0
ابو ظبى - المكتب التنفيذى 

اعلن المركز العربي للإعلام السياحي استقبال الترشيحات للدورة الرابعة الجوائز الإعلام السياحي العربي حتى نهاية شهر كانون أول/ديسمبر المقبل. 
وذكر المركز، أن الجوائز تهدف إلى دعم حركة السياحة في المدن العربية وتسليط الضوء على المدن العربية المتميزة سياحيا وتحفيز السياحة العربية البينية كما تهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة العربية.
وتضم قائمة الجوائز المتخصصة ، أفضل معلم سياحي عربي للعام الحالي وجائزة "المدن العربية السياحية الأكثر نمواً" وأفضل فندق في مدينة عربية وأفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية كما يمنح المركز جائزة سفير السياحة العربية وجائزة شخصية العام السياحية. ويمنح الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي الذي يضم تحت مظلته، صحفيين وإعلاميين متخصصين في الشأن السياحي بمختلف الدول العربية، يتولون التصويت على أسماء الفائزين.
وقال الإعلامي الإماراتي حسين المناعي رئيس مجلس إدارة المركز إن المركز يمنح جوائزه بناء على تقييم إعلاميين وصحفيين متخصصين في السياحة العربية هم أعضاء المركز وينتمون لمختلف الدول العربية. وأضاف أن الأعمال والمؤسسات المرشحة يتم عرضها على لجنة تحكيم مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية. وأوضح أن جائزة أفضل صحيفة عربية توجه للصحف التي تخصص مساحة تحريرية للسياحة أسبوعيا أو تصدر ملحقا عن السياحة أسبوعيا أو شهريا.
وتشمل قائمة الجوائز الاعلامية  أفضل موقع سياحي عربي وافضل صحفى سياحى ، وجائزة أفضل مجلة سياحية عربية وأفضل برنامج سياحي عربي سواء إذاعي أو تليفزيوني يهتم بالسياحة المحلية والعربية. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في شهر كانون ثان/يناير المقبل ، وتكريمهم في حفل يقام في شهر شباط/فبراير المقبل. وأشار المناعي إلى أن المركز يهدف إلى النهوض بالسياحة العربية عبر وسائل الإعلام والاتصال المختلفة كافة.
يذكر أن للمركز فروعا في مختلف الدول العربية كالسعودية وسلطنة عمان  ولبنان والكويت وسورية وتونس والمغرب والسودان والإمارات والأردن والجزائر ومصر واليمن. كان برج خليفة بدبي، الذي يعد أعلى ناطحة سحاب بالعالم، فاز بجائزة أفضل معلم سياحي عربي لعام 2012، ونالت الخرطوم جائزة "المدن العربية السياحية الأكثر نمواً" ونال الجائزة الخاصة للفنادق (فندق السيفة بسلطنة عمان)وتنشر كافة تفاصيل الجوائز بشقيها الاعلامى والمتخصص عبر الموقع الالكيترونى للمركز العربى للاعلام السياحى
 ac4mt.net

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى