0
 الباحة / زوايا الاخبارية وواس:
 

تشمل الفعاليات الألعاب البالونية للأطفال، بجوار القرية، وزيارة متحف التراث الشعبي، وفعاليتي الكتاتيب والخط العربي، وتنظيم الأمسيات الشعرية بديوانية القرية



يواصل مهرجان القرية الأثرية الثاني في يومه الخامس غداً، إقامة حزمة من الفعاليات التي تستهدف فئات المجتمع، وذلك بمقرالقرية بالأطاولة في محافظة القرى .
وتشمل الفعاليات الألعاب البالونية للأطفال، بجوار القرية، وزيارة متحف التراث الشعبي، وفعاليتي الكتاتيب والخط العربي، وتنظيم الأمسيات الشعرية بديوانية القرية، وتنظيم مسابقة حفظ سورة الكهف بمقر مسجد القرية، وتقديم الأكلات الشعبية للزوار، وعروض للوسائل الحية التي تستخدمها الجمارك ، إلى جانب تقديم لوحات إنشادية وإطلاق الألعاب النارية في سماء القرية.
كما تواصل البرامج النسائية فعالياتها بزيارة متحف التراث الشعبي، والحنا، وبازار الأسر المنتجه، ولقاءٌ مع إحدى الجدات، والفنون التشكيلية، والحرف والأواني المنزلية
.





 

أفاد مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة علي بن خميس البيضاني، أن ورشة رسوم الأطفال أشرف عليها مجموعة من فناني وفنانات المنطقة التشكيليين والخطاطين، مشيراً إلى أن الهدف من الورشة اكتشاف المواهب الفنية 



و جذبت ورشة رسوم الأطفال التي نفذتها لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون في منطقة الباحة أمس زوار غابة رغدان التي شهدت تفاعل الأطفال مع محاور الورشة ، ضمن مشاركات الجمعية في فعاليات صيف المنطقة لهذا العام .
و لدى الأطفال، والعمل على تطوير قدراتهم ومعرفتهم بتقنيات الفن والرسومات، مُقدّماً شكره وتقديره للتشكيليين المشاركين في الورشة.
من جهة أخرى اختتمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الباحة أمس، برنامجها الترفيهي الذي أقيم بغابة رغدان، ضمن مشاركاتها في فعاليات صيف الباحة لهذا العام .
وتخلل البرنامج برامج ثقافية ومسابقات وأخرى للصغار، إلى جانب حزمة من البرامج الترفيهية.





جانب من الفعاليات


وعلى صعيد آخراجتذبت فعاليات صيف الباحة لهذا العام أعداداً كبيرة من السياح والزوار، حيث شهدت تلك الفعاليات منذ انطلاقتها منتصف شهر شعبان الحالي تنوعاً في مختلف البرامج التي تلامس جميع شرائح وفئات المجتمع .
ويحتضن مسرح وملاهي ساندي بغابة رغدان مجموعة منوعة من الفعاليات اليومية التي تتضمن استعراضات الدمى وفرق الأطفال والفرق الفكاهية وفعاليات مسرح الطفل والفرقة الاستعراضية وغيرها .
ويتوافد إلى المسرح والملاهي بقسميها الرجالي والنسائي قرابة الألف زائر يومياً , وسط تقديم العديد من المسابقات الثقافية والبرامج التوعوية الخاصة بالطفل ،التي يقدم من خلالها الهدايا والجوائز المنوعة للزوار .
  


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى