ابها / عبدالرحمن آل عشقان
أطلقت جامعة الملك خالد، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، إصدارهاالأول من بوابة** ( my KKU ) **والتي تحتوي على 12 خدمة تمكن المستفيدين مناستعراض خدماتهم من خلال دخول موحد, ومن أهم الخدمات التي تقدمها البوابة:البلاك بورد والخدمات الأكاديمية, والمعاملات.*
وأوضح المشرف العام على الإدارة العام لتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور سالم العلياني، أن تقنية المعلومات سعت إلى إنشاء بوابة إلكترونية جديدة يستفيدمنها جميع منسوبي الجامعة، من أجل توفير الوقت والجهد وسرعة الوصول، وذلك بجمع وتبويب جميع الخدمات الإلكترونية للجامعة المقدمة من إدارة تقنية المعلومات أومن جهات أخرى في حزمة واحدة، يضمن تصفحها في وقت قياسي، يوفر الجهد وعناءالتنقل بين الصفحات لإيجاد الخدمة المطلوبة.*
وأشار العلياني إلى أن ** (myKKU)**هي الخطة الأولى تجاه**smartKKU) **)،مشيدا بفريق تقنية المعلومات بالإدارة، الذين عملوا الفترة الماضية بشكل مكثف على تهيئة الخدمة لمنسوبي الجامعة، وإظهار البساطة في التقنية للمستفيدين**.*
وقال" ستشهد البوابة في الفترة المقبلة المزيد من التحسينات والخدماتالإضافية التي تقوم على نفس طريقة العرض في صفحة واحدة وبدخول موحد ولكن بطرق أفضل وأكثر أريحية للمستخدم كما سيكون هناك تطبيقات للبوابة للأجهزة الذكية قريباً بجميع أنظمتها ، وتجهز حزمة خدمات مستقبلية مثل موقعي الشخصي وأنظمة المؤتمرات والتلفزيون المباشر لنقل الأحداث على مدار الساعة وأنظمة الترقيات لمنسوبي الجامعة ونظام مجالس وإنجاز**."*
يذكر أن بوابة* *(myKKU) **تحوي العديد من الإصدارات المستقبلية المحدثة وفقا لحاجة المستخدمين، وتشمل 12 خدمة: الحضور والغياب المعاملات المهام الخدمات الأكاديمية (المقررات) النماذج البريد الجامعي المكتبة الملفات الإلكترونية وأخبار وإعلانات الجامعة والمدونات ودليل التواصل الجامعي.
إرسال تعليق
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم