0
الطائف / اروى السبيعي:
تعرضت عقبة  الهدا»الكر» في الطائف الى أضرار كبيرة  بعد أن تساقطت الصخور بشكل كبير على جانبي الطريق ؛ مما أدى إلى تضرر بعض السيارات دون وقوع اي اصابات بين المارة بسبب الأمطار.
وبحسب تقارير صحفية سارعت دوريات المرور الى اغلاق الطريق لخطورة المرور عبر الطريق، فيما تولت ادارة النقل القيام بإزاحة الآثار المختلفة التي خلفتها الامطار والعمل على صيانة الطريق .
وكانت الجهات المعنية قد أغلقت طريق الهدا «احترازياً» منذ الساعة الرابعة والنصف عصراً؛ خوفا على المسافرين من تساقط الصخور جراء الامطار الغزيرة التي هطلت أمس.
وكانت الامطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الطائف والمراكز التابعة لها أمس قد تسببت في غلق الطريق، في الوقت الذي اكتست فيه جبال المحافظة باللون الأبيض في منظر خلاب يسر الناظرين.
وشملت الامطار الحوية وعشيرة وطريق الرياض والسيل وجنوب الطائف والهدا والشفا، وشهدت الهدا أمطارًا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد..
وافاد العميد خالد الحجري مدير ادارة مرور الطائف انه هطلت امطار من متوسطة الى غزيرة على الطائف والمراكز التابعة لها وتم نشر الدوريات في المواقع التي تتجمع فيها المياه مع التنسيق مع الامانة لشفطها خاصة في دوار المئوية والانفاق ولم يحصل هناك حوادث.
واضاف العميد الحجري:إن الدوريات من وقت مبكر تم نشرها في الاماكن والميادين التي تشهد كثافة من المتنزهين والزوار لتسهيل حركة السير وتنبيههم بالمواقع التي تتجمع فيها المياه، لتفادي الوقوف فيها خاصة العوائل محذرا في الوقت نفسه قائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات المرور لسلامتهم وسلامة الآخرين.
وصرح الناطق الإعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف ان محافظة الطائف شهدت أمس امطارا من متوسطة الى غزيرة على كامل المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها.
شملت منطقة الكر امطارا غزيرة وتم اقفال طريق الكر بسبب الأمطار وشملت ايضا الهدا أمطار متوسطة ومنطقة الشفاء امطار غزيرة ومنطقة السر خفيفة والحوية خفيفة وبعض احياء الطائف.
وحذرت الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف الإخوة المواطنين والمقيمين من الاقنراب من الأودية ومجاري السيول والمستنقعات

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى