0
واس - الباحة -جازان :

تلقى مركز القيادة والسيطرة بمدني الباحة تقريراً من ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ للأرصاد ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، يفيد بشدة الأمطار الموسمية على جنوب المملكة إذ تشير التقارير إلى تقدم الفاصل المداري شمالاً الذي يعمل على امتداد تأثير الرياح الموسمية وتعزيز تدفق الرطوبة على جنوب وغرب ووسط المملكة وتتأثر بالرياح الجنوبية الدافئة والرطبة تتهيأ معها الفرصة لهطول أمطار,وستتأثر بها منطقة الباحة وتستمر حى يوم الأثنين القادم .

ودعا نائب المتحدث الرسمي بمدني الباحة المقدم عبدالله الظبيه, ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴن ﻭﺍﻟﻤﻘﻴﻤﻴﻦ ومستخدمي الطرق السريعة إلى ﺄﺧﺬ ﺍﻟﺤﻴﻄﺔ ﻭﺍﻟﺤﺬﺭ في مثل هذه التقلبات الجوية والابتعاد ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻭﺩﻳﺔ ﻭﻣﺠﺎﺭﻱ ﺍﻟﺴﻴﻮﻝ ﻭﺇﺗﺒﺎﻉ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻭﺇﺭﺷﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﻣﻮﻗﻌﻪ الإلكتروني ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ www.998.gov.sa ﻋﻠﻰ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺘﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﻭﺻﻔﺤﺎﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الاجتماعي ﻟﻼ‌ﻃﻼ‌ﻉ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ الإرشادات ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﻣﺮﺍﻋﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ الحالات .


وهطلت عصر اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة بمحافظات منطقة جازان وسبقتها عواصف رعدية وترابية بمختلف المواقع وشملت كلا من مدينة جازان ومحافظة صبيا وبيش والعارضة والطوال والموسم وفيفا وضمد والمناطق الساحلية والجبلية وعددا من القرى والهجر ونتج عنها جريان عدد من الأودية الشهيرة بالمنطقة.
كما حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من مخاطر الأمطار والسيول.
وأوضح الرائد محمد آل صمغان نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أنه تبلغ مركز القيادة والتوجيه عن هطول أمطار متفرقة صباح اليوم على معظم المحافظات .
وشدد الرائد آل صمغان على اتخاذ كافة التدابير في مثل هذه الحالات حرصاً على سلامتهم. وبين أنه تم إبلاغ دوريات السلامة لمتابعة وضع الأودية وتوعية السكان من مخاطرها ورفع التقارير اللازمة ، داعيا الجميع إلى الالتزام بإرشادات الدفاع المدني متمنيا السلامة للجميع

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى