0

 جميلة الخمعلي وواس  ┃حائل -النعيرية
 28‏/1‏/2017 9:52 م



 تتواصل في منطقة حائل فعاليات اليوم العربي لليتيم 2017 بعنوان "فرحتهم ثمار عطائكم"، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد، ومدير التنمية الاجتماعية سعد الصعب ، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحائل " رفاق "، وذلك في جراند مول حائل .
وأوضح المدير التنفيذي لـ "رفاق" عيسى بن فريح التميمي أن الفعاليات انطلقت بحضور تجاوز 300 شخص في فعاليات المسرح وسط تفاعل كبير من الأطفال وأسرهم ، حيث قدمت نحو 250 هدية للحضور طوال فعاليات اليوم الأول، كما وزعت المنشورات التي تحوي مشاريع الجمعية وطرق الدعم، مشيرا إلى أن خيمة الضيافة استقبلت ضيوف الفعاليات من المسؤولين والأهالي في المنطقة .
وأكد التميمي أن شراكتهم مع القطاع الخاص أسهمت في احتفائهم باليوم العربي لليتيم 2017 والسعي إلى الوصول إلى شرائح المجتمع وإيصال أنشطة الجمعية لهم عبر المناسبات الخاصة بالأيتام أو المناسبات العامة كاليوم الوطني أو المهرجانات التي تقام بالمنطقة .

 



◀◀وفي النعيرية  قدمت عشرات الأسرة المنتجة بالمنطقة الشرقية, إبداعاتها المتميزة في مهرجان ربيع النعيرية الــ 16 ، حيث تحرص اللجنة المنظمة بالمهرجان على استقطاب الاسر المنتجة وتوفير المواقع المناسبة لعرض منتجاتهم امام الزائرين سعياً منها لتعريف المواطنين وخاصة فئة الشباب بالماضي الجميل للحياة الاجتماعية والبيئة الشعبية التي كان عليها الآباء والأجداد.
وتنوعت فعاليات مشاركة الأسر المنتجة بين الحياكة والتطريز، والنسج, والمشغولات اليدوية، وكان للمأكولات الشعبية حضورها بين الأسر, حيث لاقت الأغذية التي يقمن بإعدادها رواجا بين الزوار الذين تمتد فترة إقامتهم لساعات طويلة بأرض المهرجان مستمتعين بالكثير من الفعاليات اليومية أعدتها لهم الجهات المنظمة والمشاركة .
وأوضحت إحدى المشاركات في ركن الأكلات الشعبية أن المهرجان يعد مناسبة للتعرف على أصناف الأطعمة والفواكه التي تمتاز بها المنطقة ، وأن الإقبال على أركان المأكولات الشعبية يزيد في الفترة التي تستريح فيها العائلات لقضاء باقي أمسيتهم في هذا المهرجان المتسع الفعاليات الذي يعد مكانا للترفيه ولقضاء وقت الفراغ فيه بعد انقضاء الفعاليات .
وأبانت إحداهن أن مهرجان النعيرية فتح لها نافذة أخرى في المنطقة، وأتاح لها عرض منتجاتها الغذائية وتقديمها للزوار الذين ينشدون أفضل ما لدى الأسر المنتجة .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى