0
متابعة - ياسمين العنزي : 


 أعلنت وزارة الصحة اليوم عن وفاة سيدة مسنة بفيروس كورونا، بينما تأكد إصابة 4 رجال بالفيروس، وشفاء رجل آخر، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي أن الوفاة وقعت لسيدة تبلغ من العمر 72 سنة من الرياض، بينما وقعت الإصابات لأربعة رجال في مدن جدة ومكة والمدينة، تتراوح أعمارهم بين 38 و66 سنة.
وأضافت أن الحالة التي تم شفاؤها لرجل يبلغ من العمر 43 سنة 
ومن جهة أخرى أكدت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية عدم تسجيل أي إصابة بفيروس "كورونا" حتى الآن بين الإبل بالمنطقة، غير أنها أكدت وجود أجسام مناعية بها تحمل الفيروس.
وقال نائب مدير عام الشؤون الزراعية، المهندس صلاح الدين الدوسري، إنه تم تشكيل فرق ميدانية للاستقصاء عن المرض وجمع العينات، وكانت البداية من حفر الباطن، حيث تم سحب عينات عشوائية من الإبل، وهم الآن في انتظار النتائج.
وأضاف بأن هناك تنسيقاً مشتركاً بين وزارتي الزراعة والصحة فيما يتصل بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وأنه يجري حالياً تشكيل فريق عمل لتلقي البلاغات ومتابعة وإعداد تقارير يومية عن المستجدات.
وأبان أنه في حال تسجيل حالة إصابة لشخص له اتصال مباشر مع الإبل، يقوم هذا الفريق بالكشف على الحيوانات وأخذ العينات منها لإجراء الاختبارات المخبرية اللازمة عليها
وأشار إلى أن وزارة الزراعة في تواصل مستمر مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، لاتخاذ اجراءات عاجلة في حال ظهور إصابات أو أمراض في الحيوانات بشكلٍ عام.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى