0





الكويت وكوريا الجنوبية إختبار تاريخي لـ " معلول"                                   
مدرب المنتخب الكويتي معلول


يدخل المنتخب الكويتي مفترق الطرق في مسيرته في بطولة كأس آسيا في المباراة التى تجمعه غدا مع منتخب كوريا الجنوبية
ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا  ، فامام  التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب الكويتي الأول إختبارا لايقبل انصاف الحلول  ضمن منافسات الجولة الثانية من .

 واعتبر العديد من المحللين ان مباراة المنتخب الكويتي غدا  فرصة رائعة لنبيل معلول لمصالحة الجماهير وخبراء الكرة الكويتية والنقاد الرياضيين، ليس بتحقيق الفوز، فهو أمر مستبعد إلى حد ما في ظل الظروف القاسية التي يعيشها منتخب الكويت، ولكن بالابتعاد عن "التأليف" قدر المستطاع، وعدم الدفع باللاعبين في غير مراكزهم الحقيقية.

ولكن لايغيب عن الاذهان أن معلول ارتكب أخطاء فادحة في المباراة الافتتاحية، منها عدم اللعب برأس حربة صريح وتأخير التغييرات من أجل إعادة الأمور إلى نصابها السليم، الأمر الذي دفعه إلى إجراء تغيريين اضطراريين في اللقاء.

لذلك يتعين على معلول في مباراة الغد، عدم الوقوع في الأخطاء ذاتها، من خلال اللعب برأس حربة صريح، وعدم المبالغة في اللجوء للدفاع، حتى لو تقدم الأزرق بهدفين، لا سيما أن المنتخب الكوري لديه لاعبين على أعلى مستوى، قادرون بكل تأكيد على الوصول إلى مرمى حميد القلاف في بأقل عدد ممكن من التمريرات!. كما يتعين عليه، إجراء التغييرات في التوقيت المناسب، واللعب بالخطة التي تناسب إمكانيات لاعبي منتخب الكويت، وليس المنافس.

ومما لا شك فيه أن الجميع في الكويت، يتمنون نجاح معلول في مهمته الشاقة مع المنتخب الوطني، لكنهم سيرفضون في الوقت ذاته بشكل قاطع الهزائم الثقيلة، التي لا تتناسب مع تاريخ الأزرق على المستويين القاري والإقليمي. طموح الجماهير والمسؤولين والنقاد وخبراء الكرة في الكويت، لا يتمثل في العودة بلقب البطولة من العاصمة الاسترالية كانبيرا، بل يقتصر على الأداء المشرف، وتجلي الروح القتالية للاعبين في أجمل صورها.ومن المؤكد أن الظهور بمستوى جيد وإعادة الروح القتالية للاعبين،  هما من صميم المدرب، وليس شخص آخر!.




 نشوة إسترالية قد تطيح بالفريسة الحمراء !                                   
 مدرب المنتخب العماني لوجودين


 النشوة تدعم  المنتخب الأسترالي مستضيف بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم  للقاء المنتخب العماني في المباراة التى تجمع

والفوز قد يكون كافيا لمنتخب الكانجارو للعبور إلى دور الثمانية ولكن ذلك يعتمد على نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة والتي تجمع بين كوريا الجنوبية والكويت.
بينهما غد الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى عقب  فوزه الكاسح على الكويت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الافتتاحية.
ويتسلح المنتخب الأسترالي بعنصري الأرض والجماهير في مواجهة المنتخب العماني الجريح، والذي خسر في مباراته الأولى على يد كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

ويتطلع المنتخب الأسترالي، وصيف النسخة الماضية إلى إحراز أول لقب له في كأس آسيا في ثالث مشاركة اسيوية له منذ أن التحق بمنافسات قارة آسيا عام 2006.

وقد يجري المدرب انجي بوستيكوجلو بعض التغييرات على قائمة الفريق غدا من أجل منح الراحة لبعض اللاعبين قبل خوض المواجهة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، كما تأكد غياب القائد ميلي جيديناك عن مواجهة عمان بسبب الإصابة في الكاحل، مما يمنح الفرصة للنجم المخضرم تيم كاهيل لحمل شارة قيادة الفريق.

والتقى الفريقان سبع مرات من قبل حيث فاز المنتخب الأسترالي ثلاث مرات فيما فازت عمان مرة واحدة وحسم التعادل ثلاث مواجهات بينهما.

ولكن مباراة الغد لا تقبل أية توقعات لأن الجماهير الأسترالية لن ترضى بأقل من الفوز ارضاء لطموحها في التقدم خطوة خطوة نحو التتويج بلقب البطولة في نهاية المطاف، كما أن المنتخب العماني يدرك تماما أن الخسارة في مباراة الغد سيعني بشكل كبير خروجه من البطولة وهو أمر غير مقبول اطلاقا بالنسبة لفريق نجح في الوصول إلى المربع الذهبي لخليجي 22 في الرياض.

وأكد بول لوجوين المدير الفني للمنتخب العماني أنه لن يجري الكثير من التغييرات على قائمة فريقه في مباراة الغد، مضيفا "لا أريد تغيير العامود الفقري للفريق، سأغير ربما لاعبين أو ثلاثة لاعبين لمنح الراحة لبعض اللاعبين المنهكين".وأضاف "اللاعبون يحظون بثقتي، تغيير نصف الفريق ليس بالحل الجيد".

وأشار لوجوين "نحن في وضع يسمح لنا بالمنافسة على الصعيد العالمي، لقد كانت المنافسة متقاربة جدا أمام كوريا الجنوبية، ولكن الاقتراب ليس كافيا، علينا أن نحقق النتائج".وتابع "بمزيد من الخبرة أدرك أن الفريق سينافس بشكل أكثر قوة وسيصبح ذات قدر أـكبر من الطموح".

ومن جانبه أكد بوستيكوجلو انه سيسعى للمحافظة على فلسفته الهجومية التي اتبعها الفريق في مواجهة الكويت، مؤكدا انه يطالب لاعبيه بمواصلة اندفاعهم لتسجيل 7 او 8 اهداف في المباراة".
وتوقع بوستيكوجلو أن يواجه فريقه مباراة صعبة أمام عمان، مشيرا "نتوقع كل مباراة ان تكون صعبة"، لكنه شدد على أن لاعبيه أصبحوا أكثر انسجاما واكثر استرخاء في طريقة لعبهم مما كان عليه الوضع في مونديال البرازيل 2014.
واشار المدرب الاسترالي الى انه سيجري العديد من التغييرات في مباراة غد مقارنة مع تشكيلة اللقاء الافتتاحي


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى