0
قطر / زوايا الإخبارية :

يستضيف مهرجان قطر العالمي للأغذية 2015، الذي تنظّمه الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية، عدداً من أشهر الطهاة في العالم، والذين سيقومون بتحضير مجموعة من ألذ الأطباق التي تناسب جميع الأذواق.
وتشارك الخطوط الجوية القطرية في النسخة السادسة من مهرجان قطر العالمي للأغذية 2015 من خلال تقديم «مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي»، حيث سيقوم الشيف فينيت باتيا من الهند والشيف ماسيمو كابرا من إيطاليا، بوصفهما ممثلين عن الخطوط الجوية القطرية، بالطبخ الحي أمام الزوّار طيلة أيام المهرجان.
ويعتبر الشيف فينيت باتيا رئيس الطهاة الهندي الوحيد الحائز على نجمتي ميشلين في دليل المطاعم، كما تسّلم الشيف فينيت إدارة مطابخ العديد من المطاعم العالمية الشهيرة حاصداً العديد من الجوائز والألقاب، ومنها جائزة «أفضل طاهٍ للعام 2004»، وتسميته ضمن أفضل 100 شيف هندي ممن يعملون في شركات دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2012». وعلاوةً على ذلك، يعتبر الشيف فينيت أول طاهٍ ومالك لمطعم هندي يحظى بشرف الحصول على نجمة ميشلين، كما أنه الطاهي الهندي الوحيد الذي استطاع أن يحصد هذه النجمة الشهيرة مرتين عن اثنين من مطاعمه، حيث يقع أحدهما في العاصمة البريطانية لندن.
أما الشيف ماسيمو كابرا فهو مستشار لعدد من المطاعم العالمية، ويعدّ نجماً في فن الطهي حيث عمل لفترة طويلة في تورونتو في مقاطعة أونتاريو الكندية. وقد ظهر الشيف ماسيمو في عدد من برامج قناة «سيتي لاين» وقناة «فود نتوورك» التلفزيونيتين المتخصصتين في مجال الطبخ. ويقدّم الشيف كابرا وصفاته الشهية في مطعمه «سوبرافينو» والذي تم افتتاحه مؤخراً في مطار حمد الدولي.
كما تشارك قناة فتافيت، القناة الترفيهية الشهيرة في الشرق الأوسط والمتخصصة بفنون الطعام، في المهرجان من خلال طاهيتين من أمهر الطهاة في الوطن العربي، وهما الشيف دعد أبو جابر والشيف سلمى سليمان.

الأطباق الشعبية
وتقدّم خبيرة المطبخ القطري الشيف عائشة التميمي، والمعروفة بالأطباق الشعبية الخليجية اللذيذة التي تقوم بتحضيرها، ورشات عمل يومية بالتعاون مع الشيف الكويتي فوّاز العميم، والتي هي موجّهة لتدريب الطهاة في الفنادق والمطاعم المحليّة على كيفية تحضير وصفات الأكلات الشعبية القطرية الشهية.
ودعماً لفعالية العام الثقافي قطر-تركيا 2015 يستضيف المهرجان الشيف «باران»، والذي يعد كبير الطهاة في مطعم «سكر باشا» في كتارا، ليقوم بتحضير أشهى الأطباق التركية. كما يشارك طهاة من مختلف الفنادق والمطاعم في قطر في هذا الحدث الهام الذي يجمع طهاة محليين وعالميين في احتفالية ثقافية وترفيهية سنوية مميّزة.
وتشارك شركة فيليبس المتخصصة في تقنيات أجهزة المطبخ في المهرجان بوصفها شريكة للفعاليات، حيث يُمثّلها في الحدث الشيف ديما حجّاوي، والتي تحمل لقب «سفيرة الطهي الصحي لشركة فيليبس».

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى