0
تبوك / متابعة : أمل العسبلي :

قالت وزارة التعليم في بيان صحفي لها اليوم إن وزير التعليم  اعتمد  تقرير اللجنة المكلفة بالتحقق من سلامة وصحة إجراءات تسجيل وقبول الطالبة نور العمراني وشقيقها بجامعة تبوك.
ووفقا لمبارك العصيمي المتحدث الرسمي للوزارة إن تقرير اللجنة أكد أنه لم يتم ارتكاب أي خطأ إداري أو إجرائي في عملية قبول الطالبة "نور" وشقيقها "واثق"، وأن أيٍ من الأشرطة المسجلة وإفادة والد الطالبة لم تبين أي سوء تعامل مع أيٍ من أفراد الأسرة أثناء مراجعتهم عمادة القبول والتسجيل بالجامعة.
وأوضح أن التقرير أكد النسبة الموزونة للطالبة نور (91.54) ولأخيها واثق (73.04)، وأن درجة الطالبة تؤهلها للالتحاق بكلية الطب، غير أنها أدخلت رغبتها الأولى تخصص علوم الحاسب، وهو ما تم فعلاً، مشيراً إلى أن الجامعة أفادت بأن الطالبة بإمكانها التحويل إلى كلية الطب.
وأضاف تقرير اللجنة بأنه بالتثبت من قائمة رغبات الطالبة نور وشقيقها المسج
بينما ردت أسرة "طالبة جامعة تبوك" على بيان وزارة التعليم، حول إعلان نتائج التحقيق في قضية عدم تسجيل ابنتهم في كلية الطب بقولهم: "إن الغرض منه فقط إنقاذ جامعة تبوك وتحويل الجاني إلى مجني عليه".

وفند أهالي "معلمة تبوك" المتوفاة بيان الوزارة الذي جاء نصه: "رغباتهما أدخلت وحفظت لمرة واحدة في (آخر يوم للتسجيل)، ولم يطرأ عليها بعد ذلك أي تغيير أو إعادة حفظ"، لافتين إلى أن هذا الحديث مناقض للرسائل الواردة إليهم من الجامعة، وفقاً لما ذكرته "سبق".

وأضافوا: "الرسائل تؤكد أن التسجيل كان في (أول يوم تسجيل) وهو السادس من رمضان، وليس في (آخر يوم تسجيل) كما ذكر البيان؛ مما يدل أنه تم حذف تسجيل (نور وواثق) الأول، وتم إدخاله مره أخرى في آخر يوم تسجيل؛ مما يعني أن هذا التغيير تم بفعل فاعل".

 وكانت زوايا الاخبارية تابعت قضية المعلمة المتوفاة " رحمة الحويطي" رحمها الله
جامعة #تبوك تتسبب في وفاة سيدة سعودية داخل حرمها ! - تفاصيل


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى