0

جدة / احمد العمودي: 


بهدف ترسيخ مفهوم الحوار لدى الأجيال القادمة وتنمية مهاراتهم وصقلها في مجال الحوار أهلّ المدرب المعتمد من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ زهير بن عبدالرحمن ناصر 20 شاباً في مهارات الاتصال في الحوار وذلك خلال مشاركتهم في دورة تدريبية أقيمت مدرسة الحي بمجمع الصديق بجدة.
وتأتي هذه الدورة ضمن جهود مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الهادفة لتفعيل التواصل الفعال مع الأخرين والطريق الأنسب في التفكير وفهم الأخرين، وتفعيل رسالته المتمثلة في توفير البيئة الملائمة الداعمة للحوار الوطني بين أفراد المجتمع بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية المبنية على العقيدة الإسلامية والوسطية ومنهج الاعتدال.
وتناول المدرب زهير ناصر في الدورة مفهوم الحوار وتنمية مهارات الاتصال وصقلها، كما استعرض أهمية الاتصال في حياة الإنسان والتي تحكم علاقاته الاجتماعية، متناولاً ثقافة الحوار، والمهارات والأساليب الحديثة للحوار، ونماذج متنوعة من آدابه، كما استهدفت الدورة التعريف بقيمة الحوار الفاعل والهادف، وبيان أهميته وآدابه في المجتمع، مع استعراض تقديم نماذج مشرفة عن الحوار في الثقافة الإسلامية.
واستعرض المدرب زهير ناصر أهمية اتقان فن الحوار لاسيما أن أسلوب الحوار والكلام يدل على شخصية وسلوك وأخلاق المتحدث، كما تناول أهمية مهارة الإنصات الفعال في الحوار مع تطبيق المهارات اللفظية المناسبة أثناء الحوار والتعبيرات المناسبة للمحاور والمستمع واستعراض أخلاق الحوار وآدابه.
كما قدم المدرب شكره لمدرسة الحي بمجمع الصديق بجدة وكافة المنظمين الذين ساهموا في إنجاح الدورة.
فيما أبدى المشاركين في الدورة إعجابهم بمحتوى الدورة وما شملته من أهداف سامية ومحاور مفيدة فتحت لهم آفاق الحور الناجح، مقدمين الشكر للمدرب على ما قدمه تطبيقات ومهارات في الاتصال، مشيدين بجهود مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على تقديم مثل هذا الدورات الناجحة.
يذكر بأن كافة المشاركين في الدورة حصلوا على شهادة حضور معتمدة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى