0
 مكة المكرمة / الدمام / حائل / جميلة الخمعلي وواس:


جهزت أمانة العاصمة المقدسة 255 حديقة عامة مزروعة و (71) ساحة بلدية ، منتشرة في مختلف الأحياء والمخططات السكنية بمكة المكرمة لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث شكلت الأمانة عددا من فرق الصيانة للقيام بتفقد جميع تلك الحدائق ومحتوياتها من المرافق والألعاب والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المرتادين .
وتبلغ المساحة الإجمالية لتلك الحدائق ما يزيد على ( 100.000) متر مربع وتضم في مجملها ( 788) من ألعاب الأطفال المختلفة ، بالإضافة الى عدد من ملاعب كرة القدم والطائرة والتنس المنتشرة في الحدائق العامه و(7) ممرات مشاه مجهزة بأحدث التصاميم .
وبين مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي أن الامانة وضعت جميع هذه الحدائق والمتنزهات في جاهزية تامة استعداداً لاستقبال المرتادين خلال أيام عيد الفطر المبارك ، حيث تم توفير الخدمات الضرورية بها وإعداد الجلسات وتهيئة دورات المياه وغيرها ، كما تم إجراء عمليات التقليم والتشكيل للأشجار والشجيرات والأسيجة وقص المسطحات وزراعة الحوليات الطبيعة في الأحواض والأماكن المخصصة لها وتمت زراعة عدد من الاشجار والنخيل إضافة إلى إصلاح وتركيب ودهان عدد من ألعاب الأطفال .
وأوضح أن الزراعة التجميلية تحظى بعناية بالغة من قبل امانة العاصمة المقدسة حيث يبلغ عدد الأشجار في مكة المكرمه أكثر من ( 230.000 ) شجرة وشجيرة وأكثر من ( 14000 ) نخلة ، وتبلغ أطوال الأسيجة المزروعة حوالي ( 505.000 ) متر طولي .



و أنهت أمانة المنطقة الشرقية تركيب أكثر من 200 لوحة جمالية، في الواجهات البحرية في الدمام والخبر والصالة الخضراء
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة محمد بن عبدالعزيز الصفيان،أن أنه روعي في اللوحات الشكل الجمالي وطريقة الخط ، وتم اختيار الواجهات البحرية والصالة الخضراء، نظرا لأن هذه الأماكن تشهد مهرجانات وفعاليات تقيمها الأمانة بالتعاون مع غرفة الشرقية .
ولفت إلى أن هذه اللوحات تأتي ضمن مشروع اللوحات الجمالية في متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام،مؤكًدا أن الأمانة تعمل في كل عام على تنويع استعداداتها لاستقبال الزوار في الاجازات والأعياد والعطل الرسمية
.






 أنهت أمانة منطقة حائل استعداداتها للاحتفال بعيد الفطر، من خلال تهيئة وتجهيز الحدائق والمتنزهات والمواقع السياحية والتراثية وتركيب عقود الزينة والإنارة الملونة .
وحث أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد ابوراس، مختلف الإدارات والبلديات المرتبطة بالأمانة على القيام بالدور المناط بها، مع ضرورة الاستمرار في تكثيف الرقابة الميدانية الدائمة والمفاجئة على المحلات الغذائية والتأكد من صلاحية كل منتجٍ غذائيّ، ومدى توفر الشهاداتٍ الصحية والنظافة الشخصية، إضافة إلى تكثيف الرقابة على المسالخ، مؤكداً أن الأمانة وضعت خطة متكاملة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، من أجل خدمة وراحة المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة .
من جهته أوضح وكيل الأمين لشؤون الخدمات إبراهيم العتيق المشرف على مهرجان صيف حائل 36 ( صيفنا بكم أجمل )، الذي سينطلق ثاني أيام العيد ويستمر حتى نهاية شهر شوال، أنه تم الانتهاء من إعداد وتجهيز أماكن الاحتفالات والمهرجانات التي ستتضمن فعاليات الأسر المنتجة وألعاب الأطفال وإقامة المسابقات والجوائز النقدية والعينيه، بالإضافة إلى معرض المقتنيات التراثية .
وأشار مدير إدارة الإعلام بالأمانة سعد الثويني، أن البلديات التابعة لأمانة حائل جندت طاقاتها لخدمة المواطنين والمقيمين، من خلال خطة عمل تتضمن برنامجاً متكاملاً للعمل الرقابي والصحي داعياً المواطنين والمقيمين في حالة وجود أي ملاحظة الاتصال على هاتف طوارئ البلدية رقم ( 940 ) .












إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى