0

زوايا الإخبارية - جدة┃ 

  •  توقيع اتفاقية مع أمانة المنطقة الشرقية للاستفادة من فائض الطعام

    ·       تدوير تفتتح مصنعا للاستفادة من بقايا الطعام فيانتاج الاسمدة العضوية في عام 2018 في مدينة الدمام بطاقة تصل الى 6000 طن من الأسمدة سنوياً


وقعت شركة تدوير المتخصصة في إعادة تدويرالطعام وتحويله الى أسمدة عضوية مع أمانة المنطقة الشرقية، الأسبوع الماضي، مذكرة تفاهم للاستفادة من فائض الطعام المهدر وتحويله الى أسمدة عضوية والحد من التلوث بالتعاون مع الجمعية الخيرية للطعام إطعام. وقد حصلت شركة تدوير مؤخراً على المركز الأول في مسابقة MIT السعودية للشركات الناشئة، مسار الشركات الاجتماعية والتي تنظمها سنويا باب رزق جميل، إحدى مبادرات مجتمع جميل.
ووقع الاتفاقية كل من معالي أمين المنطقة الشرقيةالمهندس فهد بن محمد الجبير، وهشام الجبر، الرئيس التنفيذيلشركة تدوير، ومن جمعيةإطعام الأمين العام للجمعية عبدالعزيز النغيثر.
وبالمناسبة قالرئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية، الأستاذ فادي محمد جميل:"نحن سعداء بتوقيع إتفاقية جديدة للإستفادة من فائض الطعام في المملكة العربية السعودية، وفخورون في الوقت نفسه بالخطى الثابتة التي تسيرعليها شركة تدويرنحوالنجاح لتكون مصدرا إلهام لرواد الأعمال الشباب في المملكة. إن الفكرة الفعالة والدعم هما من أسس المشروع الناجح لذلك نسعى من خلال مسابقة منتدىMIT السعودية للشركات الناشئة الذي أثبتت جديتها في دعم الأفكارالمبدعة والشركات الريادية ودفعها للنجاح إلى إستقطاب المزيد من الطاقات الإبداعية وتحديد وجهة واضحة للتطوير المستمر للاقتصاد السعودي".
تعمل شركة تدوير حاليا على إنشاء مصنع للاستفادة من بقايا الطعام فيانتاج الاسمدة العضوية في مدينة الدمام بطاقة تصل الى 6000 طن من الأسمدة سنوياً. ويساهم المشروع في تقليل الهدر الغذائي الذي يصل، حسب تقرير وزارة الزراعة، إلى13 مليون طن من الاغذية سنوياً و التي تشكل 26% من الاستهلاك الغذائي في المملكة العربية السعودية، يتم دفنها أو حرقها في مكبات النفايات مما يسبب زيادة في النفايات الصلبة، وتفاقم مشكلتها البيئية، بالاضافة الى التكاليف والخسارة على الاقتصاد المحلي.
وصرح المهندس عبدالعزيز النغيثر، الأمين العام لجمعية إطعام أن المشروع يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح في حفظ النعمة التي لا يستفاد منها كغذاء للإنسان وتقليل هدر الطعام والذي يحقق اهداف ما تقوم عليه جمعية اطعام من برامج وخطط توعوية. كما عبر النغيثرعن دعمه لمثل هذه المبادرات الخلاقة والتي تساهم في حفظ النعمة واستغلال الموارد.
و من جهته قال هشام الجبر، الرئيس التنفيذي لشركة تدوير:" سيتم افتتاح المصنع الأول للشركة في عام 2018 باذن الله في مدينة الدمام والذي تصل طاقته الانتاجية الى 6000 طن سنوياً، وسيتم التوسع في السنوات القادمة في المدن الرئيسية الاخرى وذلك بعد تقييم التجربة والاستفادة من الخبرات."
وبالمناسبة قدم الجبرشكره للأمانة ومنتدى MIT لريادة الاعمال في السعودية وباب رزق جميل ولكل من قدم دعمه آملاً ان تتحقق الأهداف المشتركة بالاستفادة من الموارد المهدرة والحفاظ على البيئة.
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى