0

زوايا / عمر الدجاني / واس:
لقطة من السيول في نجران


تعرضت منطقة  نجران جنوب غرب المملكة يوم الإثنين إلى موجة أمطار رعدية شديدة،ما تسبب في حدوث فيضانات في أغلب مناطق المدينة.
 وتحولت شوارع المدينة وما حولها إلى أنهار جارية،في الوقت الذي اندفعت فيه السيول بشكل جارف على شكل شلالات من الجبال.
 ويظهر الفيديو لحظة مُداهمة السيول لأجزاء من منطقة نجران بعد موجة من الأمطار الرعدية الشديدة.


انهيارات صخرية - الطائف:

وفي الطائف تعرضت عقبة  الهدا»الكر» في الطائف الى أضرار كبيرة  بعد أن تساقطت الصخور بشكل كبير على جانبي الطريق ؛ مما أدى إلى تضرر بعض السيارات دون وقوع اي اصابات بين المارة بسبب الأمطار.
وبحسب تقارير صحفية سارعت دوريات المرور الى اغلاق الطريق لخطورة المرور عبر الطريق، فيما تولت ادارة النقل القيام بإزاحة الآثار المختلفة التي خلفتها الامطار والعمل على صيانة الطريق .
وكانت الجهات المعنية قد أغلقت طريق الهدا «احترازياً» منذ الساعة الرابعة والنصف عصراً؛ خوفا على المسافرين من تساقط الصخور جراء الامطار الغزيرة التي هطلت أمس.
وكانت الامطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الطائف والمراكز التابعة لها أمس قد تسببت في غلق الطريق، في الوقت الذي اكتست فيه جبال المحافظة باللون الأبيض في منظر خلاب يسر الناظرين.
وشملت الامطار الحوية وعشيرة وطريق الرياض والسيل وجنوب الطائف والهدا والشفا، وشهدت الهدا أمطارًا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد..

  امطار عسير تبهج سكانها 


وفي عسير استبشرت محافظات ومراكز منطقة عسير هذه الأيام، بهطول أمطار غزيرة ومتفرقة على محافظات تنومة والنماص وبلقرن وبيشة وتثليث وبارق والمجاردة والبرك.
كما شملت الأمطار مراكز بللحمر وبللسمر وعفراء وبني عمرو والسرح والصبيخة والمضة، سال على إثرها أودية جمح وطلاله وسقام والرحبة وعفراء بمحافظة بلقرن وكذلك وادي ترج بمحافظة بيشة.
وأهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة الحذر أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والأماكن المرتفعة.


لقطات من الأمطار على عسير :







قناة زوايا الإخبارية:


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى