0
           ابها / عبدالرحمن آل عشقان

تلقى "35" طالب من محبي رياضة السباحة من نادي الغوص بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد ، دروسا نظرية إلى جانب رحلة بحرية، في الدورة الدوليةللغوص في المياه المفتوحة «Open water Diver» المعتمدة من المنظمة الأمريكية «ناوي-Naui» التي نظمها النادي، بهدف تدريب الطلاب على فنون السباحة والغوص.

وشمل التدريب في الدورة ثلاثة فصول، فصل تنمية المعلومات والمهارات المائية،وفصل التحمل، وفصل التطبيق العملي بشقيه داخل المسبح وفي البحر قدمها الكابتن محمد الشهراني.
 
وبدأ التدريب في الإطار النظري بعرض شريطا مصوّرا لتفاصيل الغوص ، كما تناول فيها المعايير الواجب توافرها في من يريد تعلّم الغوص، كما شملت الدورة على شرح أهمية نشر وتعليم وزيادة الوعي برياضه الغوص الحر ، وذلك من منطلق الاستمتاع بالغوص الحر وفي ذات الوقت المحافظة على البيئة البحرية.

بدوره قال الشهراني أن الدورة بدأت تدريبها في المسبح، وبعد ذلك انتقلالمتدربين إلى محافظة البرك والغوص في البحر الأحمر، موضحاً أن الإطار العمليللدورة اشتمل على تعلم مبادئ الغوص، والتعريف بالمعدات المستخدمة ، حيث تدربالمشارك على المهارات اللازمة للغوص وسلامة الغواص والكثير مما يتعلق بهذه الهواية.



لقطات : 



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى