0
حفر الباطن / زوايا الإخبارية:

قال مصدر قضائي إن المحكمة العامة في محافظة حفر الباطن أصدرت حكماً ابتدائياً أمس الأحد، بتنفيذ حد الردة على مواطن عشريني عُرف بـ"مرتد حفر الباطن"، وذلك عقب ثبوت ردته وتطاوله على الذات الإلهية وسبه النبي المصطفى محمد- صلى الله عليه وسلم- وتمزيقه المصحف وتوثيقه لذلك على موقع التواصل الاجتماعي "كيك".
وبحسب المصدر لوسائل الإعلام طالب المدعي العام بإثبات إدانته بما نسب إليه والحكم عليه بحد الردة، وذلك بقتله بالسيف، ونظر القضية في محكمة حفر الباطن 3 قضاة وأثبتوا إدانته بما نسب إليه وحكموا عليه بالقتل، فإن الحكم يعتبر حكماً ابتدائياً ستنظر فيه محكمة الاستئناف من خلال 5 قضاة، تكون مهمتهم الأساسية النظر في الحكم وملابساته ومدى موافقته لأحكام الشريعة، وعقب ذلك سيتخذون القرار بشأن المصادقة على تنفيذ حد الردة من عدمه.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ألقت العام الماضي القبض على الشاب بعد نشره لمقطع فيديو تطاول فيه على الدين الإسلامي ومقدساته، وأحالت قضيته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي حققت معه ووجهت الاتهام إليه بالردة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى