0
سارة الاسمري - واس: الرياض 

بلغ عدد زائرات فعالية "عيون العالم " السنوية التي أقامتها جامعة الأمير سلطان اليوم, أكثر من 2000 زائرة من داخل وخارج الجامعة.
وأوضحت وكيلة الجامعة لفرع البنات الدكتورة ريما اليحيا أن الجامعة تهدف من إقامة احتفال "عيون العالم ", إلى تعريف الطالبات والمجتمع المحلي بعادات وتقاليد المجتمعات الأخرى, والاهتمام بتوسيع أفاقهن في جميع المهارات وصقل شخصياتهن من خلال اعتمادهن على انفسهن في تنظيم هذه الفعاليات.
وأشارت المشرفة العامة على الفعالية سهاد العيادي من جانبها إلى اختيار مجموعة دول من حول العالم للتعرف على ما تشتهر به هذه الدول، وهي جنوب أفريقيا، سوريا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، وإندونيسيا, بالإضافة إلى المملكة.
وبينت أن الفعالية تنقسم إلى قسمين، الأول مسابقة للديكور والتصميم من خلال أركان مشاركة، كل ركن يمثل التصميم المعماري الداخلي وما تشتهر به كل دولة, بالإضافة إلى توزيع مطبوعات تحكي تاريخها وأشهر معالمها، أما القسم الثاني العروض المسرحية الشعبية التي قدمت على مسرح الجامعة، وتشمل الاستعراضات الفلكلورية الخاصة بكل دولة وعاداتها في الزواج، صاحبها عرضاً مرئياً يحكي نبذة عن تاريخ كل دولة، و عاداتها و تقاليدها و ثقافاتها وأشهر معالمها.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى