0
 حسين الخضيري  ┃جدة :
 16‏/1‏/2017 6:01 م

احتفلت امس الدفعة الثالثة من أخصائي التدليك الاستراخائي تحت مسمى ( لمسة عناية ) بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال ضمن مسؤوليتها المجتمعية بتخرجها الجدير ذكره أن هذه المجموعة هم من فئة ( المكفوفين).
وذكر الأستاذ حسني بوقس المشرف على البرنامج التدريبي والحاصل على عدت دورات عالمية متخصصة في هذا المجال  أن البرنامج مدته ثلاثة شهور ( 108 ) ساعة تدريبية على ثلاث مراحل الشهر الأول (36) ساعة تدريبية يتعلم فيه المتدرب طرق وأساليب تدليك جميع أجزاء جسم الإنسان إضافة إلى اسلوب تحفيز النقاط العصبية والمعروفة بالريفلكسولوجي REFLEXOLOGY بمعدل ثلاث ساعات لمدة ثلاثة ايام من كل أسبوع . 
وقال بوقس أن على المتدرب خلال الشهر الثاني أن يطبق ( 12) جلسة تدليك كاملة على متطوعين يقوم بإحضارهم المتدرب ويجب أن تغطي هذه الجلسة ( 36) ساعة تدريبية .
وأشار بوقس إلى أن المتدربين في حال أتموا الجلسات التدريبية وتم التأكد من كفاءتهم مهنيا يتم تكرار برنامج الشهر الثاني بنفس عدد الساعات التدريبية ومن ثم يتم منحهم شهادة مزاولة المهنة .
وذكر يوسف المرزوق أحد المنظمين وخريجين البرنامج أنه هناك محاضرات نظرية خاصة بأخلاقيات المهنة وطرق وفن التعامل  مع العميل لتهيئتهم لسوق العمل .
وفي ختام الحفل ذكر الاستاذ حسني بوقس أن المتدربين وخريجي هذا البرنامج على درجة وكفاءة عالية واحترافية في العمل لا يقلون عن نظرائهم من أخصائي التدليك وعلى المجتمع دعمهم والتعامل معهم والثقة بهم وإيجاد فرص عمل لهم في الاندية الرياضة الخاصة أو الأماكن التي تقدم هذه الخدمة
 ويشار الى ان  (مجلة ليلة خميس ) تشرفت   بحضور هذا الحفل 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى