1
حفر الباطن / تركي الطلحي:
تبث قناة ( زوايا الإخبارية ) فيلم عن مزايين أم رقيبة يحتوي على مشاهد وثائقية موثقة لحوادث إطلاق نار في فترات سابقة وعرضا لتقرير أمني كشف التجاوزات التى تحدث في المهرجان ، وحيث صرح الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أن شرطة محافظة حفر الباطن القت القبض على مواطن وأربعة وافدين من جنسية عربية، لمشاركتهم في شجار اندلع بسوق الإبل بأم رقيبة، نتجت عنه إصابة وافد من جنسية عربية بعيار ناري في الفخذ والساق.
وقال": "باشر المختصون بشرطة محافظة حفر الباطن في الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الأحد الموافق 1436/2/15 شجاراً نشب بين مجموعة من الأشخاص بمنطقة أم رقيبة الصحراوية جنوب محافظة حفر الباطن".
وأضاف: "أحدهم قام بإطلاق النار فأصاب وافداً عربياً بعيار ناري بالفخذ والساق وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة ووضعه الصحي مطمئن وتم إلقاء القبض على مواطن وأربعة وافدين من جنسية عربية وجميعهم في العقد الرابع من العمر، والبحث ما زال مستمراً عن آخرين لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة تمهيداً لإحالة المتهمين وملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص".
   


تقرير أمني يكشف خفايا مهرجان أم رقيبة


 وفقا لمصادر امنية أن  لجنة أمنية من إمارة المنطقة الشرقية ما أثير حول  مهرجان "أم رقيبة"  الذي شهد انحرافاً عن مساره الذي خصص من أجله فاصبح يجلب التعصب القبلي ويتفاخر به كل قبيلة علناً بالإضافة إلى انتشار وترويج المخدرات والمسكرات أثناء إقامة المهرجان بدلاً من "إحياء التراث الشعبي".
وأضافت اللجنة في تقريرها  "لوحظ كثرة جالية من إحدى الجنسيات العربية في سوق الإبل لغرض البيع والشراء وبمبالغ عالية جداً، والمبالغة في أسعار الإبل بأم رقيبة بالذات، ويكون البيع والشراء بالنقد؛ مما يزيد احتمالية أنها عبارة عن غسل أموال، وليست أسعاراً حقيقية للإبل".
ولفت التقرير الأمني إلى كثرة استعمال الأسلحة النارية من قِبل ملاك الإبل وبعض جماهيرهم، أثناء السير لعرض الإبل على لجنة التحكيم بعد إعلان النتائج في الحفل الختامي، ونشوب خلاف بين مجموعة من قبيلتين على وسم كل منهما يدّعي عائديته له، وعلى أثره تم القبض على عدد "14" شخصاً من إحدى القبائل، ومعهم سلاح رشاش ومسدس.


صورة لتقرير اللجنة كما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي:

  .قناة ( زوايا الإخبارية) 

إرسال تعليق

  1. ام رقيبه شاخ وهرم ولايزال ينظر الدنيا بجشع متى يموت هذا ونفتك من مشاكاله وزرع الفتن بين القبايل متى ينقلع ابو رقيبه وام رقيبه من سمانا او ان يجري تشبيييييييك ارض المهرجان مع جزء من النعيريه وتبقى خاصه لام رقيبه وابوها واذا تم صرف النظر عن المهرجان توزع الارض باسعار معقوله المتر 1500ربال على المواطنين يذهب جزء منها علف للحيوانات كبيرة السن الهروش علاج وغيره

    ردحذف

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى