0

 تأكيدات قطرية وخوف بحريني وإصرار إماراتي وإيران لازالت متربصة !


 إيران والبحرين لقاء يجمع كل الأماني والبحث عن فوز ثمين                                           
 المنتخب البحريني
ضمن منافسات بطولة كأس آسيا في إستراليا يلتقي اليوم منتخبا البحرين وإيران فكيف ستكون صورة مواجهة المنتخبين 
فأمل المنتخب البحريني لكرة القدم أن تنجح مهمته في إستعادة مهاجميه لحاسة التهديف في المباريات الرسمية للمرة الأولى منذ فترة طويلة عندما يلتقي نظيره الإيراني غدا الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة كأس آسيا 2015 التي تستضيفها أستراليا حاليا.
ويخوض المنتخب البحريني المباراة  اليوم في مدينة ملبورن بحثا عن فوز مبكر يؤكد به إمكانية منافسته على التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة.
كما يسعى الفريق إلى تأكيد استعادة اتزانه بعد الخروج المبكر من الدور الأول في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22) التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر الماضي والتي ودعها الفريق دون تحقيق أي فوز ودون تسجيل أي هدف في المباريات الثلاث التي خاضها بمجموعته في الدور الأول.
وفي المقابل ، يتطلع المنتخب الإيراني الذي يتصدر المنتخبات الأسيوية في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى تعويض خروجه المبكر أيضا من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ويحتاج المنتخب الإيراني إلى التغلب على مشكلة نقص بعض عناصره المهمة بسبب الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرا.
ويستحوذ المنتخب الإيراني على القدر الأكبر من الترشيحات لتحقيق الفوز في مباراة الغد خاصة بعدما حقق انتصارين مهمين في الاستعدادات للبطولة الحالية حيث تغلب على نظيريه الكوري الجنوبي والعراقي وديا بنتيجة واحدة هي 1/صفر.

 عيد البحرين اتمنى الفوز لكى أستمر في تدريب الفريق                                                                           

مدرب المنتخب البحريني عيد مرجان
قال عيد مرجان مدرب المنتخب البحريني للصحفيين في ملبورن عشية المباراة الافتتاحية للبحرين أمام ايران "بعد البطولة سنجتمع

وزاد "بالتأكيد أتمنى الحصول على نتيجة جيدة للغاية من أجل الاستمرار مع الفريق. أي مدرب يحلم بتدريب المنتخب الوطني لبلاده."
مع مجلس ادارة الاتحاد البحريني لاتخاذ قرار بشأن المرحلة القادمة."
وعيد (35 عاما) هو المدرب الثالث للبحرين في خمسة أشهر بعد توليه مسؤولية الفريق خلفا للعراقي عدنان حمد الذي أقيل بسبب البداية الضعيفة في كأس الخليج بالرياض خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي.وكان حمد أفضل مدرب في آسيا لعام 2004 تعاقد مع البحرين لمدة عامين بعد الرحيل المفاجيء للانجليزي انطوني هودسون لتدريب نيوزيلندا العام الماضي.ويعلم عيد المساعد السابق لحمد جيدا ان مصيره مع الفريق ليس مضمونا على أية حال لكنه سيستمر حتى نهاية كأس آسيا على الأقل.
وبينما يرى البرتغالي كارلوش كيروش مدرب ايران ان فريقه عانى من أسوأ اعداد بين المشاركين في النهائيات بعدما خاض مباراتين وديتين فقط منذ كأس العالم في البرازيل كما ان المشاكل المادية تسببت في الغاء معسكرات تدريبية.

 مباراة قطر والإمارات نكهة آسيوية بمذاق الثلج !                                                                                  

 المنتخب القطري
المباراة التى تجمع بين منتخبي الإمارات وقطر وتعد هي أولى المواجهات العربية  في البطولة هي موعد جديد بين قطر والإمارات في الدور الأول من نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 2007 عندما يتواجهان الأحد في كانبرا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنسخة آستراليا 2015.
وسبق للمنتخبين الخليجيين أن تواجها في ثلاث مناسبات سابقة ضمن النهائيات القارية أعوام 1980 و1988 و2007 وخرجا معاً من الدور الأول، وهما بالتالي يمنيان النفس بتجنب هذا السيناريو ضمن مجموعة تضم جارتهما الخليجية البحرين والعملاق الإيراني الباحث عن تتويجه الرابع والأول منذ 1976.
واذا كان المنتخب الاماراتي حل وصيفا في نسخة 1996 على أرضه وجاء رابعاً في النسخة التي سبقتها عام 1992 في اليابان، فان نظيره القطري لم يتجاوز حاجز الدور ربع النهائي من أصل ثماني مشاركات سابقة.
وخرج المنتخب الإماراتي من دور المجموعات لكأس آسا في مشاركاته الثلاث الأخيرة.
لم يسجل منتخب الإمارات أي هدف في كأس آسيا 2011 واستقبل 4 أهداف في مرماه.
حافظ منتخب قطر على نظافة شباكه في مباراتين من آخر 3 في كأس آسيا بعد أن كان فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات من البطولة قبل ذلك.
والتقى الفريقان في دور المجموعات من بطولة كأس آسيا 2007 وفاز المنتخب الإماراتي 2-1.
كانت الإمارات صاحبة أفضل هجوم في تصفيات النسخة الحالية (18 هدفاً) مشاركة مع إيران.
ولم يخسر منتخب الإمارات أي مباراة خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات 2015 (فاز 5 وتعادل في 1).
وكان الإماراتي علي مبخوت أفضل مسجل في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الحالية (5 هداف) وكان أيضاً هداف كأس الخليج 2014 "خليجي 22" برصيد 5 أهداف. 
ويعتبر كثيرون ان وصول العنابي الى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه سيكون انجازاً كبيراً وحقيقياً، اذ كانت أبرز وأفضل نتائجه الوصول إلى ربع النهائي مرتين، الأولى في لبنان 2000 عندما سقط أمام الصين 1-3، والثانية في النسخة الماضية على أرضه في الدوحة 2011 عندما ودع بصعوبة أمام اليابان البطلة 2-3 بعدما عادلها حتى الدقيقة قبل الأخيرة.
وتسيطر على الجمهور القطري حالة من التفاؤل بتحقيق انجاز جديد بعد أن وجد منتخباً جديداً يملك شخصية مختلفة، له أسلوبه وأداؤه الخاص، وبمقدوره مواجهة أقوى منافسيه حتى خارج ملعبه.
وتأهل المنتخب القطري إلى أستراليا بعد حلوله ثانياً في المجموعة الرابعة بفارق نقطة واحدة عن البحرين التي تصدرت مجموعة ضمت ماليزيا واليمن.
قطر التي ستستضيف نهائيات مونديال 2022 كانت مشاركتها الأولى في تصفيات النسخة السادسة عام 1976، أي بعد 20 عاماً على انطلاقها، وشاركت فيها حتى الآن 8 مرات أعوام 80 و84 و88 و92 و2000 و2004 و2007 و2011.

من سيفوز؟؟
وتبدو الفرصة مهيأة أمام القطريين لتحقيق انجاز جديد بعد النجاح الذي حققه الفريق في أول ظهور رسمي تحت قيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي، وحصوله على لقب كأس الخليج الثانية والعشرين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بالسعودية، ولم يكن حصوله على اللقب ضربة حظ لكن نتيجة للأداء الجيد وقدرته على تخطي صاحب الأرض والجمهور في المباراة النهائية.
ويزيد من أمال الكرة القطرية بتحقيق انجاز جديد في أستراليا، الأجواء الجيدة التي تسيطر عليها بعد الانجازات التي حققتها مؤخرا بحصول منتخب الشباب على كأس آسيا للمرة الأولى في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وتأهله إلى كأس العالم، وحصول خلفان إبراهيم على لقب ثاني أفضل لاعب في آسيا.
ويعيش المنتخب القطري في الفترة الحالية حالة من الاستقرار بعد أن قرر بلماضي الاستمرار بنفس اللاعبين الذين خاض بهم بطولة كأس الخليج، باستثناء عودة خلفان إبراهيم بعد غيابه للإصابة، اضافة إلى وجهين جديدين هما رأس الحربة محمد مونتاري والمدافع محمد عبد الله تريسور.
كما أن لاعبي الفريق وصلوا الى مرحلة احترافية كبيرة من خلال عودتهم لمباريات الدوري القطري بعد ساعات قليلة من فوزهم ببطولة الخليج ، وخوضهم 5 مباريات مع أنديتهم في أقل من شهر، ثم انخراطهم في تدريبات المنتخب بعد توقف الدوري وخوضهم مباراة ودية أمام إستونيا (3-صفر)، ومغادرتهم عقب المباراة مباشرة إلى مدينة كانبرا للانتظام في المعسكر الأخير الذي تضمن اللعب مع عمان (2-2).
ويأمل المنتخب القطري الذي فاز على جاره الإماراتي مرتين في النهائيات القارية مقابل هزيمة كانت في مواجهتهما الأخيرة عام 2007 (2-1)، أن لا يتكرر سيناريو الدور الأول من خليجي 21 عام 2013 حين خسر أمام الإمارات 1-3 في الجولة الأولى وخرج من الباب الصغير فيما واصلت الأخيرة مشوارها نحو اللقب.
وقد تحضر المنتخب القطري جيدا للنهائيات القارية التي يدخل اليها مع خلفية 12 مباراة متتالية دون هزيمة، آخرها قبل أيام معدودة أمام فريق ويلنغتون النيوزيلندي (3-1).

الإمارات والجيل الممتاز 

ووضع الاتحاد الاماراتي لكرة القدم منذ أن استثمر في الجيل الحالي الذي يقوده المدرب الوطني مهدي علي منذ آب/أغسطس 2012 استراتيجية واعدة كان من أبرز أهدافها احتلال المركز الأول خليجياً والتواجد بين الأربعة الكبار في آسيا والتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.
وإذا كان "الأبيض" نجح في تحقيق الهدف الأول عبر الفوز بلقب "خليجي 21" في البحرين عام 2013، فإنه أمام تحد صعب لفرض نفسه رقماً صعباً بين كبار القارة عبر التأهل إلى نصف النهائي على الأقل.

 المنتخب الإماراتي
وسيكون أمام الإمارات خلال مشاركتها في كأس آسيا 2015 تخطي عقبة أساسية قبل تحقيق هدفها، وهي تتعلق بالتاريخ حيث لم يسبق لها على مدار ست مشاركات سابقة ان تخطت دور المجموعات سوى مرتين عام 1992 في اليابان حين خسرت في نصف النهائي أمام السعودية (صفر-2) وعام 1996 على أرضها وخسرت أمام المنتخب ذاته بركلات الترجيح.
والمنتخب "الأبيض" بتشكيلته الحالية والذي أطلق عليه الاعلام المحلي تسمية "فريق الأحلام"، حقق كل انجازاته على مستوى الشباب (لقب كأس آسيا 2008) ثم الأولمبي (فضية أسياد 2010 والتأهل إلى أولمبياد لندن 2012)، أما على صعيد المنتخب الأول فاقتصرت انجازاته على لقب كأس الخليج 21 في البحرين والتألق في تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015.
وما يؤرق مهدي علي الذي قاد لاعبي الجيل الحالي منذ أن كان معظم أفراده في صفوف منتخب الشباب الذي أحرز كأس آسيا عام 2008 هو بعض التفاصيل التي قد تؤثر في تحقيق الطموح الآسيوي، ولاسيما الحالة البدنية لصانع ألعاب العين عمر عبد الرحمن.
وغاب عبد الرحمن عن الملاعب منذ 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد اصابته أمام السعودية في مباراة نصف نهائي كأس الخليج الثانية والعشرين والتي خسرتها الإمارات 2-3 ، قبل أن تحتل المركز الثالث لاحقاً بفوزها على عمان 1-صفر.وكان عبد الرحمن غاب أيضاً لمدة ثلاثة أسابيع قبل انطلاق بطولة "خليجي 22"، مما قد يؤثر على حضوره البدني.

وقد تحضر المنتخب الإماراتي لخوض النهائيات بمباراة ودية واحدة نظراً لمشاركته في خليجي 22 وكانت أمام الأردن وفاز بها 1-صفر.
ويثق مهدي علي بالتشكيلة التي اختارها لخوض النهائيات ولم تحمل سوى مفاجأة واحدة تمثلت بعودة حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر بعد غياب عن صفوف "الأبيض" منذ عام 2011 لتعويض غياب علي خصيف الذي يخضع حالياً للخدمة العسكرية.
كما يغيب اسماعيل مطر بسبب الاصابة، لكن ذلك لا يشكل اي مشكلة لمهدي الذي لم يعتمد على مهاجم الوحدة المخضرم كثيراً في بطولة كأس الخليج الأخيرة في السعودية في ظل وجود أحمد خليل وعلي مبخوت الذي يبدو حالياً في أفضل جاهزية عندما أحرز لقب هداف "خليجي 22" برصيد 5 أهداف.
يرجى الانتباه الى أن جميع التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أو سياسة موقع beIN SPORTS ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية حيال ذلك. يتحمل المستخدم المسؤولية الشخصية الكاملة عن أي تعليق مسيء يقوم بنشره والذي يعبر عن رأيه وحده فقط. يلتزم الموقع بحذف ما يٌبلغ عنه من إساءات قد تتضمنها أي من تلك التعليقات.


 دوسري قطر الإمارات منتخب قوي ولا نهابه                                                                                        

 الدوسري حارس المنتخب القطري
قال سعد الدوسري حارس مرمى المنتخب القطري لكرة القدم  أن مباراة منتخب بلاده أمام الامارات مصيرية وفريقه في أتم الجاهزية للمواجهة وقد استعد جيدا ولايخشى الإمارات
وزاد انها مواجهة صعبة وقال " سنواجه فريقاً جيداً وقوياً ولديه لاعبين على مستوى عال مثل منتخبنا وهو مايؤكد على أن المواجهة بين المنتخبين الشقيقين ستكون مثيرة للغاية "
.ورفض الدوسري توقع نتيجة المباراة، وقال " لايمكن التكهن بمن سيحصل على الثلاث نقاط ، ولكن الأكثر تماسكاً قد يكون له فرصة في الفوز ، أتمنى أن يكون منتخبنا في يومه ويلعب بقوة كما كان في البطولة الخليجية حتى يحصد الثلاث نقاط  العنابي لديه العزيمة والإصرار والجماعية ستكون أهم اسلحتنا ، الإعداد للبطولة كان جيداً للغاية من خلال المعسكر الذي أقامه االفريق في استراليا ولعب خلاله مبارتين وديتين" .

مبخوت الإمارات : بطولة الخليج دعمتني نفسيا في مواجهة قطر                                                                    

مبخوت لاعب المنتخب الإماراتي
 وقال علي مبخوت مهاجم المنتخب الإماراتي لكرة القدم، أن فوزه بلقب هداف (خليجي 22) في قبل شهر مضى بالسعودية، سيفيده

وأكد جاهزية جميع عناصر المنتخب الإماراتي، لتقديم المستوى المنتظر أمام المنتخب القطري غداً الأحد، وقال: "نحن نسعى بكل قوة لأن نحقق طموحات جماهير الإمارات، ونعلم أنها تنتظر منا الكثير، وسيكون الهدف الأول ضرورة الفوز على بطل الخليج".

وقال: "نحن نحترم منتخب قطر أحد الفرق المميزة في المنطقة، والذي يمتلك الرغبة في مواصلة نجاحاته السابقة والتأهل لنهائيات البطولة".

وعن تشكيلة ثنائي ناجح داخل الملعب مع عمر عبد الرحمن، قال للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الإماراتي: "عمر لاعب موهوب، وأحد أبرز المواهب في آسيا بشكل عام، ولكن علاقاتنا وبين جميع اللاعبين كأسرة واحدة، وليس بيني وبين عمر فقط".
من الناحية النفسية والمعنوية قبل خوض غمار كأس آسيا.



 غد الأردن في مواجهة التيار العراقي                                                                                                        

وفي يوم غد الإثنين يلتقي منتخبا الأردن والعراق  في مستهل مشوارهما في بطولة أمم آسيا لكرة القدم التي افتتحت الجمعة في أستراليا

وستكون الأنظار شاخصة نحو المواجهة العربية وهي أول مواجهة تجمعهما في التاريخ بنهائيات آسيا حيث لم يسبق لهما أن التقيا على امتداد التاريخ الطويل للبطولة، فلمن تبتسم أول مواجهة تاريخية لهما في أمم آسيا، فهل يفوز أحدهما على الآخر أم يكون التعادل سيد الموقف؟.

والمشاركة في أمم آسيا تعتبر الثالثة لمنتخب الأردن، والثامنة لمنتخب العراق، وهما التقيا آخر مرة يوم "10" ديسمبر "2012" في بطولة غرب آسيا وانتهت بفوز العراق بهدف وحيد.


وتعتبر المواجهة المرتقبة والمقررة بعد غد الإثنين في إفتتاح لقاءات المجموعة الرابعة لأمم آسيا في استراليا هي المواجهة رقم "40" التي تجمع المنتخبين، وهذا العدد الكبير من اللقاءات يعود للقاءاتهما المتواصلة بحكم الجوار وبحكم مواجهتهما المتكررة في البطولات الآسيوية والعربية والودية.

وبدأت حكاية اللقاءات الأردنية العربية اعتباراً من يوم العام "1964" أي قبل نحو "50" عاماً.

وبالعودة لتاريخ هذه اللقاءات فإن العراق "بطل أمم آسيا 2007" حقق انتصارات تضاعف تلك الإنتصارات التي حققها الأردن على العراق.

وفاز العراق ب "20" مباراة على الأردن، في حين فاز الأردن ب "10" وتعادلا في  تسع مواجهات.

وتبقى المواجهة العالقة بالإذهان بين المنتخبين الشقيقين تلك التي جمعتهما في نهائي الدورة العربية التاسعة التي أقيمت في العاصمة عمان عام "1999"، ويومها تقدم منتخب الأردن برباعية أهداف نظيفة لكن منتخب العراق نجح في تعديل النتيجة "4-4" في مباراة مجنونة ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي تبسمت لمنتخب الأردن ليحافظ منتخب الأردن كأول منتخب عربي على لقب الدورة العربية للمرة الثانية على التوالي.

ولم يلتق المنتخبان في أمم آسيا على امتداد تاريخ لقاءاتهما لكنهما التقيا مرتين في تصفيات أمم آسيا، ففاز العراق على الأردن في تصفيات أمم آسيا عام "1971" "2-0" وجمعتهما في بانكوك، وعاد العراق وفاز على الأردن في تصفيات أمم آسيا عام "1996" بهدف وجمعتهما في العاصمة عمان.

*** تفوق عراقي مضاعف 

*أقيمت أول مباراة بين الأردن والعراق في العام "1964" في بطولة كأس العرب التي كانت تقام دون موعد محدد لمواعيد إقامتها، ويومها فاز منتخب العراق بثلاثة أهداف لهدف، فكان أول فوز للعراق في أول لقاء بين المنتخبين .

*آخر مباراة جمعت العراق والأردن كانت في بطولة غرب آسيا في "10" ديسمبر "2012" وفاز العراق بهدف وحيد.

*سجل منتخب الأردن أولى إنتصاراته على العراق في تصفيات كأس العرب التي أقيمت في العاصمة عمان عام "1984" وفاز يومها الأردن بنتيجة "3-1".

*آخر هدف أردني في مرمى العراق سجله أحمد هايل في تصفيات كأس العالم- المرحلة الرابعة- وأقيمت في "3" يونيو من العام "2012"، فيما آخر من سجل بمرمى منتخب الأردن هو العراقي حمادي أحمد عبدالله.

"10" لقاءات بتصفيات كأس العالم 

 التقى منتخب الأردن والعراق في "10 مواجهات بتصفيات كأس العالم ففاز العراق في "7" مواجهات وفاز الأردن في لقاء وحيد وتعادلا في لقائين وفقا للآتي:

1- تصفيات كأس العالم- 29-3-1985- عمان: فوز العراق على الأردن "3-2".

2- تصفيات كأس العالم- 19-4-1985: فاز العراق على الأردن "2-0" وأقيمت المباراة في الكويت.

3- تصفيات كأس العالم- 13-1-1989: فاز العراق على مضيفه الأردني في عمان "1-0".

4- تصفيات كأس العالم- 3-2-1989: فاز العراق على الأردن "4-0" وأقيمت بالعاصمة بغداد.

5- تصفيات كأس العالم- 24-5-1993: تعادل الأردن والعراق "1-1" في مباراة جمعتهما على استاد الحسن بإربد.

 6- تصفيات كأس العالم الأردن- 14-6-1993: فاز العراق على الأردن "4-0" وأقيمت المباراة في مدينة شينغدو الصينية.

7- تصفيات كأس العالم- 2-9-2011: فاز الأردن على العراق "2-0" وأقيمت في مدينة إربيل العراقية.

8- تصفيات كأس العالم- 15-11-2011: فاز العراق على الأردن "3-1" في العاصمة عمان.

9- تصفيات كأس العالم : 3-6-2012: تعادل الأردن والعراق "1-1" في مباراة أقيمت بالعاصمة عمان.

 10- تصفيات كأس العالم- 14-11- 2012: فاز العراق على الأردن "1-0" وأقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

 لقاءان بتصفيات أمم آسيا

التقى منتخبا الأردن والعراق مرتين بتصفيات أمم آسيا وفاز العراق باللقائين وفقاً للآتي:

 11- تصفيات أمم آسيا- 18-12-1971: فاز العراق على الأردن "2-0" في بانكوك.

12- تصفيات أمم آسيا- 13-8-1996: فاز العراق على الأردن "1-0" في عمان.

 أربع مواجهات بكأس العرب

التقا الأردن والعراق في أربع مناسبات ببطولة كأس العرب وفاز العراق في اثنين والأردن في واحدة وتعادلا مرة واحدة وفقاً للآتي:

13- كأس العرب- 16-11- 1964: فاز العراق على الأردن "3-1" في الكويت.

14- كأس العرب- 3-4-1966: فاز العراق على الأردن "2-1" في بغداد.

15- كأس العرب- 3-1-1984: فاز الأردن على العراق "3-1" في عمان.

16- كأس العرب - 19-7-1988: تعادل الأردن والعراق "0-0" في عمان.

خمس مواجهات بغرب آسيا

والتقى الأردن والعراق خمس مرات في بطولة غرب آسيا، ففاز العراق في ثلاث مناسبات وفاز الأردن في مباراتين وذلك وفقاً للآتي:

17- بطولة غرب آسيا- 2-6-2000: فاز العراق على الأردن "4-1" في عمان.

18- بطولة غرب آسيا- 7-9-2002: فاز العراق على الأردن "3-2" في العاصمة السورية دمشق.

19- بطولة غرب آسيا- 21-6-2004: فاز الأردن على العراق "2-0" في العاصمة الإيرانية طهران.

20- بطولة غرب آسيا- 25-6-2004: فاز الأردن على العراق "3-1" في العاصمة الإيرانية طهران.

21- بطولة غرب آسيا- 10-12-2012: فاز العراق على الأردن "1-0" في الكويت.

 لقاءان بالدورة العربية

التقى المنتخبان مرتين بالدورة العربية التاسعة "1999" وفاز الأردن في اللقائين وفقاً للآتي:
.
22- الدورة العربية -25-8-1999: فاز الأردن على العراق "2-1".

23- نهائي الدورة العربية -31-8-1999: تعادل الأردن والعراق "4-4" وحسم منتخب الأردن المباراة بركلات الترجيح.

لقاءان ببطولتين

24- بطولة الأردن الدولية: فاز الأردن على العراق "2-0" في عمان.

25- بطولة فوكس الرباعية: 16-7-2011: تعادل الأردن والعراق "1-1" في عمان.

 "14" لقاء ودياً

التقى الأردن والعراق في "14" مباراة ودية فاز العراق في ست مواجهات، والأردن في ثلاث وتعادلا في خمس مواجهات.

26- مباراة ودية - 30-7-1965: تعادل الأردن والعراق "0-0" في عمان.

27- مباراة ودية - 6-2- 1981: فوز العراق على الأردن "2-0" في عمان.

28- مباراة ودية - 8-2-1981: فوز العراق على الأردن "2-0" في عمان.

29- مباراة ودية - 16-2- 1997: فوز العراق على الأردن "1-0" في بغداد.

30- مباراة ودية - 28-6- 1999: فوز العراق على الأردن "1-0" في عمان.

31- مباراة ودية - 25-5- 2000: تعادل الأردن والعراق "0-0".

32- مباراة ودية - 26-8- 2003: فوز الأردن على العراق "2-1" في عمان.

33- مباراة ودية - 8-6-2005: فوز العراق على الأردن "1-0" في عمان.

34- مباراة ودية - 21-7- 2006: فوز الأردن على العراق "2-1" في عمان.

35- مباراة ودية - 9-8-2006: فوز العراق على الأردن "1-0" في عمان.

36- مباراة ودية - 8-6-2007: تعادل الأردن والعراق "1-1" في عمان.

37- مباراة ودية- 12-6-2007: تعادل الأردن والعراق "0-0" في عمان.

38: مباراة ودية - 24-1-2008: تعادل الأردن والعراق "1-1" في الإمارات.

39- مباراة ودية- 16-9-2010: فوز الأردن على العراق "4-1" في عمان.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى