0

 الباحة / النماص / نورة الزهراني ونورة الغامدي / واس: 

 احتجازات في الباحة بسبب السيول
 شهدت منطقة الباحة خلال الـ 48 ساعة الماضية أمطاراً متفرقة بين غزيرة إلى متوسطة مصحوبةً برياح شديدة شملت المرتفعات الجبلية على محافظات المندق والقرى والعقيق وبلجرشي سالت على إثرها عدد من الأودية منها وادي تربة , وبرحرح , والعقيق , واللحيان وثراد , والحميد ، تم على إثرها إبلاغ إدارات ومراكز الدفاع المدني كافة باتخاذ الاحتياطات والتجهيزات لمواجهة أي حوادث تنتج عن هذه الأمطار.
وأفاد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة قامت بتحريك جميع دوريات السلامة وتمركزها على مداخل الأودية لتنبيه الإخوة المواطنين والمقيمين من خطورة العبور أو الجلوس بالقرب من المواقع الخطرة.
وبين أنه ورد لمركز القيادة والسيطرة بالباحة العديد من البلاغات تُفيد بوقوع حوادث احتجاز لعدد من المركبات داخل الأودية , فيما قامت فرق الإنقاذ بإخراج 6 مركبات بمحافظة القرى بداخلها 12 شخصًا , وفي محافظة بلجرشي تم إخراج 5 مركبات بداخلها 5 أشخاص جميعهم بصحة جيدة , وسقوط حاجز حديدي على عدد من المركبات ولم ينتج عنه اي إصابات ولله الحمد.
وأضاف أنه ورد لمركز القيادة والسيطرة صباح اليوم تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد عن توقع هطول أمطار رعدية على المواقع الساحلية لمنطقة الباحة ويستمر هذا التنبيه من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً.
وأهاب العقيد بن دايس بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين وسائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة العامة وعدم المجازفة بعبور الأودية وتعريض أنفسهم ومركباتهم للخطر مع وجوب الالتزام بالتحذيرات والنصائح التي تقدمها دوريات السلامة على مداخل الأودية والمواقع التي تشكل خطرًا على الأرواح والممتلكات , متمنياً للجميع السلامة الدائمة.
 
 والضباب يزرع الفرحة : 


وغطت سُحب الضباب الكثيف سراة منطقة الباحة في مشهد رباني بديع عانق فيه الضباب قمم الجبال وتغلغل بين أشجارها، ليهبط بانسيابيته المرنة إلى المباني والطرقات وينعش المكان برائحة النباتات الطبيعية التي تعطي النفس انطباعا بالارتياح، وسط زخات الأمطار المتوسطة والغزيرة التي استمرت لساعات طويلة خلال هذه الأيام.
ورسمت هذه المناظر الطبيعية البهجة والسرور على محيا الزوار الذين اكتظت بهم متنزهات وغابات الباحة للاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسي الحالي.
وفي الوقت ذاته كثفت الجهات الأمنية من تواجدها في مختلف الطرق والمتنزهات , داعيةً المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر عند نزول الأمطار والضباب والأخذ بأسباب السلامة .
 
وهطلت اليوم ، أمطار غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بزخاتٍ من البرد ، على منطقة الباحة ، شملت مدينة الباحة وضواحيها ومحافظتي القرى والعقيق ، ومحافظات بلجرشي والمندق وبني حسن والمراكز التابعة لها .
كما شملت الأمطار مراكز بني ضبيان والرهوة وبني سار وبني حرير وبني عدوان وبيدة ومعشوقة ونخال وجرب وكرا وبهر ، وغابة رغدان ومنتزه الأمير مشاري بن سعود ، ارتوت على إثرها الأرض ، وسالت عدد من الأودية والشعاب .
  

لقطات للأمطار والضباب على الباحة :









امطار النماص: 



وفي النماص هطلت مساء اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة النماص وتنومة وضواحيها، صاحبها ضباب كثيف.
جعلها الله سقيا رحمة وبركة وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.

  قناة زوايا الاخبارية:


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى