0
 14‏/2‏/2017 1:35 م

 امل الحكمي  - زوايا الإخبارية - جازان  / الرس



قال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة جازان بأن  عصابة قامت بتنفيذ مخططها الإجرامي طمعاً في الحصول على المال، وذلك باعتراض أحد المواطنين بعيداً عن الأنظار وتكميم فمه واختطافه إلى أحد المنازل بمحافظة العيدابي واحتجازه والاعتداء عليه بالضرب وتهديده بالقتل إن لم يدفع لهم فدية مالية قدرها 200 ألف ريال مع عدم الإدلاء بأي معلومات تدل على هوياتهم أو الدوافع.
واستكمالاً لسيناريو مخططهم الإجرامي تمكن أفراد العصابة من التواصل مع شقيق المجني عليه المختطف بواسطة هاتفه المحمول والضغط عليه لتأمين مبلغ الفدية، مبدين جديتهم في تنفيذ تهديداتهم بقتل أخيه إن لم ينفذ مطالبهم دون إبلاغ الجهات الأمنية.
ولخشيته على شقيقه المختطف قام الآخر بتأمين المبلغ ووضعه في مكان متفق عليه فيما بينهم، وبعد حصولهم على مبتغاهم قاموا بإخلاء سبيل المجني عليه الذي سارع بإبلاغ شرطة العيدابي بالحادثة.
ونظراً لخطورة الأسلوب الإجرامي الذي انتهجه أفراد العصابه أعد فريق التحقيق خطة أمنية محكمة أسفرت عن القبض على الجناة الثلاثة بينهم مقيم من جنسية عربية وقد تطابقت أقوالهم أثناء التحقيق معهم مع أقوال المبلغ واعترفوا بما نسب إليهم كما تم العثور على مسدس غير مرخص قاموا بإستخدامه لتهديد ضحيتهم به، وأحيلت القضية إلى جهة الاختصاص.

◀◀وفي الرس  قال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني بأن دوريات الأمن تلقت بلاغاً مساء أمس الاثنين عن قيام وافدٍ من جنسيةٍ عربية في العقد الرابع من العمر بإيذاء نفسه داخل مقرٍ سكني بمحافظة الرس مما أدى إلى وفاته وعلى الفور باشر المختصون بشرطة محافظة الرس وخبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي الإنتقال لموقع البلاغ وعمل إجراءات المعاينة الأولية. وأشار إلى أنه تم نقل الجثمان لمستشفى الرس العام لإخضاعه للفحوصات الطبية، وإشعار هيئة التحقيق والإدعاء العام لإستكمال إجراءات التحقيق اللازمة لمعرفة ملابسات الحادثة

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى