0
مفهوم المجتمع:
يقصد بالمجتمع اجتماع أفراد يتعاونون معاً،وفق نظام يحدد علاقاتهم ببعضهم،لتحقيق أهداف وغايات محددة، وتربطهم ببعضهم روابط ومصالح مشتركة .وقيل"بأن المجتمع البشري والأمة عبارة عن مجموعة من الناس،هي كل ملتئم من أجزاء هي الأفراد".
وقيل أيضا:"بأن المجتمع الإنساني عدد هائل من الأفراد،جمعت بينهم روابط،وأهداف مشتركة، واستقروا في الأرض،والتزموا بعرف،أو قانون"والمجتمع المسلم ككل مجتمع إنساني له نفس العناصر الأساسية المكونة لكل مجتمع،وعلى هذا يمكن تعريفه"بأنه عدد هائل من الأفراد المسلمين،جمعت بينهم مصالح،وعاشوا معا في ارض واحدة،واتبعوا الإسلام عقيدة،ومنهج حياة".
والمجتمع :هو مجموعة من الأفراد الذين يعيشون في منطقة متصلة الأجزاء ويشتركون في تقاليد ونظم اجتماعية، وتكون لهم أهداف ومصالح مشتركة تجعلهم يقومون بألوان مختلفة من التفكير والسلوك الذي يغلب عليه الطابع التعاوني.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى