0
طريف / عبير الشمري 

  بالصور والفيديو تساقط الثلوج على طريف اليوم                                                         


اكتست محافظة طريف شمال السعودية اليوم الاحد بالثلوج ولا تزال الفرص مهيأة لتساقط مزيد منها على المحافظة وعلى منطقة الحدود الشمالية بشكل عام، بحسب ما أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد.
 وأظهرت صورا تم تداولها الثلوج وهي تغطي الطرقات والمركبات في المحافظة، وفي منطقتي الكتب والحماد بين محافظتي طريف والقريات.
و نشرت صورة لطلاب إحدى مدارس طريف وهم يسيرون إلى مدرستهم وسط الثلوج، قبل دخولهم لقاعات الاختبار صباح اليوم.
ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية، المواطنين إلى ضرورة اتباع إرشادات السلامة وعدم النزول إلى الأودية والشعاب والابتعاد عن الأماكن الخطرة، ومتابعة أحوال الطقس والتحذيرات التي تبثها المديرية العامة للدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة.

و توقّع تقرير للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس اليوم الأحد، أن تكون الأجواء شديدة البرودة خلال النهار، وأن تكون البرودة قارسة خلال الليل والصباح على مناطق شمال ووسط المملكة ومنطقة المدينة المنورة.
كما توقع التقرير أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على شمال ووسط وشرق المملكة، مع تساقط ثلوج خفيفة على منطقتي الجوف والحدود الشمالية.


حوادث مرورية في طبرجل:
تم تعليق الدراسة اليوم في محافظة طبرجل بسبب الثلوج التى تسببت  في وقوع 4 حوادث سير بالمنطقة، من بينها إنزلاق حافلة كانت تقل معلمات وإنقلابها، ما أدى لإصابة معلمتين، إحداهن حالتها حرجة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عبدالعزيز النبط، إن تعليق الدراسة جاء بقرار من مدير التربية والتعليم، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب في ظل الأجواء المناخية القاسية وتساقط الثلوج الذي بدأ عند الساعة السابعة والنصف صباحاً.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالجوف حمدان الضويحي، أنهم تلقوا بلاغاً بوقوع حادث لحافلة نقل معلمات بالقرب من قرية شيبه على بعد 30 كلم شرق طبرجل، مبيناً أنه تم على الفور توجيه أربع فرق إسعافية حيث تم إسعاف المعلمتين ونقلهن لمستشفى طبرجل العام.

لقطات من الثلوج في طبرجل:





لقطات  للثلوج في طريف :







موقع ( زوايا الإخبارية) 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى