0
املج / الدمام / زوايا الإخبارية:
استعدت بلدية محافظة أملج لاستقبال زوارها خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، التي تبدأ بنهاية دوام الخميس القادم, بتجهيزها الحدائق العامة المنتشرة في المحافظة والحدائق المطلة على الشواطئ بالمسطحات الخضراء والألعاب وتزويدها بحاويات النفايات، إلى جانب وضع أعمدة إنارة على امتداد الشواطئ، التي تشهد إقبالاً كبيراً من الأهالي والسياح .
وأوضح رئيس البلدية أملج علي زارع الرفاعي أن البلدية قامت بوضع جدولة زمنية لرش المبيدات الحشرية خاصة في الحدائق والمتنزهات التي يقصدها الأهالي والسياح, بالإضافة إلى إقامة مظلات على طول شواطئ المحافظة وعمل صيانة لأعمدة الإنارة وعدادات الكهرباء ومحولات النوافير.
وأبان الرفاعي أن البلدية تكثف جولاتها الرقابية في هذه الفترة على البوفيهات المنتشرة حول الأماكن السياحية والمطاعم والتموينات ومحطات الوقود خاصة التي تقع على الطريق الدولي الذي يشهد كثافة مرورية عالية هذه الأيام .
مما يذكر أن أملج تمتلك العديد من المقومات السياحية التي جعلتها إحدى الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار خاصة من مناطق حائل, والقصيم, والمدينة المنورة وتبوك، حيث تمتاز المحافظة بالتنوع البيئي الطبيعي، الذي يجمع بين الشاطئ والجبل والسهل والكثبان الرملية في مكان واحد، بالإضافة إلى اعتدال أجوائها خاصة هذه الأيام .

وفي الشرقية  عقد مسؤولو الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية اليوم، لقاءً صحفياً للحديث عن فعاليات مهرجان
وأكد وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية صالح الخضير، أن المهرجان سيقام في ثوب جديد وبإطلاله مميزة سيستمتع فيه أبناء المنطقة وزوارها ، مشيراً إلى أن المهرجان وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية، سيحقق العديد من العوائد التي ستجنيها المنطقة من أقامته، إنطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية للتنمية السياحية للمنطقة الشرقية لتنظيم مهرجان رئيس توظف به المقومات السياحية وبالأخص الأنماط الثقافية والتراثية.
وأبان الخضير أن المهرجانات تمثل عنصراً مهماً من عناصر تنمية السياحة في المملكة، حيث تسهم في زيادة الجذب السياحي للمناطق التي تقام فيها كما أنها تؤدي دوراً مهماً في تكوين الوجهات السياحية من خلال جذب الاهتمام لزيارة الوجهة السياحية، فضلا عن دورها في التنمية الاقتصادية التي تحققها السياحية من خلال تكوين الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة بالإضافة إلى زيادة الطلب على المنتجات والخدمات في المنطقة.
ونوه بأن مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية بمساندة من الهيئة العامة للسياحة والآثار يقوم بدور قيادي في تطوير المهرجانات التي تقام في المنطقة ، وحققت نجاحاً كبيراً يشجع على تهيئة مهرجانات تمثل هوية المنطقة لتصبح مهرجانات رئيسية على مستوى المملكة والخليج العربي ولما تتمتع المنطقة الشرقية من مقومات سياحية كبيرة .
 
الساحل الشرقي بنسخته الثالثة التي تنطلق فعالياته الخميس القادم، بمتنزه الملك عبدالله البيئي بالواجهة البحرية بالدمام، بحضور وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية صالح الخضير، وعدد من المسؤولين بالمنطقة، وذلك بمقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالدمام .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى