0
مرعي عسيري - ابها 



‏‫‬استضافت لجنة نادي أبها الأدبي الثقافية في محافظة تنومة نائب رئيس النادي الدكتور محمد أبو ملحة، وعضو مجلس الإدارة القاص إبراهيم مضواح الألمعي على مسرح كلية العلوم والآداب بمحافظة تنومة، وذلك ضمن أمسية تنوعت بين السرد والنقد. 
وألقى مضواح عددا من نصوصه القصصية منها (ذات المنديل الأصفر، البيت القديم، تغريدة، ما زالوا ظرفاء، زاوية نظر، بعد نظر). ثم قدم الدكتور محمد أبو ملحة ملمحا عن الفرق بين القصة القصيرة والقصيرة جدا، لينطلق بعد ذلك إلى مقاربات نقدية لتلك النصوص. وقال "تميز مضواح في توظيف اللغة في بعث الرسائل عن طريق نصوصه، كذلك وظف المفارقات في كثير من القصص القصيرة، واستشهد بقصة (بعد نظر) ثم تحدث عن قصة (ذات المنديل الأصفر) وأجواء القرية التي تعتبر ملهمة لكل كاتب أو قاص ومبدع، واستشهد بقصة أخرى تحت عنوان (العيد لا يعرف أرصفة المدينة).
وشهدت الأمسية عدة مداخلات للحضور، خصوصا حول فني الرواية والقصة، وعن الشخصيات وأدوات الكاتب. وفي نهاية الأمسية قدم أمين اللجنة الدكتور علي فايز أبو هاشم دروعا تذكارية للمتحدثين في الأمسية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى