0
  الاردن - خالد آل دغيم : 


جذب الأردن المسافرين منذ اقدم العصور فأنه اليوم أكثر سحراً وجمالاً فهو دولة عصرية نابضة بالحياة والتقدم والازدهار حيث يتيح للزائرين على اختلاف اذواقهم فرصة التمتع بما يشاءوا، فمن حياة البساطة والطبيعة البكر الساحرة بهدوئها ومجال تضاريسها سواء في وادي رم وأجواء البحر الميت ومرتفعات عجلون والبلقاء الى صخب المدينة التي تنبض بالحياة في قلب العاصمة عمان، أو معاينة الآثار التاريخية للحضارات الأنسانية التي شهدها الأردن كجرش المدينة الاثرية الخالدة التي تشكل شاهداً على حضارة الرومان الى البتراء عاصمة الأنباط الذين حفروها بالصخر الوردي الجميل لتكون شاهداّ على عظمة تلك الحضارة النبطية القديمة .

بإمكان الزائر أن يستمتع بأجواء الطبيعة الرائعة والتي تمتاز بتنوعها الحيوي سواء في ضانا أو على حواف طريق الملوك الى مؤاب أو قضاء أوقات جميلة بين أحضان الطبيعة في مرتفعات السلط وهضاب البلقاء أو كان ذلك بالاسترخاء على شواطئ البحر الميت والاستمتاع بطينه العلاجي النادر.
حيثما توجه الزائر في الأردن يجد ما يبحث عنه وتتوفر له الخدمات والمرافق الحديثة والمجهزة بكل الوسائل العصرية ففي الأردن سلسلة من الفنادق ذات المواصفات العالمية سواء كان ذلك في العاصمة عمان أو في البتراء أو العقبة أو البحر الميت، حيث يمكن لهذه الفنادق والقاعات أن توفر اجواء عصرية وحديثة لعقد الاجتماعات والندوات والمؤتمرات مهما كان عدد الحضور والمشاركين فيها، يمكن أن تستوعب قاعة الاجتماعات والمؤتمرات في البحر الميت اكثر من (5000) مشارك في مؤتمر واحد دون ارباك أو ازدحام كما يمكن أن توفر هذه المواقع مكأنا رائعاً للباحث عن الهدوء والمتعة في مرتفعات مكسوة بالغابات الصنوبرية أو في أخفض بقعة في الدنيا تحت سطح البحر كل ذلك الى جانب الروح السمحة والودودة التي يتحلى بها الشعب الأردني فهو شعب كريم محب .
تعتبر السياحة العائلية المحافظة مطلب أساسي للعائلة العربية في الآونة الأخيرة، و بسبب طبيعة العادات و التقاليد و الموقع الجغرافي المتميز للاردن، إضافة الى وجود منتجات و مرافق سياحية متنوعة، أصبحت الأردن المكان الأمثل للسياحة العائلية و خاصة العربية منها.
 
و انطلاقا من ضرورة توفير منتجعات سياحية عائلية توفر المتعة و الترفيه لجميع أفراد العائلة العربية بجميع فئاتها العمرية بخدمات عصرية راقية وعلى مستوى عالمي متميز، تم افتتاح منتجع و فندق البحيرة في الأردن في عام 2012.

و يشكل فندق و المنتجع البحيرة المرفأ السياحي الوحيد في المنطقة الذي يوفر المتعة و الترفيه لجميع أفراد العائلة كما يحافظ على خصوصية المرأة و يعزز عادات و قيم العائلة العربية بصورة عصرية و راقية و ضمن القيم العربية و الإسلامية.

حيث يستقطب المنتجع الذي يعد الأول من نوعة، يستقطب السياح الباحثين عن المتعة و الترفيه  من كافة دول العالم و خاصة دول الخليج العربي، حيث تعد الجنسيات السعودية و الكويتية و الإماراتية و القطرية من أكثر الجنسيات التي تستخدم المنتجع، إضافة الى العديد من الجنسيات الأخرى من كافة الدول.

و تبلغ المساحة الإجمالية لهذا الفندق 218 ألف متر مربع، و تشكل البحيرة المائية العملاقة التي تتوسط هذا الفندق و بمساحة 40 ألف و التي تشبه بالبحر، تشكل المكان الأفضل للقيام بالرياضات و ألعاب مائية و المغامرات المتنوعة في مكان واحد.

وتكمن أهمية هذا الفندق الذي تم تصميمة بصورة عصرية راقية و بمواصفات من فئة الخمسة نجوم، في تخصيص مساحات شاسعة تصل مساحتها الى 16 ألف متر مربع و خيارات متعددة للسيدات، تضمن الخصوصية الفائقة و المطلقة للمرأة العربية.

حيث تعد مملكة السيدات معلم إضافي في منتجع البحيرة، و تتكون من مدينة مائية مليئة بالمرافق السياحية التي يقتصر استخدامها على السيدات فقط و التي تمنح خصوصية فائقة و آمنة للسيدات الراغبات بقضاء وقت ممتع بحرية و خصوصية مطلقة.

و تحتوي مملكة السيدات على شاطئ رملي خارجي و برك سباحة خارجية و داخلية إضافة الى ألعاب و سحاسيل مائية و بركة أملاح البحر الميت و مطعم و مقهى خاص لهم.

كما تحتوي على نادي رياضي و حمام تركي والعديد من أقسام العناية بالسيدات و مرافق أخرى تستطيع أن تستخدمها السيدة في مملكة السيدات بخصوصية فائقة.

و يحتوي الفندق على 252 جناح و غرفة فندقية، تم تصميمها على شكل أجنحة عائلية تتكون من غرفة نوم و صالون و غرفتي نوم و صالون، جميعها مطلة على البحيرة العملاقة إضافة الى العديد من المطاعم و المقاهي و الألعاب المائية و الغير مائية التي تحقق المتعة و الترفيه لجميع أفراد العائلة.
يذكر أن المنتجع لا يقدم المشروبات الروحية و الكحول و لا يسمح بإدخالها نهائيا.
                           

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى