0
تبوك / أمل محمد العسبلي وواس
 

تبوك  :تستقبل محافظتي "الوجه" و "ضباء" زوارها في منتصف شهر شوال الجاري, بمهرجاني (ضباء الدار دارك للتراث) 



تعددت مظاهر عيد الفطر المبارك بمنطقة تبوك, لاسيما على الشواطئ التي عاش معها أهالي وزوار المنطقة ومحافظاتها الترفيه والاستمتاع بأجواء البحر المعتدلة والطبيعة البحرية الخلابة, على طول 700 كيلومتر.
وأعدت الجهات المعنية بلجنة التنمية السياحية بالمنطقة خطة متكاملة لاستقبال الأهالي والزوار، عبر أربع مهرجانات بحرية تهدف إلى توظيف المقومات السياحية الطبيعية والتراثية التي تتميز بها سواحل المنطقة, وتوفير تجربة سياحية ممتعة، تسهم في رسم صورة ذهنية إيجابية عن المنطقة، بوصفها وجهة سياحية، سيكون مردودها جيداً لتنشيط القطاع السياحي في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.
وانطلقت أولى فعاليات هذه المهرجانات على سواحل محافظة "حقل" بجملة من البرامج والأنشطة تحت شعار (حقلنا وناسة)،
وومهرجان (الوجه وجهتنا) التي ستقدم فيها اللجان المنظمة العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتسويقية التي تلبي طموحات مختلف شرائح المجتمع.








 وفي املج نطلقت اليوم فعاليات "مهرجان أملج التراثي البحري الثاني" الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، بحضور محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي، ورئيس بلدية المحافظة علي زارع الرفاعي، وأمين عام الإتحاد السعودي للرياضات البحرية ناصر الناصر، وجمع غفير من أهالي وزوار المحافظة.
واستهلت فعاليات المهرجان بسباق القوارب الشراعية الذي أنطلق من مرفأ المحافظة, و أشرف عليه ونفذه الاتحاد السعودي للرياضات البحرية, وشارك فيه صيادو المحافظة بعدد كبير من القوارب الشراعية إحياءً للموروث البحري الذي تتميز به محافظة أملج، وللتعريف بها سياحياً وبقواربها الشراعية التي تتميز بها صناعةً واستخداماً.
وحصل على المركز الأول في السباق المركب الشراعي "غنييه" لسالم محمد السيد، والمركز الثاني "مبروكة" لمساعد صميط الكبيدي, والمركز الثالث المركب الشراعي "عاصفة الحزم" لأحمد سنوسي أبو بكر.
وأوضح محافظ أملج عند إطلاق شارة بدء السباق أن سباق القوارب الشراعية الذي تشهده المحافظة اليوم أعادنا للماضي الجميل، وما كان يعانيه البحارة في ذلك الزمن ، مشيراً إلى دور هذا المهرجان في التنشيط السياحي في محافظة أملج والتعريف بما تمتلكه من تراث ومقومات سياحية جاذبه .
من جهته قال الأمين العام للإتحاد السعودي للرياضات البحرية ناصر بن إبراهيم الناصر، إن فعاليات المهرجان البحرية سوف تستمر ثلاثة أيام، بدئ اليوم بسباق القوارب الشراعية، وغداً الأربعاء سباق قوارب النزهة, والخميس مسابقة صيد الأسماك.
وأضاف أن سباق القوارب الشراعية الذي جرت فعالياته اليوم هو أول سباق للقوارب الشراعية يقام على مستوى المملكة تحت مظلة الإتحاد السعودي للرياضات البحرية .
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى