0

 أمل الحكمي - جازان :

قال الرائد يحيى القحطاني المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أن في محافظة أبو عريش انتشلت فرق الدفاع المدني جثة زائر يمني ثلاثيني سقط في السيول التي جرت في المحافظة أمس . وبين أن فرق الدفاع المدني باشرت عدد من احتجازات المركبات في الأودية في الأودية وتم التعامل معها.

مشيرا إلى إن الفرق باشرت سقوط جدار على مركبة في محافظة العارضة تسبب في أضرار في السيارة وباشرت تضرر سقف منزل من الهنجر لافتا لإصابه عامل بصعق كهربائي بمحافظة احد المسارحة .

ولفت إلى جريان عدد من الأودية بسبب هطول الأمطار في المنطقة كوادي دهوان ووادي وساع وشهدان ووادي تعشر وخلب وخمران ولييه ومقاب ونشر دوريات السلامة للرقع تقرير عن مستوى والسيل ودرجة خطورته .

وحذر من خطورة الأودية وعدم العبور فيها خاصة وأن هناك شعوب وأودية تلتقي في وادي واحد وتزيد من غزارة السيول وقد تتسبب في انجراف الأشخاص والمركبات .

 ومن جهة أخرى قال النقيب عمر الاكلبي المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أن مركز القيادة والسيطرة التابع للأسطول الشرقي تلقى بلاغاً يفيد بفقدان احد البحارة سقط أثناء إبحار القارب من دولة الإمارات إلى محافظة الجبيل ، وعلى الفور تم تمرير البلاغ لمركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي حيث تم توجيه الدوريات البحرية وبمشاركة دوريات الأسطول الشرقي إلى موقع الغرق للبحث عنه .
وأضاف الاكلبي أن عمليات البحث استمرت حتى اليوم الثاني حيث جرى التنسيق مع طيران الأمن وطيران الأسطول الشرقي التابع للقوات البحرية الملكية السعودية للمشاركة في مهمة البحث حيث كانت جميع العمليات تحت مظلة حرس الحدود وتم اكتشاف جثة المفقود بواسطة طيران الأسطول الشرقي المشارك وانتشالها من البحر ونقلها إلى المستشفى .
وقال النقيب الأكلبي أن نجاح هذه العملية يعود الى دور مركز تنسيق عمليات البحث والانقاذ لمحور الخليج العربي في التنسيق وتظافر الجهود بين الجهات والعناصر المشاركة والمكلفة بالبحث .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى