0


ابها  / منى الكودري:-
دشنت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية فاطمة لاحق   أمس الأول ، الأسبوع التعليمي المهني (مستقبلي في مهنتي ) ، الذي أقيم في مبنى المعرض الدائم تحت إشراف إدارة التوجيه والإرشاد للطالبات بعسير، بحضور عدد من القيادات التربوية في تعليم المنطقة .
وبحسب مدير إدارة التوجيه والإرشاد خلود العشي  فإن   المشروع يندرج تحت الإرشاد التعليمي والمهني ، ويهدف إلى مساعدة الطالبات في  اختيار التخصصات التعليمية والمهنية التي تتفق مع ميولهن  واستعداداتهن وقدراتهن، وتلبي احتياجات الوطن بما يدعم مسيرة البناء والتنمية في مناحي الحياة المختلفة. و أضافت العشي : تقوم فكرة البرنامج  على أن يكون لكل طالبة مهن مستقبلية ،ومهن ثانوية وفق اختيارها تساعدها على تحديد مستقبلها المهني بنفسها، ويتم تنفيذه على مرحلتين ،شملت الأولى الفصل الدراسي  الأول ، بحيث بدأ تبصير وتوجيه  الطالبات للمهن من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك بإشراف  المرشدة الطلابية وفريق العمل بالمدرسة من خلال  استضافة عدد من سيدات الأعمال، والطبيبات، والممرضات،وعدد من  خريجات الاقتصاد، و مندوبات لباب رزق.
وشملت ذات  المرحلة الثانية إقامة الدورات التدريبية، و اللقاءات ،و الزيارات الميدانية ،لجميع المهن دون استثناء ، بينما تقتصر  المرحلة الثانية على إقامة معرض مشترك يوضح حصيلة ما أنتجته المدارس.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى