0
الرياض / جوزاء العنزي :

 تحديث :
استئناف رحلات الطيران في مطارات جازان وبيشة ووادي الدواسر وشرورة ونجران والباحة خلال ساعات

 قالت مصادر في هيئة الطيران المدني  أن رحلات الطيران الداخلي ستستأنف نشاطها خلال الساعات القادمة في 6 من مطارات المنطقة الجنوبية من المملكة، بعد التعليق المؤقت من قبل هيئة الطيران المدني.
وأوضحت أن المطارات المشمولة بقرار استئناف الرحلات، هي: مطار الملك عبدالله بجازان، ومطار بيشة، ومطار وادي الدواسر، ومطار شرورة، ومطار نجران، ومطار الباحة
و أعلنت شركة طيران ناس، أنها حصلت على موافقة هيئة الطيران المدني باستئناف تشغيل رحلاتها القادمة إلى مطار الملك عبدالله بجازان والمغادرة منه، ابتداءً من يوم غدٍ (الجمعة)، وذلك عبر مطاريْ: جدة والرياض فقط.



واصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، بيانها صحفيا ذكرت فيه أنه تم تعليق الرحلات الدولية والداخلية المتجهة من وإلى المطارات الواقعة في المناطق الجنوبية.
وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته اليوم، أنه تم مؤقتاً تعليق الرحلات في مطارات جازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران، وذلك ابتداء من فجر اليوم الخميس حتى إشعار آخر.
ونوهت إلى أنه سيتم إصدار معلومات وبيانات تفصيلية للمسافرين من قِبَل شركات الطيران العاملة في تلك المطارات، والتواصل معهم مباشرة عبر الرسائل النصية SMS بالمعلومات الجديدة لرحلاتهم وآخر المستجدات.
من جهتها، أكدت الخطوط الجوية السعودية في بيان لها، أن جميع التذاكر ستبقى صالحة للسفر دون قيود.
وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صباح اليوم صورة لإحدى شاشات الاستعلامات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ويبدو فيها إلغاء الرحلات المتجهة إلى عدد من المطارات جنوب المملكة.
  وخاطبت الهيئة العامة للطيران المدني شركات الطيران العاملة في المملكة بضرورة تحمل مسؤولياتها الوطنية، وواجباتها الإنسانية تجاه المسافرين المتأثرين بقرار إيقاف الرحلات في مطارات المناطق الجنوبية من المملكة.
وألزمت الهيئة كلاً من طيران الخطوط السعودية وشركة طيران ناس، بالاهتمام بجميع الركاب من المواطنين والمقيمين، وتأمين السكن والإعاشة لهم، بالإضافة إلى وسائل نقل برية لوجهات الوصول.
وكانت هيئة الطيران المدني قد أوقفت الرحلات بشكل مؤقت في كل من: مطار الملك عبدالله بجازان، ومطار أبها، ومطار بيشة، ومطار الباحة، ومطار وادي الدواسر، ومطار شرورة، ومطار نجران.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى