0

ابها / تهاني العسيري وواس:

  • #انطلاقة خيمة #ابها الدعوية بحزمة من الفعاليات في دورتها السابعة 


عمانيون يستثمرون وقت السياحة في عسير

يشارك عدد من الباعة العُمانيين في الموسم السياحي بمنطقة عسير ، من خلال عرض المنتجات التي تشتهر بها سلطنة عُمان للزوار والمصطافين .
ويعرض الباعة العُمانيون عدداً من المنتجات منها ، الحلوى العُمانية ، والبخور، وجوز الهند ، في العديد من المواقع والمتنزهات وتحديداً في منتزه السودة ، حيث يلحظ الزائر تواجدهم أمام معروضاتهم وبلباسهم العُماني التقليدي، مساهمين في إثراء الحركة الاقتصادية .
ويحظى البائع العُماني بثقة المتسوقين ، فمنذ عشر سنوات والعُمانيون يستهدفون موسم الصيف في منطقة عسير ، مشيرين إلى أنهم يستعدون للموسم منذ وقت مبكر ليحطوا رحالهم قبل شهرين من دخول الموسم .
من جانبه أوضح سالم بن خلفان القريني وهو من أقدم العمانيين المتواجدين في السودة في موسم الصيف - إلى أن جميع المعروضات التي يعرضها من الصنع المنزلي ، وفي مقدمتها الحلوى المصنوعة من الزعفران والهيل والسمسم ، حيث تجد هذه البضاعة رواجاً كبيراً لدى المتسوقين ، وتتراوح أسعار الحلوى من 30 إلى 60 ريالاً ، لافتاً النظر إلى أن عصير جوز الهند يأتي في المرتبة الثانية ، إذ تبلغ قيمته عشرة ريالات، فيما يأتي البخور في المرتبة الثالثة .
من جهته كشف البائع سعيد بن سالم أنه قام بإحضار تسع سيارات في كل سيارة ما بين 1500 و2000 حبة من جوز الهند والحلوى العمانية، تصل إلى 200 كيلو جرام من كل نوع ، مشيرا إلى أن المنتجات تشهد إقبالاً واسعاً من الزائرين، لافتاً النظر إلى أن العمل يبدأ يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.
بدوره أكد البائع العماني أمجد أن المبيعات تتجاوز 90 ألف ريال في الموسم السياحي للشخص الواحد، مبينا أن منطقة عسير تمتلك مقومات سياحية مما شجعه للقدوم إليها .






 تشتمل الخيمة الدعوية التي تقام على طريق أبي هريرة في حي المنسك على العديد من الأنشطة والفعاليات الصيفية للرجال والنساء، ومنها إقامة الندوات والمحاضرات 


 ومن جهة اخرى تنطلق اليوم فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية السابعة التي ينظمها مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها خلال الفترة من 16 إلى 30 شوال الجاري، ضمن فعاليات مهرجان " أبها يجمعنا 1436 هـ" .
وتشتمل الخيمة الدعوية التي تقام على طريق أبي هريرة في حي المنسك على العديد من الأنشطة والفعاليات الصيفية للرجال والنساء، ومنها إقامة الندوات والمحاضرات وهناك الفعاليات الدينية ، والدورات التدريبية ،والمسابقات الشعبية ، ودوري كرة القدم ، بالإضافة إلى تخصيص العديد من الخيام لتوعية الجاليات وترفيه الأطفال وتعليم الشباب والفتيات.
وثمن مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها الدكتور سعيد بن هادي البشري, رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
أمير منطقة عسير, ودعمه الدائم لفعاليات الخيمة، مؤكداً حرص سموه على دعم مناشط الدعوة السياحية في المنطقة، التي كان لها الأثر البارز في إنجاح فعاليات الخيمة
المستمرة.
وأبان الدكتور البشري أن الخيمة أتاحت فرصة التطوع في الأقسام النسائية بها عبر الموقع الإلكتروني التابع للمكتب التعاوني بأبها.




يترقب زوار مدينة أبها كل مساء بالقرب من حديقة بحيرة السد عروض الصوت والضوء والألعاب النارية التي تضيء سماء أبها، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا. يتخللها أوبريت "الحزم" ومسابقات ثقافية للأطفال وعروض بهلوانية تقوم بها أحد الفرق الصينية، والنوافير المائية، وعروض الصور الوطنية والبيئة على امتداد 300 متر على سد أبها 




و يترقب زوار مدينة أبها كل مساء بالقرب من حديقة بحيرة السد عروض الصوت والضوء والألعاب النارية التي تضيء سماء أبها، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا. يتخللها أوبريت "الحزم" ومسابقات ثقافية للأطفال وعروض بهلوانية تقوم بها أحد الفرق الصينية، والنوافير المائية، وعروض الصور الوطنية والبيئة على امتداد 300 متر على سد أبها .
من جهته أوضح مدير عام الشركة الوطنية السياحية "سياحية" المهندس صالح قدح, أن هذه الفعالية تحظى باهتمام الزوار للمنطقة ، ويقبل على مشاهدتها الآلاف يوميا على مدرج بحيرة السد, الذي يستوعب ما يقارب 2000 شخص, لافتاً النظر إلى أن فعالية عروض الصوت والضوء التي تستمر على مدى 40 يوماً تحظى بمتابعة مجلس التنمية السياحي بالمنطقة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير .

و يحتضن ممشى الضباب بأبها العديد من الأنشطة السياحية في مهرجان أبها يجمعنا 1436هـ، كأول مناسبة يحتضنها المشروع منذ انتهاء مرحلته الأولى، ومنها ليزر الجبال، وعروض الصوت والضوء، والاستعراضات المتنوعة، والفرق الفلكلورية الشعبية .
وتتوجه أنظار زوار مدينة أبها إلى ممشى الضباب - جنوب المدينة - وسط إطلالة فريدة كشفت آفاق وجماليات الواجهة الجنوبية للمدينة، حيث القمم الشاهقة التي تغطيها غيوم أبها الماطرة ، والضباب المرتمي ما بين لحظة وأخرى، وسط أحضان الزوار .
يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية, قد وضع حجر الأساس لمشروع ممشى الضباب بأبها في وقت سابق لتنتهي مرحلته الأولى التي نفذتها أمانة عسير، بتكلفة قاربت 20 مليون ريال، منها الجسر المعلق بطول 7 كيلو مترات وعرض 14 مترا، ويضم على جانبيه جلسات عائلية وملاعب للأطفال ومطاعم للوجبات الخفيفة .
 






إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى