0
 الطائف / ابها / زوايا الاخبارية وواس:


الطائف : شهدت فعاليات أمس مشاركة فرق شعبية من مكة المكرمة، ورنيه، والفرسان، والجنوب، والخلّد، ورابغ", حيث قدمت فرقة مكة المكرمة عدداً من الألوان الشعبية البارزة



تواصل مسابقة الطائف سما للفنون الشعبية في دورتها الثانية, تقديم فقراتها الفنية لزوار ومرتادي منتجع الكر الترفيهي, بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون .
و في منطقة الحجاز هي: الخبيتي والسامري وزفة العريس والمزمار ،إلى جانب أمسية شعرية وعروض شعبية لفرقة " الجنوب " من جازان التي قدمت عددًا من الفلكلور الشعبية.
من جانبه بيّن مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي, أنه رصد للمسابقة جوائز بقيمة 80 ألف ريال ، الأول 50 ألف والثاني 30 ألف ، إضافة إلى 5 آلاف ريال لكل فرقة مشاركة.





عسير :ضمن فعاليات الصيف نظم مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير مؤخراً ,أمسية شعرية للشاعر زياد بن حجاب بن نحيت ‏بعنوان "قصائد وطنية‏" بحضور أكثر من 3 آلاف زائرا

 

 وفي عسير ضمن فعاليات الصيف نظم مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير مؤخراً ,أمسية شعرية للشاعر زياد بن حجاب بن نحيت ‏بعنوان "قصائد وطنية‏" بحضور أكثر من 3 آلاف زائرا  ,وذلك على مسرح المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي ‏‎.‎
وألقى الشاعر بن نحيت قصائد تغنت بحب الوطن والولاء والانتماء له ولقيادته ، فيما شارك أبناء الشاعر بعدد من الشيلات والقصائد المنوعة التي نالت استحسان وتفاعل الجمهور .
كما قدم الشاعر زياد بن نحيت شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على الدعم الكبير الذي تحظى به الساحة الشعرية والشعراء في المملكة، مبينا أن منطقة عسير باتت حاضنة للشعر والإبداع والفكر والثقافة .
وأكد أن عسير منطقة سياحية من الدرجة الأولى وتسابق الزمن لتكون وجهة حقيقة للسائح من داخل المملكة وخارجها، وذلك بالعمل الدؤوب والمستمر لتطويرها وتنميتها.


لقطات :




إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى