0
الرياض / بريدة / جدة : مها القحطاني وأمل ابراهيم وميسون الجفالي وواس

الرياض  :   أكثر من / 200 / فعالية على / 43 / موقعًا في جميع أحياء المدينة ، تنوعت بين الاجتماعية والثقافية والتاريخية والمأكولات والفلكلورات والتراث الشعبي والحرف اليدوية والألعاب النارية وفعاليات للأطفال وتنمية المواهب



 دشن  الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مهرجانات وفعاليات العيد بالرياض التي يبلغ عددها أكثر من / 200 / فعالية على / 43 / موقعًا في جميع أحياء المدينة ، تنوعت بين الاجتماعية والثقافية والتاريخية والمأكولات والفلكلورات والتراث الشعبي والحرف اليدوية والألعاب النارية وفعاليات للأطفال وتنمية المواهب .
ولفت الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحفي إلى بعض المواقع المقامة فيها المهرجانات والفعاليات التي تؤكد على أصالة هذا الوطن وعبق تاريخه , وقال : " نحن نفخر بتاريخنا ونسعد به ونجعل منه الأساس في كل شيء فله الكثير من النواحي الاعتزازية والتكريم " ، مشيراً سموه إلى المواطن كركيزة أساسية وذراع مهم في مسيرة هذا الوطن .
ووصف سموه الازدواجية العملية لأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة مدينة الرياض بالمكملة لا المتعارضة , موجهاً شكره لمعالي أمين منطقة الرياض ورئيس مركز المشروعات بالهيئة العليا المهندس إبراهيم السلطان وزملائه في الأمانة والهيئة .
وقال سموه : " اعتقد أننا حققنا المعادلة الجيدة التي نبحث عنها ، فوفقنا برجال في هذا الوطن يعملون بجد واجتهاد ، ولدينا مجموعات تعمل بمهنية ، وهذا ما يحقق المنجزات التي أمامكم ، فنرجو أن يسعد فيها المواطنون وأن يحافظوا عليها في نفس الوقت والمحافظة عليها هي أكبر جزء وأكثر ما ننادي به " .
واستهل سمو أمير منطقة الرياض أولى جولاته على الفعاليات بساحة قصر الحكم حيث تجول في معرض الأسر المنتجة الذي يضم أكثر من 40 أسرة تقدم مابين المأكولات والتحف المصنعة يدويا وأعمال السدو والفخاريات والتطريز ، كما يضم المعرض منصة خاصةً بعروض الأطفال وفعالياتهم .
بعدها شاهد سموه العروض المرئية ( فيديو مابنج ) في ساحة المصمك وتضمنت مشاهد وشرح لمراسم استقبال العيد في القديم , ثم قدمت فقرة عيدية الأطفال , تلاها العرضة النجدية حيث شارك سموه بها .
بعد ذلك انتقل الأمير فيصل بن بندر إلى احتفالات قصر المربع ( ساحة مركز الملك عبد العزيز التاريخي ) حيث جهز الموقع بمسرح يقدم فيه الفقرات الشعبية والتراثية والأدبية والترفيهية والفلكلور الشعبي للعديد من مناطق المملكة بالإضافة إلى أوبريت يقدمه مجموعة من الأطفال عن بهجة العيد إلى جانب عرض مشاهد كوميدية ، وعروض ( فيديو مابنج ) لمظاهر العيد القديمة والحديثة .
إثر ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض إلى حي البجيري بالدرعية التاريخية وتجول في السوق الذي يضمه الحي والمجهز بجلسات وشاشات لنقل عروض النشاطات الثقافية والتاريخية من ساحة أطلال قصر سلوى التاريخي بالبجيري .
وشاهد سموه في ختام جولته عروضاً للألعاب النارية في سماء العاصمة الرياض .
رافق سمو أمير منطقة الرياض في الجولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ومعالي أمين منطقة الرياض رئيس مركز المشروعات بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان ومعالي وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني . 










القصيم  :  الفعاليات التي تضم برامج ترفيهية ومتنوعة موجهة للعائلات والأطفال والشباب ستتواصل طوال أيام العيد في 16 حياً من أحياء مدينة بريدة ، وعدد من محافظات ومراكز المنطقة .



وفي القصيم رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم حفل أهالي المنطقة بمناسبة عيد الفطر المبارك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بحضورالأميرين  سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود، وسلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود.
وقدم سموه في مستهل الحفل التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو وولي العهد - حفظهم الله - بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان .
وشمل برنامج الاحتفال عددا من الفقرات، منها أوبريت بعنوان " أمن ولمة شمل " وقصائد شعرية وأناشيد وطنية ولوحات فلكورية.
وقدم أهالي القصيم، لسمو أمير المنطقة هدية تذكارية بمناسبة عيد الفطر المبارك ، كما شارك سموه الحضور في العرضة السعودية.
يذكر أن الفعاليات التي تضم برامج ترفيهية ومتنوعة موجهة للعائلات والأطفال والشباب ستتواصل طوال أيام العيد في 16 حياً من أحياء مدينة بريدة ، وعدد من محافظات ومراكز المنطقة .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب ، وعدد من المسؤولين .



    







جدة :  إدراج فعاليات العيد تمت وفق منهج ودراسة مستفيضة حتى تعطى جدة القديمة هوية معايشة أجواء العيد التي كانت سائدة بين السكان خلال تلك الفترة



 انطلقت مساءأمس فعاليات "عيدنا كدا2" بمنطقة جدة التاريخية التي تنقل تفاصيل استقبال المنطقة التاريخية للعيد قبل سبعون عاماً ، وتستمر الفعاليات لمدة أربعة أيام متتالية .
وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة التاريخية عبدالله بن سعيد بن ضاوي أن النسخة الثانية من "عيدنا كدا2" ستشهد خارطة متنوعة من الفعاليات التي ستسعد أهالي عروس البحر الأحمر والمصطافين القادمين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك فيها.
وأكد أن إدراج فعاليات العيد تمت وفق منهج ودراسة مستفيضة حتى تعطى جدة القديمة هوية معايشة أجواء العيد التي كانت سائدة بين السكان خلال تلك الفترة ، مشيرًا الى أن فعاليات النسخة الثانية من "عيدنا كدا" ستكون محط اهتمام الزوار خاصة في جانب الملاهي الشعبية التي لعبت دوراً رئيسياً في الترفيه واحياء الموروث القديم الذي كان يسمى بالبرزة ولا زالت موضع إعجاب وتقدير وبخاصة تمازج الأطفال مع الأهازيج الشعبية التي ترافقهم.
ومن الفعاليات المضافة في النسخة الثانية المسرحيات المتنقلة وأنشطة العيديات وبسطات الحلويات هذا إلى جانب حزمة متنوعة من الفعاليات كإفطار العيد والتي عرفت بها جدة القديمة.






إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى