المجتمع من خلال تفعيل طاقات أفراد الحي والتوعية والإرشاد الأسري وتقديم الاستشارات الأسرية إلى جانب المساهمة في حل حالات الخلافات الأسرية في الحي وتنمية الوعي المجتمعي تجاه الثقافة وتنشيط الفعاليات الثقافية في الحي وتعزيز القيم لدى أهل الحي.


حفل أهالي تبوك

وفي تبوك وتحت رعاية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك احتفل أهالي تبوك مساءأمس  بعيد الفطر المبارك من خلال الحفل الذي نظمته أمانة المنطقة في المدرج المكشوف بمركز الأمير سلطان الحضاري .
واشتمل الحفل على فعاليات تراثية وفلكلورية ، حيث قدمت في بداية الحفل قصيدة شعرية ، تلاها عروض فلكلورية شملت الدحة، ولون الرفيحي .
بعد ذلك توالت فقرات الحفل التي اشتملت على فقرة بعنوان " شيلة العيد " ، وقصائد شعرية ، ولون المحاورة ، كما شهد الحفل مشاركة فرقة جازان .
وأختتم الحفل بأوبريت إنشادي بعنوان " وطن الحزم " .
حضر الحفل أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري وجمع غفير من أهالي المنطقة .

 
حفل أهالي المدينة

وفي طيبة  دشن  أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر اليوم حفل عيد طيبة 36 بحضور رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي مدني وعدد من مدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة ، وذلك بالحي المديني التراثي بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة .
وبدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للخدمات سلامة بن سلمان اللهيبي رحب فيها بالحضور ، وقال : إن العيد السعيد يوماً من أيام الله المباركة فيه الفرح المشروع وفيه تسمو النفوس وتفرح , عيداً تتجلى فيه أسمى معاني التراحم والتواد واللحمة الوطنية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .
وأوضح أن أمانة المنطقة تهدف من تنوع البرامج والفعاليات المصاحبة للاحتفال إلى إدخال البهجة والسرور على جميع أفراد المجتمع ، وما تتميز به المدينة المنورة من موروث اجتماعي وثقافي وتاريخي ، مؤكداً بأن ذلك يأتي إدراكاً من أمانة منطقة المدينة المنورة لأهمية تعزيز الترابط الاجتماعي البناء للأهالي في جو من الفرح والبهجة .
عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن فعاليات الاحتفال , تلا ذلك قدم عدد من الأطفال أنشودة العيد ، ثم قدم بعد ذلك فقرة المجس الحجازي والشلة الشعرية وعرض إنشادي تراثي بالإضافة إلى عدد من العروض الشعبية .
مما يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة حددت سبعة مواقع داخل المدينة لإقامة فعاليات العيد منها حدائق النخيل والدعيثة والخالدية والأسواف والهجرة ومنتزه الفقرة ، حيث تستمر الفعاليات أيام عيد الفطر المبارك من بعد صلاة العشاء حتى الواحدة صباحاً , كما أن هذه المناسبة ستتزامن مع انطلاق مهرجان التسوق والترفية الذي سيقام على طريق السلام المشتمل على عدد من الفعاليات لخدمة الأهالي في نطاق بلدية العقيق .
  


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى