0
متابعات - ياسمين العنزي : 
اكد مصدر قضائي أن  المحكمة الجزئية في جدة  قضت بسجن 3 شقيقات سعوديات 10 أشهر وجلد كل منهن 50 جلدة على خلفية هروبهن من منزل أسرتهن والسكن في شقة مفروشة مع شابين وافدين لا تربط بينهم صلة قرابة.

وأصدر ناظر القضية حكمه على الشابين (أحدهما من الجنسية اليمنية) بالسجن عامين وجلدهما 600 جلدة، وإبعادهما خارج البلاد بعد انقضاء محكوميتهما.

 ووفقا للمصدر بتطبيق عقوبة الزنا لغير المحصن، والتي تتضمن التغريب لمدة عام والجلد 100 جلدة لإحدى الفتيات والوافد اليمني، الذي استأجر لها الشقة، لثبوت تورطهما في ممارسة الزنا وفض بكارتها، واعتبر القاضي تلك الأحكام عقوبة الحق العام فقط.

وكانت إحدى الفتيات (17 عاما) قد أقرت بممارسة الزنا مع الشاب الذي استأجر الشقة لهن، خلال فترة تغيبهن عن ذويهن، فيما اعترفت أخرى بأنها كانت على علاقة مع الشاب الآخر دون أن تتطور إلى ممارسة الزنا.

وعزت الفتيات هروبهن من منزل الأسرة إلى وجود خلافات عائلية، فيما بينت إحداهن أنها تعرّفت على الشاب الذي شارك في إيوائهن عند حضورها إلى محله المخصص لبيع الاكسسورات النسائية منذ عدة سنوات، قبل أن تتطور العلاقة بينهما بالمكالمات الهاتفية.

يذكر أن تفاصيل القضية تكشّفت عندما قدم والد الفتيات بلاغا رسميا للجهات المختصة في حينه تضمن تغيّب 3 من بناته عن المنزل، لتقود جهود الجهات الأمنية إلى التوصل لمكانهن والقبض عليهن وعلى الشابين اللذين رافقاهن.

وعلى صعيد هروب الفتيات تمكنت الجهات الأمنية من توقيف مقيم من الجنسية السودانية حاول تهريب امرأة متزوجة من الرياض بدعوى عقد قرانه عليها باليمن، حيث تم ضبطهما بقطاع العارضة الحدودي.

ووفقا الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محفوظ إنه أثناء قيام إحدى الدوريات التابعة لإدارة الأمن بحرس الحدود بواجبها الأمني بجهة قطاع العارضة الحدودي اشتبهت بشخص ترافقه فتاة يسيران بالمنطقة الحدودية.

وأضاف أنه على الفور تم استيقافهما حيث أفادا بأنهما سعوديان وأوردا أسماء سعودية من نفس القبائل القاطنة في منطقة القبض للإفلات من يد حرس الحدود، مشيرا إلى أنه بالتحقيق معهما اتضح أنهما قدما من الرياض عبر النقل الجماعي منتحلين شخصية عائلة سعودية بموجب صورة كرت عائلة صعدا به للنقل الجماعي من الرياض حتى جازان بعد ان سكنا في شقة في الرياض قبل مغادرتهما.

ولفت إلى أنه بعرضهما على نظام البصمة بحرس الحدود اتضح أن الشخص سوداني الجنسية والفتاة من جنسية عربية لا تربطه بها صلة ومتزوجة وزوجها يسكن في الدمام حسب إفادتها فيما أفاد السوداني بأنه كان ينوي الهروب بها الى اليمن للزواج بها هناك.

وبين أنه تم العثور بحوزتهما على جهاز جوال مع الشريحة وصورة من جواز والدي الفتاة، تزامنا مع ورود بلاغ عنهما من قبل شرطة الرياض لوالدها يفيد بخطفها، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ اللازم حيال تسليم الخاطف والفتاة لجهة الاختصاص.

السوداني وبرفقته السيدة المتزوجه التى اراد إختطافها

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى