0
كتب - مرعي عسيري-
محمد الجندل
صدرت موافقة  تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على افتتاح لجنة ثقافية في محافظة المجمعة (شمال مدينة الرياض) تتبع النادي الأدبي بالرياض بناء على مرئيات محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود، وتوصية معالي وزير الثقافة والإعلام.

اوضح ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري، وقال: أتقدم بالشكر والتقدير للامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وإلى  محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود، وإلى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه على دعمهم للمقترح المقدّم من مجلس إدارة النادي بافتتاح لجنة ثقافية في محافظة المجمعة.

وأشار الحيدري إلى إن مجلس إدارة النادي وافق على تشكيل اللجنة من الأسماء التالية:

محمد بن عبدالله الجندل                            رئيساً

إبراهيم بن سعد الحقيل                      نائباً للرئيس

عبدالمحسن بن إبراهيم اللعبون                 عضوا

أشرف بن أحمد العفيصان                        عضوا

محمد بن إبراهيم التركي                         عضوا

من جهته عبّر رئيس لجنة المحافظات عضو مجلس الإدارة بندر بن عثمان الصالح عن سعادته الغامرة بصدور الموافقة على افتتاح اللجنة، وقال: إن اللجنة تلقت دعماً سخياً لفترة التأسيس من فضيلة الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل رئيس ديوان المظالم سابقاً، وأجدها فرصة لتقديم الشكر والتقدير لفضيلته نيابة عن زملائي في مجلس الإدارة، ونيابة عن أعضاء اللجنة.

من جانبه رفع رئيس اللجنة الأستاذ محمد الجندل نيابة عن أعضاء اللجنة شكره وتقديره لامير منطقة الرياض، ولسمو محافظ المجمعة، وللمسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام، وإلى مجلس إدارة النادي، وإلى فضيلة الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل على ما أبدوه من حماسة واهتمام لخدمة الحركة الثقافية والأدبية في المحافظة، وقال: إن محافظة المجمعة من أكبر محافظات منطقة الرياض، وبها كثافة سكانية عالية، وحراك ثقافي مبهج بما تضمه من أسماء فاعلة لها حضور في المشهد الثقافي، وبخاصة مع وجود جامعة وأساتذة جامعيين ومثقفين قادرين، وإن هذه اللجنة سيكون لها أثر كبير في رعاية الموهوبين وخدمة الرواد من أبناء المحافظة والتعريف بجهودهم.

وأضاف بأن اللجنة اجتمعت فور صدور قرار إنشائها، ورفعت خطتها لتدشين اللجنة، واقترحت فعاليات للفصل الدراسي القادم كاملا، وعرض ذلك على مجلس إدارة النادي.

ويتوقع أن يكون التدشين الرسمي الأول لها في احتفال النادي بمرور40عاماً على تأسيس النادي في الرابع عشر من ذي القعدة الحالي1435هـ (9سبتمبر2014م)، في حين سيكون هناك تدشين آخر في محافظة المجمعة في الشهر نفسه.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى