0
جازان / أمل الحكمي: 
جانب من الحفل

رعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس فعاليات الكرنفال المصاحب لمهرجان جازان الشتوي السابع "جازان الفل.. مشتى الكل " للعام الحالي، وذلك في الواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي لمدينة جيزان.
وانطلق الكرنفال بمسيرة الخيّالة حاملين العلم السعودي, ثم بدأت مسيرة محافظات منطقة جازان تزينها العروض الشعبية واللوحات التراثية التي تبرز تراث المنطقة وفنونها الشعبية، والأزياء، وما تميزت به المنطقة من حرف وأعمال يدوية في مجالات الزراعة، والصيد، والغوص، وتجارة اللؤلؤ، والأدوات المستخدمة في تلك الحرف .
كما اشتملت المسيرة الكرنفالية على عروض تراثية وتقليدية تحكي حياة إنسان المنطقة وثقافته , إلى جانب عروض لموروثات منطقة جازان وتنوع تراثها , فيما قدم أبناء المحافظات ألوانا من الفنون والرقصات الشعبية إلى جانب المسيرة الكرنفالية على عروض الشخصيات الكرتونية، وألعاب نارية أضاءت سماء القرية التراثية، وسط أهازيج الفرح وتفاعل الحضور مع فقرات الكرنفال.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة جازان الجهات المشاركة والداعمة للكرنفال وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
وعبر الأمير محمد بن ناصر عقب الحفل عن سعادته بالمشاركة وما شهده المهرجان من حضور لافت ونجاحات وتميز في مختلف فعالياته.
وأكد سموه حرص الجميع على تميز المهرجان من عام لآخر لتحقيق الأهداف المرجوة منه في التعريف بتراث المنطقة وما تزخر به من مقومات جعلتها في مصاف المناطق السياحية , مجدداً الدعوة لرجال الأعمال للاستثمار بالمنطقة في شتى المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة.
وأستعرض سموه ما تشهده المنطقة من تطور ونمو في شتى المجالات خاصة ما يتعلق بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية , مؤكدً أهمية الدور المناط بوسائل الإعلام في التعريف بالمنطقة وما تزخر به من مقومات سياحية واقتصادية وما تشهده من فعاليات ثقافية واقتصادية وسياحية , مشيراً إلى أن المنطقة ستشهد تنظيم منتدى اقتصادي من تنظيم شركة أرامكو السعودية في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر فبراير القادم.
وجدد الأمير محمد بن ناصر في ختام تصريحه الدعوة لأبناء الوطن العزيز زيارة منطقة جازان والاستمتاع بما تمتلكه من المقومات الطبيعية والسياحية والأجواء الربيعية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة من العام والتعرف على هذا الجزء الغالي من البلاد.
  
لقطات : 








أكثر من 1600 زائر لجناح طب الأسنان بجامعة جازان في مهرجان جازان الشتوي

 جناح الأسنان في المهرجان
استقبل جناح كلية طب الأسنان بجامعة جازان في فعاليات المهرجان الشتوي السابع " جازان الفل .. مشتى الكل " للعام الحالي بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان أكثر من 1600 زائر خلال الثلاثة أيام الماضية من المهرجان.
وأوضح المشرف الميداني على البرنامج التفاعلي لكلية طب الأسنان الدكتور موسى شبير أنه تم توزيع أكثر من 1000هدية متنوعة , و 2000 نشرة توعوية تطرقت لأكثر من 70 موضوعاً في مختلف موضوعات طب الأسنان بهدف توعية الزوار وتعريفهم بكل ما يتعلق بصحة أسنانهم.
وبين أن مشاركة الكلية لهذا العام في المهرجان الشتوي تعد الأولى من نوعها، من خلال جناح يحتوي على عيادة أسنان متكاملة التجهيزات للرجال والنساء و ركن توعوي يضم العديد من المطبوعات التعريفية والملصقات الطبية، فضلا عن بعض المستلزمات التي تحافظ على صحة الفم وسلامة الأسنان التي تحظى باهتمام جميع الزوار ممن يرغب بالكشف عن الوضع الصحي لأسنانه.
وأكد شبير أن جناح كلية طب الأسنان يستقبل طوال أيام المهرجان زواره الراغبين في إجراء الفحوصات، حيث فحص أكثر من 187 حالة في العيادات، كما تم إعطاء مواعيد لبعض الحالات التي تستدعي زيارة عيادات الكلية لاستكمال العلاج فيها وبلغت أكثر من 113 موعدًا لعدد من الأطفال والبالغين.
وأشار إلى أن المشاركة في المهرجان تهدف إلى التعريف بالكلية وما تقدمه عياداتها من خدمات علاجية في مختلف تخصصات طب الأسنان، إلى جانب التعريف بأماكن العلاج المتوفرة في منطقة جازان والمراحل العلمية الصحيحة لعلاج الفم والأسنان.
يذكر أن كلية طب الأسنان بجامعة جازان تحتوي على 120 عيادة متطورة لعلاج الفم والأسنان في مختلف المستويات والتخصصات "50 وحدة" منها مخصصة للعيادات التعليمية للطلاب و "50 وحدة " للعيادات التعليمية للبنات , كما جهزت"18 وحدة" للعيادات التخصصية الاستشارية , ووحدتان مخصصتان لكبار الشخصيات وتم تجهيز هذه العيادات بأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال طب الأسنان.

 مشاركات نسائية :

مشاركة مكتب الضمان في جناح النساء
 يشارك القسم النسائي بمكتب الضمان الاجتماعي بجازان في الفعاليات النسائية المصاحبة لمهرجان جازان الشتوي السابع المقام
وأوضحتا المشاركتان رشا عبدالجبار ونوال كميت أن مشاركة القسم النسائي بمهرجان جازان الشتوي تمثلت بركن تعريفي خاص ببرامج ونشاطات الضمان الاجتماعي والخدمات الاجتماعية التي يقدمها للأسر المستفيدة من خدماته تضمن العديد من الصور والعروض المرئية والبرامج التوعوية المصاحبة.
فيما بينتا المشاركتان سميرة جعفري وحليمة زعلة أن المشاركة ستستمر طيلة فترة المهرجان وسيقدمن من خلالها العديد من البرامج والنشاطات التعريفية والتوعوية بالخدمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي، والنتائج والإحصاءات التي تمثل جهود مكاتب الضمان الاجتماعي بمختلف محافظات منطقة جازان.
بالقرية التراثية بمدينة جيزان.














 الهيئة في المهرجان :

شباب يؤدون الصلاة في المهرجان
يشارك فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان, في فعاليات مهرجان جازان الشتوي السابع
وأوضح مدير العام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجازان الشيخ عبد الله بن محمد الشراحيلي, أن مشاركة الهيئة في المهرجان تأتي من خلال تنفيذ العديد من الجلسات الشبابية, بهدف الالتقاء بالشباب بجميع مراحلهم العمرية, والحديث معهم وطرح ما لديهم من قضايا تحظى باهتمام الشباب خلال الجلسة, إضافة لتوزيع الهدايا للشباب المشاركين في الجلسة.
وأشاد الشراحيلي بدعم معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ, لجميع البرامج التي تنفذها الهيئة لخدمة الشباب وشرائح المجتمع كافة .
"جازان الفل .. مشتى الكل ", وذلك بشاطئ الشباب بالكورنيش الشمالي بمدينة جيزان.



وكان موقع ( زوايا الاخبارية )  نشر خبر سابق امس عن المهرجان اضغط هنا :



أرشيف قناة ( زوايا الإخبارية) 



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى