0
ابو ظبي  – محمد زين

بعد خمس عشرة حلقة من التنافس والتشويق والترقب والتصويت والتشجيع والدعم وبذل كل جهد لتقديم الأفضل، تَم الموسم السادس من البرنامج الشعري الألمع والأضخم عالمياً، "شاعر المليون"، بإعلان الشاعر الشاعر الإماراتي سيف المنصوري نجماً للموسم الذي وُصِفَ بالأكثر شاعرية وتنافساً واحتداماً بين أشعار الشعراء الذين أشعلوا مسرح شاطئ الراحة شعراً وإبداعاً.
وقد شهدت الحلقة "النارية" تنافساً قوياً بين الشاعر العماني كامل البطحري، والشاعر الإماراتي حمد البلوشي، والشاعر الإماراتي علي القحطاني، والشاعر البحريني محمد بن جخير، والشاعر السعودي مستور الذويبي، والشاعر الإماراتي سيف المنصوري.
وجدير بالذكر أنه كان من المُفترض أن يتم استبعاد أحد الشُعراء بناءً على درجات لجنة التحكيم ليتنافس خمسة شعراء فقط على البيرق، ولكن تساوي درجات مُتسابِقَين اضطر لجنة التحكيم إلى إعلان تنافس الستة شعراء بدون أي استبعاد.
وفي نهاية الحلقة سلّم الشاعر الإماراتي راشد الرميثي، وهو حامل بيرق الموسم الخامس 2011-2012، البيرق للشاعر المنصوري والذي حصل كذلك على مبلغ خمسة ملايين درهم إماراتي في المسابقة الشعرية الأكثر جماهيرية، والتي تنظمها وتنتجها وتدعم تألقها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في عاصمة الثقافة والإبداع أبوظبي.

وقد وُزِعَت مراتب الشُعراء كالتالي:

• الشاعر الإماراتي سيف المنصوري - الأول
• الشاعر العماني كامل البطحري - الثاني
الشاعر السعودي مستور الذويبي - الثالث
• الشاعر البحريني محمد بن جخير - الرابع
• الشاعر الإماراتي علي القحطاني - الخامس
• الشاعر الإماراتي حمد البلوشي - السادس

ويهدف برنامج شاعر المليون إلى الحفاظ على الإرث الثقافي للشعر النبطي، وإلى التأسيس لحضور جماهيري كبير وإلقاء الضوء على شُعراء هذا اللون المميز من الشعر العربي والذي تمتد جماهيره إلى أقصى بقاع الأرض.

( صور تلفزيونية)  من الحلقة للاوبريت الغنائي للشاعر عيضه المنهالي  :  





الشاعر السعودي مستور الذويبي يحصل على المركز الثالث

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى