0
 ابها / زوايا الاخبارية وواس:


اكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة, أهمية تقديم جميع الخدمات لزوار منطقة عسير.
جاء ذلك خلال إعطاء سموه اليوم, شارة البدء لانطلاق أولى رحلات الباص السياحي من أمام بوابة إمارة المنطقة.
وقال سمو الأمير فيصل بن خالد : إن الفكرة رائدة ومميزة على اعتبارها التجربة الأولى على المستوى المحلي، متمنياً للجميع مزيداً من التوفيق والسداد.
من جهته بيّن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة, أن الباص ينقل مصطافي المنطقة وزوار مهرجان "أبها يجمعنا", بين أهم المواقع السياحية والتراثية والأثرية، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق حملة بعنوان "عسير والمشاهير", يشارك بها عدد من نجوم الإعلام الجديد للتعريف بالمناطق السياحية ودعم للمهرجان حتى تصل فعالياته إلى أكبر شريحة من المجتمع.



ومن جهة اخرى  لفت مهرجان أبها للتسوق الـ 17 انتباه الزوار إلى تنوع معارضه هذا العام, ومنها معرض الفضة والعقيق الذي يشهد إقبالاً من مرتادي المهرجان.
وأوضح البائع بسام العامري, أن مرتادي المهرجان يحرصون على اقتناء أنواع متعددة من العقيق والفضة، ومنها العقيق اليماني، والتهامي، والكبدي، والشهيدي، والمصور الطبيعي والأحجار، والكوك، واليُسر، بالإضافة إلى بيع أنواع المسابح والحلي المصنوعة من الفضة.
من جهته, بيّن البائع ياسر اليافعي, أن أسعار العقيق في متناول الجميع وتتراوح أسعارها ما بين 100 ريال إلى 1000 ريال للخاتم الواحد, مشيراً إلى أن أنواع الفضة القديمة تشهد إقبالاً متزايد من الزوار ومنها المنثورة اللبات المطعمة بالكهرمان والمرجان.
بدوره أكد البائع محمد ناصر, أن أسواق المشغولات الفضية تطورت عن السابق بوجود أنواع متعددة من الفضة الجديدة مثل الأساور والخواتم التي تُصنع باليد دون تدخل الآلات الحديثة, لافتاً إلى أن أسعار ملبوسات الفضة تتراوح ما بين 200 إلى 500 ريال .


لقطات : 


 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى