0
 الرياض / زوايا الاخبارية:


كشفت البنوك السعودية عن تخصيصها 60 مليون رسالة جوال نصية توعوية تتضمن نصائح وتوجيهات تتعلق بتوعية جمهور العملاء بالأسس السليمة لاستخدام القنوات المصرفية الإلكترونية والبطاقات الائتمانية، بغرض الحفاظ على سرية وخصوصية بياناتهم الشخصية والمصرفية، وكإجراء وقائي للحماية من تعرّضهم لمحاولات التحايل.
ويأتي بث هذه الرسائل كإحدى القنوات التوعوية التي تتبناها البنوك السعودية ضمن حملتها للتوعية بعمليات الاحتيال المالي والمصرفي والتي انطلقت نسختها السابعة في منتصف العام الحالي 2015 تحت عنوان (#ينقال_ما ينقال) وتستمر حتى نهايته، لغرض تعزيز مستوى الوعي لدى عملاء البنوك وأفراد المجتمع حيال وسائل التحايل وكيفية الوقاية منها.
وأوضح طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية القائمة على الحملة، أنه قد تم بالفعل البدء ببث الرسائل النصية SMS التوعوية خلال شهر سبتمبر 2015 لجمهور العملاء مع انطلاقة الحملة وسيتم مواصلة بث الرسائل على مدار مدتها، حيث من المزمع أن يبلغ عدد الرسائل المخصصة لهذه الغاية 60 مليون رسالة بنهاية شهر ديسمبر 2015، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع، وتوجيه نصائح مباشرة ومختصرة في مضمونها تحمل أحد التعليمات الرئيسة للحملة.
ومن بين أبرز الرسائل النصية المعتمدة للحملة دعوة عملاء البنوك إلى تجاهل الرسائل النصية والإلكترونية التي تزعم فوزهم بالجوائز النقدية أو العينية وحذفها من جوالاتهم وبريدهم الالكتروني على الفور، وتجنب تقديم المساعدة للغرباء عند استخدام أجهزة الصرف الآلي، والتأكيد على حصر عملية تحديث البيانات البنكية من خلال فروع البنك مباشرة فقط، وتجنب الإعلانات المشبوهة لسداد المديونيات والقروض، وأهمية الحفاظ على الأرقام السرية وعدم الكشف عنها وتغييرها بصورة دورية وخاصة عند العودة من السفر.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى