0
 عسير / نورة الغامدي وسفر آل مسروح / واس:

مطر وفرح في عسير



في عسير تكتمل لوحة الفرح بزخات المطر وانتشار الضباب ، وبين زاوية واخرى تأتي تلك الابتسامة من طفل أو كبير او من فتاة ومن أخرى فتطرز اجمل اللحظات في ابهجها فقد  هطلت مساء أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، شملت مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط ، ورجال ألمع، ومركز طبب، وعقبة ضلع، ومتنزهات السودة .
جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

 
لقطات من الوان الفرح في عسير 





في #عسير مهرجان التسوق يوفر المزيد من الوظائف - الوان الفرح والمطر والفعاليات مستمرة                         

 أوضح رئيس الشركة الوطنية السياحية "سياحية" صالح قدح أن العربات تُقل أكثر من 1000 شخص بالساعة بين جبال السراة الشاهقة وإصدار تهامة الدافئة



 استهوت العربات المعلقة " التلفريك " الزوار والمصطافين، التي تحلق في سماء منتجعات منطقة عسير على ارتفاعات شاهقة.

وأوضح رئيس الشركة الوطنية السياحية "سياحية" صالح قدح أن العربات تُقل أكثر من 1000 شخص بالساعة بين جبال السراة الشاهقة وإصدار تهامة الدافئة، لافتاً النظر إلى أن صيانة العربات المعلقة تتم بالتعاون مع الشركات المصنعة في النمسا وسويسرا، مبيناً أن الشركة قد وضعت استراتيجيه لبرامج الصيف تشمل جميع مرافقها ومنتجعاتها السياحية بما يحقق المتعة لزوار المنطقة.
وكشف المهندس قدح أن الشركة تعمل على استقطاب الشركات العالمية للاستثمار في مجال المقاهي والأغذية والمشروبات الساخنة، مشيراً إلى أن الشركة هيأت منتجعاتها السياحية بالمنطقة التي تضم أكثر من 700 وحدة سكنية في كل من مدينة أبها، والحبلة، والسودة، والفرعاء، والمطار، وساحل البحر الأحمر ،والحريضة، ومركز أبها الدولي للمعارض، مشيراً إلى أن جميع مواقع هذه المنتجعات تتميز بمواقعها الجاذبة على بحيرة سد أبها وفي منطقة الحبلة ذات الإطلالة الخلابة الطبيعية، إضافة إلى استثمار مواقع متميزة على جبال السراة لإنشاء 4 محطات للعربات المعلقة.
وأضاف أن المديرية العامة للمياه قامت بتجهيز المنطقة المطلة على سد أبها وإزالة الأعشاب والحشائش والصخور وتنظيف المواقع المحيطة بشكل كامل، مما أسهم في تجميل الموقع وزيادة متعة المشاهدة على البحيرة، إضافة إلى قيام الشركة بتجهيز منتجع الحبلة وإطلالته على القرية القديمة، وبناء مسرح بشكل جمالي من الحجر الطبيعي يتسع لألف شخص بلغت تكلفته أكثر من 5 ملايين ريال، وذلك لإقامة العروض الشعبية والندوات والبرامج الترفيهية والثقافية في الموقع.



في #عسير مهرجان التسوق يوفر المزيد من الوظائف - الوان الفرح والمطر والفعاليات مستمرة                        

 
جانب من خيمة ابها الدعوية


 وشهدت خيمة أبها الدعوية السياحية السابعة مساء اليوم, حضوراً كبيراً مع انطلاقة اليوم الثالث لها، التي تبدأ فعالياتها من العصر وحتى الساعة الحادية عشر مساء بالعديد من الفعاليات المتنوعة لجميع أفراد الأسرة.
ودشنت الخيمة لهذا العام خيمة تدريبية خاصة بصغار السن كأول فعالية تدريبية على مستوى منطقة عسير, حيث قدمت الخيمة دورة تدريبية بعنوان " تحديد الأهداف " بحضور عدد كبير من المتدربين صغار السن.
وتهدف إقامة الخيمة لصغار السن إلى أهمية التربية وغرس المهارات والفنون التطويرية لهذا الجيل في وقت مبكر.
كما أقامت اليوم خيمة " بُناة المعالي " برنامجاً بعنوان " عظمة الخالق " للشيخ عبدالله طيران, وقدّمت خيمة " التدريب " دورة متميزة عن " مهارات وفنون تركيب العطور"، أما خيمة " العريش " فقد شهدت تقديم برنامجاً بعنوان " قهوة العريش ", كما استضافت العديد من الشعراء والمنشدين.
وفي خيمة " الفعاليات الرئيسية " فقد ألقيت محاضرة دينية للدكتور سعد بن سعيد الحجري بعنوان " المداومة على العمل الصالح, بعد ذلك استمع الحضور إلى أمسية مع الدكتور مالك الأحمد بعنوان " الأسرة والإعلام " وما يحمله الإعلام من خطورة وزعزعة للأمن الفكري والعقدي لدى المُتلقي من الفئات العمرية.
وفي الجانب النسائي من الخيمة ابتدأت روضة القلوب بمحاضرة للدكتورة نورة شاكر بعنوان " وقفات مع الفكر "، كما استمعن الحاضرات لمحاضرة الدكتور سعد الحجري عبر الدائرة التلفزيونية. تلا ذلك برنامج قدّمه عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان " التعامل مع الصم في المستشفيات ", كما نظمت الخيمة النسائية " دوحة العلم " دورة علمية بعنوان " معاقد العلم " ، كما تم إعداد سفر إفطار للصائمات في الساحات الخارجية, أما خيمة " بناء وارتقاء " فقد أقامت عدد من الدورات التدريبية بعنوان " المرأة الخارقة ".




وفي تندحة واصل ملتقى تندحة الدعوي فعالياته في يومه الرابع, والتي انطلقت عقب صلاة العصر بدورة تدريبية للمدرب فهد العاصمي تحدث فيها عن لغة الجسد. واستضاف الملتقى بعد صلاة المغرب محاضرة للشيخ حسين الحسنية والتي أنصت لها جمع غفير من زوار الملتقى.
وقدمت فرقة أشكال وألون الترفيهية عقب صلاة العشاء على مسرح الملتقى العديد من المشاهد الكوميدية والفقرات الهادفة, وتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركين.
من جانب آخر استمر معرض الأمل المقام في الملتقى في استقبال الزوار, والذي يقدم العديد من الأركان الوعظية والإرشادية وبأحدث التقنيات والتجهيزات.





في #عسير مهرجان التسوق يوفر المزيد من الوظائف - الوان الفرح والمطر والفعاليات مستمرة                         

جانب من معرض الطوابع


أنعش معرض "هواة الطوابع البريدية", الذي تنظمه مؤسسة البريد السعودي بمركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" بأبها، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، ذاكرة زواره الذين تجاوزوا 4 آلاف في العديد من الطوابع التي تحمل قيمة تاريخية.
ويأتي في مقدمة تلك الطوابع, 42 طابعاً في عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - ، إضافة إلى طوابع بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المملكة، وطابع للملك فيصل باسم "قائد التضامن الإسلامي" في عهد أخيه الملك خالد، ومبايعات الملك عبدالله والملك سلمان، فضلاً عن أعداد طوابع البرق والبريد والهاتف، وحقوق الإنسان، وحملة "لا الإرهاب"، والقرية الشمسية، ومرور 50 سنة على نهضة العاصمة الرياض، ومرور 25 سنة على تأسيس نادي الفروسية.
كما يستعرض المعرض التطور التاريخي للنقود الورقية في عهد ملوك المملكة، وإيصالات الحجاج.


 

المهرجان يُشارك فيه 500 شركة ومؤسسة وطنية وخليجية ودولية، بالإضافة إلى مشاركة جناح الأسر المُنتجة، مشيرًا إلى أن المهرجان أصبح علامة فارقة حاز على ثقة الشركات والتي تشارك للعام 17 على التوالي.


وعلى صعيد فعاليات مهرجان ابها للتسوق  أكد مدير إدارة المهرجان  إبراهيم بن محمد الجار الله أن المهرجان حقق أكثر من 600 فُرصة وظيفية لأبناء منطقة عسير خلال أيام المهرجان في مجال التنظيم ، والإشراف ، والاستقبال ، والأمن ، عاداً المهرجان البوابة الاقتصادية الأولى لمنطقة عسير ونافذتها السياحية.
وأوضح الجار الله   أن المهرجان يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الذي يُشرف في كل عام حفل افتتاح المهرجان وتكريم سموه للرعاة والداعمين والشركات الرائدة ، كاشفاً عن وجود دراسة لإدارة المهرجان وهي الاستثمار في النشاط السياحي المُستدام.
وأبان أن المهرجان يُشارك فيه 500 شركة ومؤسسة وطنية وخليجية ودولية، بالإضافة إلى مشاركة جناح الأسر المُنتجة، مشيرًا إلى أن المهرجان أصبح علامة فارقة حاز على ثقة الشركات والتي تشارك للعام 17 على التوالي.
ونوه إلى أن موقع المهرجان بمركز أبها الدولي للمعارض بجوار مطار أبها أسهم في وصول زوار ومحبي المهرجان بكل يسر وسهولة ، لافتاً النظر إلى أنه يحتل مساحة 140 ألف متر مربع تلبي جميع احتياجات العوائل بخصوصية تامة محققة التسوق والترفيه والأمان في وقت واحد ، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الحكومية التي أسهمت مشكورة بإيجاد مقرات لها طيلة أيام المهرجان كشرطة المنطقة ، والمرور ، والدفاع المدني ، والصحة ، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهيئة الهلال الأحمر السعودي ، بإشراف فرع وزارة التجارة والصناعة بعسير والغرفة التجارية الصناعية بأبها.
وأفاد أن المهرجان يضم في أركانه مواد استهلاكية ، ومنتجات وطنية ، واحتوى على صالات تسوق ، ومدن ترفيهية ، وملاهي أطفال ، وفعاليات للسيرك ، مبيناً أنه خصص للمهرجان جوائز مالية ثمينة و5 سيارات توزع على الفائزين نهاية كل أسبوع ، فضلاً عن الجوائز التي تقدمها الجهات الراعية
والشركات المشاركة في المهرجان.
وأضاف أن مهرجان أبها للتسوق وُفر مواقف سيارات تستوعب لأكثر من 5 آلاف سيارة لراحة الزوار ، إضافة إلى إقامة مصليات للرجال وأخرى للنساء وأكثر من 60 دورة مياه للرجال ومثلها للنساء ، مع مراعاة الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وساحات مخصصة للمطاعم الداخلية بالمهرجان ، مشيرا إلى أن للمهرجان 3 بوابات رئيسة لتسهيل دخول الزائرين بانسيابية ، كما جهز بوسائل للسلامة من نظام الرش الآلي وطفايات الحريق بالتنسيق مع الدفاع المدني في المنطقة.





قناة زوايا الاخبارية:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى