4


ملاحظة : نعتذر للقراء والكرام على تلك الألفاظ الإباحية التى وردت في الصور الضوئية لكننا أردنا أن ننقل الواقع المؤسف كماهو

يفتح الملف : تركي الطلحي (زوايا) :


مطلقة سعودية تعرض نفسها على موقع " تويتر" تطلب معاشرة وعلاقات ، واخرى اسمها "نورة" تظهر في صورة وهى تحتسي خمرا وتطلب علاقات ، ومراهقة سكسية سعودية عمرها لايتجاوز 16 عاما تطلب علاقات فهى تشعر برغبة مجنونة!!! 
نساء يطالبن باقامة علاقات على موقع " تويتر " لسهرات حمراء تبدأمن 500 ريال  حتى قرابة الفي ريال ، ويقمن بتصوير أجسادهن العارية أمام الملأ  كسلعة رخيصة في سوق "العهر"  في حين تصمت الجهات المعنية !!

شباب وفتيات في جحيم الإغواء !! مقولة تنطلق من وحي سجلات التحقيقات الجنائية في أقسام الشرطة وفروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية ، تنامي خطير للقضايا الأخلاقية وأتضح أن معظم الضحايا هن فتيات مغرر بهن ووقعن ضحية ذئاب بشرية تصطادهن عبر مواقع التواصل الإجتماعى قالت نتائج التحقيقات أن من أهم تلك الوسائل "البلاك بيري" والتواصل عبر "الفيس بوك"   فمن المسئول ؟؟


حوادث تثير الفزع !!

نبدأ من جدة حيث قالت مصادر أن  هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة  أجرت تحقيقاتها في قضية فتاة في الخامسة عشرة من عمرها استدرجها شاب في الرابعة والعشرين إلى بيته وأجبرها على البقاء معه ثلاثة أيام واعتدى عليها بصورة وحشية قبل أن يتم القبض عليه.
وذكرت والدة الضحية أن المتهم استدرج ابنتها ثم خطفها واعتدى عليها، قبل أن يحاول التخلص منها وإعادتها قرب منزلها في حي الربوة، مضيفة أن ابنتها أخبرتها أن الشاب أركبها سيارته بالقوة، وأشارت إلى أن والد الفتاة (طليقها) كان قد أبلغ الشرطة عن تغيبها منذ أربعة أيام، حتى تم القبض على المتهم والتحفظ على سيارته قبل إحالته إلى سجن بريمان في جدة، فيما أحيلت الفتاة المعتدى عليها إلى مؤسسة رعاية الفتيات في مكة المكرمة بعد إخضاعها للكشف الطبي وفيما حصل موقع "زوايا" الإخباري على معلومات تفيد أن الفتاة كانت على علاقة مع الشاب وتتواصل معه عبر "البلاك بيري" ! 

وقبل أيام تمكنت فرقة العمليات والمساندة بهيئة الأمر
بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، التي يترأسها الشيخ عادل المقبل،   من مداهمة شقة بحي الملك فهد شمال العاصمة، وضبطت 10 شباب و8 فتيات في أوضاع مخلة، وبحوزتهم كمية من الحشيش والخمور.
وكان رجال الهيئة قد قاموا – بعد توافر معلومات عن سهرة حمراء ومكانها – بنصب كمين للقبض على جميع أفراد الشبكة، ثم قاموا بدهم المكان، إلا أن صاحب الشقة نجح في الهرب.
وقد حاول شابان القفز من الدور الثاني، لكنهما سقطا في حفرة كبيرة بجوار العمارة؛ ما اضطر رجال الهيئة إلى استدعاء الدفاع المدني لانتشالهما، واستمرت عملية إنقاذ الشابين من الساعة الثالثة فَجْراً حتى السادسة صباحاً؛ ما أدى إلى تعرضهما لكسور وإصابات نُقلا إثرها إلى المستشفى، فيما تم القبض على بقية أفراد السهرة، وتم التحفظ على المضبوطات.

وألقي القبض على وافد من الجنسية الباكستانية إثر تورطه في التغرير بنساء في إحياء سهرات باستراحات شمال الرياض بعد التنسيق بينهن وبعض الشباب الراغبين في المتعة المحرمة.

واعترف الوافد الباكستاني - حسب ما نشر في "الرياض"   والذي كان يمتهن العمل في أحد محلات بيع الجبس قبل أن يقوده تفكيره الإجرامي في العمل كسائق للمشاوير الخاصة!! ونشر أرقامه في الأسواق الشهيرة وتلقي الطالبات من الفتيات صغيرات السن للعمل في توصيلهن ثم القيام بالتغرير فيهن عقب تقوية العلاقة معهن أنه على علاقة قوية مع أكثر من "50" فتاة في مدينة الرياض!!! وأنه يتقاضى أكثر من (2500) ألفين وخمسائة ريال عن الفتاة الواحدة لإحياء سهرات في استراحات وفنادق شهيرة بعد أن ينسق بين الفتيات وبعض الشباب راغبي المتعة المحرمة.

والأخبار تتوالى والأحداث تتشابه فمن المسئول ؟؟؟؟ 

ان كنا وضعنا  الرقم 1500 قضية لا أخلاقية باشرتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال عام واحد فإن الرقم يزداد بكثير 
 فبحسب  أحدث إحصائية صادرة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووفقا لمصادر صحفية  بأن القضايا الأخلاقية في المجتمع السعودي بلغت 13297، فيما قبض على 22867 شخصاً من مجموع القضايا الأخلاقية خلال عام 1427هـ.
و أكد وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور إبراهيم بن سليمان الهويمل ن هناك ارتفاعاً في نسبة القضايا الأخلاقية في المجتمع السعودي، حيث تشير المعلومات الأولية من واقع محاضر الضبط التي ترد عن طريق مراكز الهيئات وفروعها في المملكة إلى أن هناك زيادة في معدل ارتفاع القضايا الأخلاقية عن العام الماضي.



الأمن الأخلاقي مطلب الجميع : 
وبحسب تصريحات صحفية يرى  مدير مركز البحوث والدراسات بكلية الملك فهد الأمنية الدكتور فايز بن عبد الله الشهري أن "الأمن الأخلاقي" كممارسة لا يمكن أن تفرضه مؤسسات مجتمعية أو غيرها، أو تزرعه في تصرفات الناس وعلاقاتهم، ما لم يكن الأساس التربوي متينا وقوياً، مشيراً إلى أن هذا يقود إلى أهمية التنشئة الأخلاقية التي تكفل في النهاية إيجاد جيل من الشباب الواعين أخلاقيا، وذلك بحدود حرياتهم وحق الآخرين في الحرية أيضا.
ويعتقد الشهري أن الأمن الأخلاقي يرتكز على مثلث التنشئة وهي الأسرة والتعليم ومؤسسات الأمن، مشيراً إلى أن الخلل في التربية الأسرية لا يبني شخصية قادرة على التعلم المنضبط، والتي تقود إلى رفع إحصائيات خروقات الأمن الأخلاقي في سجلات الأمن خاصة من قبل المراهقين والشباب.
وقال الشهري إن فرض نظام أخلاقي سيجد مشكلات وتحديات كبيرة، مما يصعب فهم وتطبيق قواعد أو مدونات السلوك الأخلاقي، كما أن التطبيق والمراقبة قد يصاحبها الكثير من التجاوزات على حد تعبيره، فالإنسان بطبعه لا يفضل مراقبة سلوكه لضبط تجاوزاته.
وانتقد الشهري ظهور بعض الأنماط في مجتمعاتنا العربية من الانحراف السلوكي نتيجة لعوامل الخلل في التنشئة، وعدم استيعاب المجتمع لمقتضيات عصر الاتصال، مشيرا إلى جود فجوة هائلة في كثير من المجتمعات الإسلامية بين جمال (النظرية الأخلاقية) وسواد الواقع المادي.
وأشار الشهري إلى أن مجتمعاتنا العربية التي عادة ما توسم بالمحافظة يكثر فيها الحديث عن العلاقات غير الشرعية بين الجنسين، وظاهرة هروب الفتيات من المنازل، وتنامي حوادث الاغتصاب والتحرش، مؤكداً أن هذه مؤشرات تؤكد على خلل في البنية الاجتماعية، وعجز رسمي عن ضبط المؤشر الأخلاقي لقوة المتغيرات وضعف سبل المواجهة 

و يؤكد الداعية والمشرف العام على موقع الإسلام اليوم الدكتور سلمان العودة أن معظم دول العالم لديها جهاز لحفظ الأمن الأخلاقي، وأوضح العودة لـ"الوطن" أن جهاز الأمن الأخلاقي في السعودية والذي حددته الدولة هو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأن دورها ومهمتها هو الحفاظ على أمن الفرد في الأماكن العامة، إلى جانب حماية المواطنين من التحرش والاعتداء عليها، بالإضافة إلى حماية صغار السن والقصر من ضعاف النفوس، مشيرا إلى أن الهجمات الخارجية والداخلية ضد جهاز الأمن الأخلاقي في السعودية (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) تستهدف مواقف أو ممارسات معينة تنسب للجهاز، والتي من بينها تدخل الهيئة في شؤون الآخرين، مؤكداً في الوقت ذاته على أن دورها مراقبة العامة في الأسواق و الشارع، مبيناً أن بعض القصص التي تنشر ضد الهيئة ليست صحيحة بعد التحري عن مصداقيتها، وإن كانت هناك بعض الأخطاء الفردية التي قد تحدث بغير قصد، مضيفا أن الهيئة لديها توجه في توظيف عدد من الكفاءات وذوي الخبرات والشهادات العليا لضبط الأمن الأخلاقي في المجتمع المحلي. 

اكثر من 4 آلاف قضية نسائية لا أخلاقية في السعودية 

قال المتحدث الرسمي باسم  الهيئة  في منطقة مكة المكرمة سابقا إن عدد القضايا النسائية التي حلتها مراكز  الهيئة    في جميع مناطق السعودية، بطريقة سرية بلغ 4192 حالة، منها 2534 حالة لسعوديات، و1658 لغير سعوديات، بينما بلغ عدد تلك القضايا النسائية التي حلت بشكل سري من قِبل مركز الهيئة بفرع مكة المكرمة فقط 1690 حالة منها 855  قضية  نسائية سعودية، و485 لغير السعوديات.

وأوضح المتحدث أحمد القاسم أن قضايا الفتيات اللواتي تم إحالتهن إلى مراكز الهيئة تتعلق بـ"مخالفات منكرات، ومخالفات تمس العرض والأخلاق"، مبينا أن معظم القضايا النسائية يتم حلها بطريقة سرية داخل مراكز الهيئة، وذلك وفقا للتقرير الذي أعدته الصحافية ناهد أنديجاني ونشرته جريدة "الشرق الأوسط الجمعة 10-8-2007

ولدى سؤاله عما ما يقصده بالسرية، أجاب القاسم: "الأصل في القضية الستر، وتتم داخل المركز بكتابة الفتاة لتعهد خطي، وقد يبلغ ولي أمرها في حالة وجب ذلك 


القبض على سحرة يستهدفون براءة فتياتنا !! 


وبحسب الزميل ناصر القحطاني  في موقع "العربية نت" في يوم سابق ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر في السعودية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية 100 ساحر يستهدفون النساء بما يسمى "سحر المحبة" لحل مشاكلهن العاطفية أو مساعدتهن على الزواج، ويقومون بتصوير أفلام خليعة لهن تحت تأثير السحر وبثها بخاصية البلوتوث على "الإنترنت".
وقال بيان صحفي للهيئة التي تعرف إعلاميا خارج السعودية بالشرطة الدينية، إن هؤلاء السحرة تم ضبطهم داخل وكر في العاصمة "الرياض" وهم يمارسون التغرير بضحاياهم من النساء اللاتي يشكين من مشاكل عاطفية وزوجية.

وأكد عبدالعزيز المرشد عضو هيئة الأمر بالمعروف في مركز الفاروق والفيصلية بالرياض أن النساء يشكلون 80% من المترددين على هذا الوكر، وخصوصا من معلمات المدارس حيث يركز السحرة عليهن لاستغلال قدراتهن المالية.

وفي الوقت نفسه تم الكشف عن أفلام خلاعية تورطت فيها فتيات تحت تأثير السحر، بهدف تجهيزها للبث عبر شبكة الإنترنت باستخدام خاصية "البلوتوث".

وقالت مصادر الهيئة إن السحرة توصلوا إلى هؤلاء الفتيات المغرر بهن عن طريق غرف "الشات".

ويغري السحرة الفتيات بحل مشاكلهن العاطفية والعثور على عرسان يتزوجون بهن باستخدام ما يطلقون عليه "سحر المحبة" فيما يتردد شباب من المراهقين لطلب هذا السحر لابتزاز فتيات وإقامة علاقات جنسية معهن.

وقبض الأمن على شاب يمنى قام باختطاف فتاة فاقدة لوعيها تحت تأثير السحر وخطط للهروب بها إلى اليمن.
وفى "ابهاط جنوب السعودية قامت معلمة في مطلع الأسبوع الحالي بتسليم "سحر" عثرت عليه داخل سور مدرستها، لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي محافظة "محائل عسير" قال رئيس الهيئة عيد بن أحمد الألمعي لـ"العربية.نت" إنه تم ضبط ساحر يمني يتنقل بين عدد من القرى والمراكز في منطقة عسير محترفا عمل السحر للنساء وابتزازهن خصوصا الحوامل وإجبارهن على إطلاق اسمه على مواليدهن الذكور حتى لا يحل غضبه عليهن.

وأشار إلى أن رجال الهيئة عثروا عنده على 25 طلسما بأسماء نساء أعد لهن خصيصا ليستخدمنه بعد المعاشرة الزوجية. من جهته قال العقيد عبدالله القرني الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير لـ"العربية.نت" إنه تم القبض على عدد من السحرة والساحرات أغلبهم من اليمن.
وأوضح الأستاذ الجامعي السعودي د. سعد بن سعيد الزهراني أنه توصل من خلال دراسة ميدانية مع زميله د.علي بن صديق الحكمي، أجريت على 400 شخص أن أكثر أنواع السحر والشعوذة المنتشرة في السعودية هو سحر العطف (الحب), بغرض ربط أو تعليق شخص آخر وجاء بنسبة 20%، يليه سحر الصرف, الذي يستخدم في التفريق بين زوجين بنسبة 18%.

وأضاف أن هذين السحرين يستخدمان لتحقيق أهداف أسرية واجتماعية، إما بربط قلبي شاب وفتاة بغرض تزويجهما في حالة سحر "الحب" أو التفريق بين زوجين بالتأثير على الزوج وإصابته بالخمول عن طريق سحر "الصرف".

وذكر 6% من عينة الدراسة أنهم يستخدمون السحر لغرض الإنجاب والعلاج من العقم وكشف 6% آخرون استخدامهم السحر للاستعلام عن الغيب كقراءة الفنجان أو الكفأو التنجيم.

وحينما نطرح من خلال موقع "زوايا" هذه القضية نرحب بمشاركاتكم للتعليقات او عبر عنوان الإتصال بنا ونحن في الإنتظار 






إرسال تعليق

  1. موضوع جريء بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

    ردحذف
  2. والله هذا كلوا من الأهل م في مراقبة

    ردحذف
  3. فين دور الأم والأب

    ردحذف
  4. مسؤلية. الاهل كبيرة

    ردحذف

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى