0
 اوزبكستان أم كوريا الشمالية  في لقاء تحدي والأحمر العماني يواجه كوريا الجنوبية تحت ضغط هزيمة الكويت 

من حفل الإفتتاح


انطلقت بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015 في مدينة ملبورن الأسترالية اليوم الجمعة، بحفل افتتاح أقيم على ملعب ريكتانغيلر،
تضمن موسيقى الهيب هوب وراقصين محليين قبل بداية المباراة الأولى في البطولة بين أستراليا الدولة المضيفة والكويت.
وشكلت ثقافة أستراليا المحور الرئيسي في الحفل الذي استمر عشر دقائق، وشارك فيه عدد من المغنيين الأستراليين ومن جنسيات مختلفة، وقدم ثمانون طفلا بعض العروض الرياضية في بداية الحفل، بينما شارك نحو 120 شخصا في العروض الغنائية والراقصة.
وأشرف على التخطيط للحفل الأسترالي من أصل ماليزي تشونغ ليم، والذي يعمل مديرا للموسيقى في برنامج "الرقص مع النجوم"، وقد عرض حفل الافتتاح أجمل مزايا أستراليا من ناحية الموسيقى والأزياء والرقص والاحتفال في بلد يمتاز بتنوع أساليب الحياة والأصول ويشتهر بحب كرة القدم.واحتشد نحو ثلاثين ألف متفرج في الملعب الواقع ضمن مجمع ملبورن الرياضي الذي يضم عدة ملاعب"
مجمع ملبورن
واحتشد نحو ثلاثين ألف متفرج في الملعب الواقع ضمن مجمع ملبورن الرياضي الذي يضم عدة ملاعب.
وتسلم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كأس البطولة من رئيس الاتحاد الياباني المتوّج بالنسخة الأخيرة في قطر 2011، ووضعها على خط ملعب المباراة مؤشرا إلى انطلاق المنافسات.
وتستمر نهائيات كأس آسيا على مدار 23 يوما، حيث تشهد 32 مباراة بين أفضل 16 منتخبا في قارة آسيا، وتقام المباريات في خمس مدن هي ملبورن وسيدني وبريزبين وكانبيرا ونيوكاسل، حيث يتوقع أن يتابع المباريات نحو ثمانمائة مليون متفرج عبر التلفزيون.
وتشهد البطولة مشاركة ما يقارب 1300 متطوع في العمل خلال البطولة من أجل ضمان سيرها بسلاسة ونجاح.



الكويت وإستراليا لعبة التحدي : 

 من  مباراة الكويت واستراليا

فاز المنتخب الاسترالي لكرة القدم على نظيره الكويتي ب  4-1 في افتتاح بطولة كأس آسيا التي تختتم منافساتها يوم 31 الجاري.
وأحرز أهداف الفائز تيم كاهيل وماثيو لونجو وميلي جيدنيك وجيمسي تراوسي في الدقائق 33 و44 و62 و90، فيما أحرز هدف الخاسر حسين فاضل في الدقيقة 8.بهذه النتيجة تصدر المنتخب الاسترالي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما جاء المنتخب الكويتي في المركز الأخير بلا نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة كوريا الجنوبية وعمان في المجموعة ذاتها غداً السبت.

جاء الشوط الأول من المواجهة متوسط المستوى، مع أفضلية واضحة من جانب أصحاب الأرض، الذي تسيدوا الملعب أداء ونتيجة، في المقابل أسرف لاعبو الأزرق كثيراً في تراجعهم للخلف واعتمادهم على الهجمات المرتدة التي لم تسمن أو تغني من جوع كما يقولون.

البداية شهدت انحسار اللعب في وسط الملعب، دون اتضاح معالم أسلوب الفريقين من خلال محاولة كل منهما فرض سيطرته على منطقة المناورات، وذلك حتى الدقيقة السابعة التي شهدت هجمة منظمة من الأزرق، مرر خلالها سلطان العنزي إلى المنطلق من الخلف خالد القحطاني الذي مرر بدوره عرضية أبعدها مدافعو منتخب الكنغر إلى ركنية.

أنبرى للركنية عبدالعزيز المشعان، لتصل الكرة إلى حسين فاضل "غير المراقب" ليحولها برأسية متقنة في شباك الحارس ماثيو ريان.

وقع الهدف كالصاعقة على كل من في ملعب المباراة، خصوصاً أن أكثر المتفائلين من الجانب الكويتي، والمتشائمين من الاستراليين لم يتوقعوا هذا السيناريو.وشهدت الدقيقة 14 من زمن اللقاء أولى الهجمات الاسترالية الخطيرة، حيث تعرض كروز للعرقلة من قبل المدافع حسين فاضل، لينال الأخير الكارت الأصفر من حكم اللقاء الأوزبكي رفشان ايرماتوف، ليصبح فاضل صاحب أول هدف وأول إنذار في البطولة.

نفذ جيمسي تراوسي الخطأ، لكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري لتذهب إلى ركنية.ولم يصمد الدفاع الكويتي كثيراً أمام هجمات الكنغر، لا سيما أن لاعبي خط الوسط والمهاجمين لم يخففوا الضغط من خلال إتباع سياسة خير وسيلة للدفاع الهجوم.

ونجح النجم المخضرم تيم كاهيل في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 32 مستثمراً الخطأ الفادح لمدافعي الكويت، والذي منح إيفان فرانجيك الفرصة في تمرير عرضية متقنة لم يجد كاهيل صعوبة في تحويلها داخل المرمى.وبعد الهدف، كشف المنتخب الاسترالي عن وجهه الحقيقي، حيث هاجم لاعبوه من دون هوادة، ونجح المتألق فرانجيك في إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده برأسية متقنة فشل الحارس حميد القلاف في التعامل معها.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الاسترالي سيطرته على زمام الأمور، وتبادل لاعبوه التمريرات القصيرة في منتصف ملعب المنتخب الكويتي، الذي لم يطرأ تغيير يذكر على أسلوبهم الدفاعي دون مبرر.

ودفع التونسي نبيل معلول في الدقيقة 65 بتغيير اضطراري بنزول عامر المعتوق بدلاً عن حسين فاضل الذي تعرض للإصابة، ليلعب معتوق كمدافع أيمن، في حين لعب فهد الهاجري كمساك.

وحملت الدقيقة 58 أولى الهجمات الخطيرة في هذا الشوط لمصلحة أصحاب الأرض حيت سدد كاهيل قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها القلاف بصعوبة إلى ركنية، وفي الدقيقة نفسها سدد ماثيو ليكي تصدت له العارضة هذه المرة.

وتسبب سلطان العنزي في احتساب ركلة جزاء على الأزرق حين عرقل روبي كروز، انبرى للعبة بنجاح ميلي جيدنيك محرزاً الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

بعد الهدف، تخلى لاعبو المنتخب الكويتي عن حذرهم الزائد عن الحد، وبدوا كأنهم يسعون إلى تحسين النتيجة، إذ هاجموا بغية إحراز هدفهم الثاني لا سيما بعد نزول المهاجم يوسف ناصر بدلاً عن عبدالعزيز المشعان الذي لم يقدم شيء يذكر في اللقاء، غير الركنية التي مررها وأحرز منها فاضل هدف الأزرق الأول.وأهدر يوسف ناصر فرصة هدف فور نزوله حين سدد في متناول الحارس ماثيو رايان، ومنحت هذه الفرصة لاعبو الأزرق الثقة بالنفس إلى حد ما!.

وسعى مدرب المنتخب الاسترالي انجي إلى تنشيط هجومه بالدفع بتومي توريتش مكان كاهيل.وكاد فهد الأنصاري أن يقلص النتيجة بيد أن تسديدته في الدقيقة 70 تصدت لها العارضة، وبعد 3 دقائق أهدر "البديل" بدر المطوع فور نزوله على حساب خالد القحطاني فرصة خطيرة، حيث كان له ماثيو بالمرصاد لترتد الكرة إلى المطوع مجدداً الذي مرر بدوره إلى يوسف ناصر أبعدها الدفاع في الوقت المناسب.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء تألق لافت للنظر للحارس حميد القلاف الذي تصدى لثلاثة أهداف محققة، قبل أن ينجح جمس ترواسي من إحراز الهدف الرابع لاستراليا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
  دخل المدربان المباراة تحت ضغط إذ حققت استراليا فوزا واحدا في 11 مباراة العام الماضي بقيادة انجي بوستيكوجلو مع سعيه لضخ دماء جديدة.وفجر بوستيكوجلو مفاجأة باختيار لاعب الوسط الشاب ماسيمو لونجو في التشكيلة الأساسية لكنه سيعتمد على تيم كاهيل وروبي كروز وجيمس ترويزي في الخط الأمامي.

وعمل نبيل معلول الذي خلف المدرب البرازيلي المولد جورفان فييرا مع المنتخب الكويتي منذ 18 ديسمبر كانون الأول فقط وكانت أمامه ثلاثة اسابيع لتطبيق أسلوبه عقب مشوار سيء للفريق في كأس الخليج.وترك معلول المهاجم المخضرم بدر المطوع على مقاعد البدلاء بينما يقود عبد العزيز المشعان الهجوم.


 السعودية تواجه الصين بآمال كوزمين

 كوزمين مدرب  المنتخب السعودي

اكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم "الروماني" كوزمين أولاريو صعوبة مواجهة المنتخب الصيني اليوم في مستهل مشوار الأخضر في نهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا التي يلعب فيها ضمن المجموعة الثانية .
و قال في المؤتمر الصحافي اليوم في مدينة بريزبن الأسترالية : "لقاءنا غداً أمام المنتخب الأقوى الذي يملك فريق مميز , إضافة إلى أن لديه تغيرات واضحة من تصفيات كأس آسيا حتى استعداداته الأخيرة قبل الدخول في النهائيات" .
وأضاف: "المنتخب الصيني لديه مدرب يعمل بتنظيم جيد لذا اعتقد بأن مواجهتنا أمامهم غداً ستكون صعبة وفي المقابل سنعمل لتجاوزها .
وأكد كوزمين أنه يعرف معظم لاعبي المنتخب السعودي جيداً رغم الفترة القصيرة التي أشرف عليهم فيها , مرجعاً ذلك لتجربته السابقة في الدوري السعودي التي أشرف خلالها على نادي الهلال وقال: " هذه الفترة رغم قصرها إلا أنني تمكنت من معرفة جميع اللاعبين جيداً ".
و أشار إلى أنه عمل في الفترة الماضية على معالجة الأخطاء التي يقع فيها لاعبو الأخضر وأبرزها الكرات الثابتة , مبيناً أنه لم يتوقف عند هذه الأخطاء كثيراً كونه يبحث لخلق تأقلم بين جميع مراكز المنتخب و فعاليتهم في تنفيذ التنظيمات التكتيكية.

 أكد لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم أن مواجهتهم أمام المنتخب الصيني المقررة غدا السبت في افتتاح مباريات مجموعتهم بكأس آسيا 2015 بأستراليا لن تكون سهلة.وأكد سعود كريري قائد الفريق أن المنتخب السعودي حضر إلى أستراليا للمنافسة وقال "جئنا هنا لهدف واحد نسعى لتحقيقه وهو المنافسة من خلال العمل الحثيث.. بطولة كأس آسيا حلم لأي لاعب كما أن معظم لاعبي 
المنتخب السعودي الحاليين لم يشاركوا في النسخة الماضية من كأس آسيا. لذا ، يعمل الجميع هنا من أجل اسم واحد وهو اسم المملكة العربية السعودية. طموحنا ليس المشاركة بل لقب البطولة".
وأكد زميله نايف هزازي مهاجم الفريق جاهزية اللاعبين لخوض مباراة الغد ، وقال "الجميع على استعداد تام لتمثيل المنتخب السعودي والعمل بكل ما بوسعه لتحقيق الهدف الذي قدمنا هنا من أجله.. ندرك تماما صعوبة المواجهة غدا لاعتبارات عدة أولها أنها المباراة الأولى لنا في البطولة الحالية وأن المنتخب الصيني يمتلك عناصر متميزة. لن يكون المنافس الصيني صيدا سهلا كما يعتقد البعض. واختتم هزازي حديثه قائلا "سنبذل كل ما بوسعنا لإسعاد الجماهير السعودية".ووصف محمد السهلاوي مهاجم الفريق مواجهة الغد بأنها مهمة للغاية ، وقال "لا شك بأن المواجهات الأولى دائما ما تكون ذات أهمية كبيرة لأنها تسهم بشكل كبير نحو تحقيق أي هدف محدد للفريق.. نعرف المنتخب الصيني جيدا فهو منتخب جيد ومتطور بشكل كبير. سنكون أمام مواجهة صعبة سنعمل من أجل تجاوزها بنتيجة إيجابية".
 

موعد المباراة السبت 10-1-2015
توقيت المباراة
11:00 صباحا بتوقيت القاهرة , 12:00 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة , 9:00 صباحا بتوقيت جرينتش

 عباس : مجموعتنا صعبة وقوية
 لاعب المنتخب السعودي عباس
 
قال لاعب نادي النصر والمنتخب السعودي السابق احمد عباس ان المجموعة التي وقع فيها المنتخب السعودي اصعبة وقوية.
وأضاف في حديث صحافي أن المنتخب "يمر بظروف صعبة ولكني متفائل وأشعر أن المنتخب سيصل بعيداُ في كأس آسيا بناء على الامكانيات الكبيرة للاعبي المنتخب".وزاد: " اتوقع من اللاعبين رداً على كل الانتقادات التي لحقت بهم، وبالتأكيد بمثل ما نرى المنافسين هم ايضا ينظرون الينا بنفس القوة والندية والمجموعة صعبة وقوية".




  
 الأحمر العماني أمام كوريا الجنوبية  تحت ضغط هزيمة المنتخب الكويتي

 المنتخب العماني
 يواجه منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم  ضغطا كبيرا  أمام نظيره العماني في بداية مسيرتهما بالنسخة السادسة عشر من بطولة

ولم يكن المنتخب العماني يتمنى بالتأكيد هذه الهزيمة الثقيلة لشقيقه الكويتي حيث ضاعفت هذه النتيجة من الضغوط الواقعة على الأحمر العماني قبل مباراة الغد أمام كوريا الجنوبية بعدما أصبح مطالبا بحفظ ماء وجه الكرة العربية والخليجية في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

كما أشارت النتيجة الكبيرة في مباراة الافتتاح إلى أن المنافسة قد تنحصر بين عمان وكوريا الجنوبية على المركز الثاني بالمجموعة وهو ما يجعل لنتيجة مباراة اليوم أهمية بالغة.

ويسعى المنتخب العماني إلى الخروج من مباراة الغد بنتيجة إيجابية لأن الهزيمة تعني أنه سيبتعد خطوة كبيرة مثل نظيره الكويتي عن صراع المنافسة على التأهل لدور الثمانية بالبطولة.

ويعلم الأحمر العماني تماما أنه على وشك المواجهة مع منتخب عريق له تاريخ حافل على صعيد الكرة الاسيوية والعالمية حيث سبق له احتلال المركز الرابع في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان بخلاف فوزه بلقب أول نسختين من البطولة الأسيوية وذلك في 1956 و1960 .

كما يرغب المنتخب الكوري بقيادة مديره الفني الألماني أولي شتيلكه في استعادة بريقه الأسيوي والمنافسة على الصعود لمنصة التتويج لإنهاء حالة الجدب التي أصابته في البطولة على مدار نصف قرن.

كما يسعى المنتخب الكوري للرد على المشككين في مستوى الفريق الذي تراجع مستواه تدريجيا منذ مونديال 2002 وهو ما اتضح من خروجه صفر اليدين في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل دون أن يحقق أي فوز في المباريات الثلاث التي خاضها بمجموعته.

وكان هذا الخروج المبكر سببا في رحيل المدرب الوطني هونج ميونج بو عن تدريب الفريق ليتولى شتيلكه المسؤولية الصعبة في البطولة الأسيوية الحالية بعد شهور قليلة من توليه تدريب الفريق.

ورغم الترشيحات القوية التي تصب في مصلحة المنتخب الكوري ، يدرك شتيلكه واللاعبون أن مهمتهم غدا لن تكون سهلة على الاطلاق لاسيما وأن المنتخب العماني يمتلك مهارات عالية وكان قادرا على استكمال طريقه بنجاح في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين بالرياض قبل أقل من شهرين ولكن الحظ عانده ليسقط أمام نظيره القطري في المربع الذهبي للبطولة ويحول اهتمامه للبطولة الأسيوية.

ولهذا ، يدرك المنتخب الكوري أن فوزه في مباراة الغد ليس مضمونا على عكس تصورات كثيرين من المتابعين للبطولة.

وينتظر أن يعتمد شتيلكه كثيرا في مباراة الغد وفي باقي مباريات البطولة على الخبرة التي اكتسبها محترفوه في أوروبا ومنهم كي سيونج يونج نجم سوانسي سيتي الإنجليزي وسونهيونج مين نجم باير ليفركوزن الألماني إضافة لثلاثة لاعبين آخرين محترفين بالدوري الألماني (بوندسليجا) .

وقال شتيلكه "هناك كثير من التوقعات معلقة على اللاعبين المحترفين بأوروبا. هذا أمر طبيعي.. ولكن إذا لم نقدم أداء جماعيا ، فلن يفيدنا الأداء الفردي بشيء. ولهذا ، علينا أن نعمل جميعا وفي إطار الفريق".

وأضاف "ولهذا ، قلت إننا لا نتطلع إلى أفضل لاعب في البطولة وإنما إلى أفضل فريق في البطولة. هذا هو هدفنا".وعن التشكيلة التي سيخوض بها المواجهة أمام المنتخب العماني غدا ، قال شتيلكه "اللاعبون يعرفون بالفعل التشكيلة الأساسية للفريق. أرى أنه من المهم ، عندما نشاهد الشرائط المصورة وعندما نجري تدريباتنا ، أن يعلم كل لاعب المكان الذي سيلعب فيه والمنافس الذي سيلتقيه".
كأس آسيا 2015 التي تستضيفها أستراليا حاليا ، جاءت الهزيمة الثقيلة 1/4 للمنتخب الكويتي أمام نظيره الأسترالي في المباراة الافتتاحية للبطولة أمس لتضع المنتخب العاني تحت ضغط كبير أيضا.
وأضاف "في عملي عادة ، يعرف اللاعبون دائما التشكيلة الأساسية قبل يوم واحد على الأقل من المباراة". 


اوزبكستان في مواجه كوريا  
منتخب اوزبكستان
 يستهل منتخب أوزبكستان مسيرته في البطولة بمواجهة منتخب كوريا الشمالية  اليوم السبت في افتتاح منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وقال ميرجلال قاسيموف المدير الفني للمنتخب الأوزبكي اليوم الجمعة ، في تعليقه على الإخفاق في تصفيات المونديال ، "كان صعبا علينا للغاية ألا نتأهل حيث يلعب المنتخب الأوزبكي دائما بهدف تحقيق الفوز.. ولكن الحياة مستمرة ، ونسعى إلى تقديم افضل مستوياتنا في البطولة الحالية".

وخسر المنتخب الأوزبكي فرصة التأهل المباشر للمونديال البرازيلي حيث حل ثالثا في مجموعته بفارق الأهداف فقط خلف كوريا الجنوبية ليخوض الملحق الأسيوي في مواجهة نظيره الأردني ولكنه خسر أمام النشامى بركلات الترجيح ليفقد الأمل في التأهل إلى البطولة التي استضافتها البرازيل منتصف العام المنقضي.

كما تزامنت مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015 مع ضياع الحلم الأوزبكي في بلوغ المونديال البرازيلي.واستهل المنتخب الأوزبكي مسيرته في تصفيات كأس آسيا بتعادل وهزيمة قبل أن يستعيد اتزانه يوحجز مكانه في النهائيات.ولهذا ، يسعى الفريق إلى بداية قوية في النهائيات ويتطلع لتحقيق فوز مطمئن أمام منتخب كوريا الشمالية غدا السبت.

وقال قاسيموف "إنها المباراة الأولى وستكون مواجهة قوية وصعبة.. قد تشهد المباراة بعض الضغوط. ولكن إذا فزنا بالمباراة ، سيساعدنا هذا في المباراة التالية".وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، شاركت أوزبكستان على الساحة الأسيوية بمنتخب مستقل في 1992 للمرة الأولى ولكن الفريق استغرق سنوات لينجح في بلوغ دور الثمانية في البطولة القارية وذلك في نسختي 2004 و2007 .

وفي النسخة الماضية عام 2011 بقطر ، أنهى المنتخب الأوزبكي مشاركته في البطولة باحتلال المركز الرابع رغم انتهاء مباراته في المربع الذهبي بهزيمة ثقيلة أمام المنتخب الأسترالي قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في مباراة المركز الثالث.

وتشير معظم التوقعات والترشيحات إلى تأهل المنتخب الأوزبكي من المجموعة الثانية بالبطولة الحالية دون عناء رغم وجود المنتخبين السعودي والصيني أيضا في هذه المجموعة.

وقال تيمور كابادزه لاعب وسط الفريق إن المنتخب الأوزبكي لديه طموح لترك بصمته في البطولة واجتياز هذه المجموعة.

وأوضح "المنتخب الأوزبكي لا يشارك في هذه البطولة الكبيرة للمرة الأولى. نريد تحقيق المزيد.. سنبذل قصارى جهدنا بالطبع ولكن هدفنا الأول هو عبور دور المجموعات. نفكر في هذا فقط الآن".

ويتطلع المنتخب الأوزبكي إحلى لاعب وسطه سيرفير جيباروف /32 عاما/ الذي يشارك في البطولة للمرة الرابعة على التوالي كما يترقب قاسيموف ظهور المواهب الشابة في الفريق بشكل رائع في هذه النسخة من البطولة.

وقال قاسيموف "لدينا العديد من المواهب الشابة في فريقنا وفي كرة القدم الأوزبكية. يمكنكم مشاهدة هذه المواهب في بطولات مختلفة (بفئتي الناشئين والشباب).. أثق في المستقبل وأن فريقنا سيكون من أفضل الفرق مستقبلا ومن أبرز المنتخبات الأسيوية".

وأشار إلى أن الخطوة التالية ليكون الفريق من أفضل المنتخبات ستبدأ غدا السبت في سيدني. وقال إن فريقه قطع رحلة طويلة إلى أستراليا ولكنه سعيد بفترة الإعداد.

وأضاف "أستراليا استضافتنا جيدا والظروف كلها مهيئة للاستعداد قبل البطولة.. الطقس جيد هنا إنه طقس كروي جيد".








لاعبات الإمارات نحن مع الأبيض :

 لاعبات المنتخب الاماراتي
 صرحت  بعض لاعبات المنتخب الإماراتي لكرة القدم أنهن سيدعمن منتخب بلادهن للرجال في مشاركتهم بكأس آسيا التي انطلقت أمس الجمعة، في أستراليا، وأكدن ثقتهن بفوز المنتخب الإماراتي على نظيره القطري  الأحد، في افتتاح مشوار الفريقين بالبطولة الآسيوية.

فقد أكدت اللاعبة شهد جاسم، ثقتها بإمكانيات (الأبيض) الإماراتي في التحدي القاري المقبل، خاصة و أن هذا الجيل عود الشارع الإماراتي على تحقيق البطولات والمنافسة بشكل دائم في جميع الاستحقاقات.واثنت في تصريحاتها لموقع اتحاد الكرة الإماراتي، على المستوى العالي الذي دائما ما يظهر به (الأبيض) في التحديات، وتمنت أن تتهيأ ظروف البطولة للمنتخب الذي اعتبرته الأقوى، وتمنت أن يقف الحظ هذه المرة مع منتخب بلدها.

ورشحت شهد، النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن، للمنافسة على نيل جائزة أفضل لاعبي البطولة، وتمنت أن لا تؤثر الاصابة عليه في النهائيات الآسيوية.فيما أشادت اللاعبة عفراء محمد، بالعقلية الرائعة التي يتمتع بها المهندس مهدي علي مدرب منتخب الإمارات، وتمنت أن ينجح (الأبيض) في مهمته و يفرح محبيه.وأثنت أميرة البلوشي حارسة مرمى منتخب سيدات الإمارات، على مستوى حماة (عرين الأبيض)، مع عودة ماجد ناصر، واعتبرت عودته مستحقة، وأن تواجده ما بين الخشبات الثلاث يمنح الثقة لزملائه.وقالت: "مع وجود الثلاثي ماجد ناصر وخالد عيسى ومحمد يوسف، وبفضل خبرات مدربهم حسن إسماعيل، فإن مرمى المنتخب بخير، ولا خوف عليه".

جدول مباريات البطولة :
ستنافس على بطولة كاس اسيا 2015 ستة عشر منتخبا، تم تقسيمهم على أربعة مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، وسوف يتمكن منتخبين فقط من التأهل على كل مجموعة إلى الدور الثاني.
بطولة كاس اسيا 2015 والمقسمة الى اربع مجموعات تضم كل مجموعة اربع منتخبات , حيث تضم المجموعة الاولى منتخبات استراليا وعمان والكويت وكوريا الجنوبية.
اما المجموعة الثانية ضمن جدول مباريات بطولة كاس اسيا 2015 فتضم منتخبات كلا من الصين والسعودية واوزباكستان وكوريا الشمالية.
اما المجموعة الثالثة من جدول مباريات بطولة كاس اسيا 2015 فتضم منتخبات كلا من ايران والامارات وقطر والبحرين.
فيما تضم المجموعة الرابعة من جدول مباريات بطولة كاس اسيا 2015 منتخبات كلا من اليابان والعراق والاردن وفلسطين.
وضمن بطولة كأس أسيا 2015 في أستراليا، سوف تكون الكرة العربية والخليجية ممثلة بنصيب الأسد وذلك بمشاركة تسعة منتخبات عربية ، حيث أن المنتخبات العربية المشاركة في مباريات كأس أسيا 2015 هذا العام، سوف تكون هي السعودية والإمارات والعراق والكويت وعمان والأردن والبحرين، بالإضافة إلى قطر وفلسطين التي تشارك للمرة الأولى في تاريخها في مباريات كأس أسيا.
العديد من خبرا كرة القدم الأسيوية، ومن خلال تحليل مباريات كأس أسيا 2015 يتوقعون للتويج باللقب، كل من المنتخب الأسترالي الذي تقام البطولة على أرضه، بالإضافة إلى منتخب الإمارات العربية والمنتخب السعودي أيضا، بالإضافة إلى منتخبات كوريا الجنوبية والمنتخب الياباني، بالإضافة إلى التوقع بوجود منتخبات أخرى قد تحقق العديد من المفجئات، في مباريات كأس أسيا 2015 في أستراليا، حسب رأي وتحليل العديد من خبراء الكرة الأسيوية.
تشاهدون في الصورة الموجودة في الاعلى مواعيد مباريات كاس اسيا 2015 الجولة الاولى بالترتيب والتي سيقوم بافتتاحها في مباراة اليوم بين استراليا البلد المنظم وبين منتخب الكويت
من جهة اخرى قامت اللجنة المنظمة للبطولة الأسيوية، وبالتنسيق مع الإتحاد الأسيوي لكرة القدم، بالإعلان على أن مباريات كأس أسيا 2015 في أستراليا، سوف يتم إجرائها في خمسة ملاعب أسترالية، وهما إستاد سونكورب وإستاد أستراليا وأيضا إستاد ملبورن وإستاد نيوكاسل، وأخيرا إستاد كانبيرا حسب تقسيم اللجنة المنظمة لمباريات كأس أسيا.
أما القنوات الناقلة لمباريات كأس أسيا 2015 وحسب حقوق البث المباشر ، فإن قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية، هي من سوف تقوم بإذاعة مباريات البطولة، وذلك في منطقة الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا، بالإضافة إلى قنوات الكأس الرياضية، التي سوف تذيع جميع مباريات كأس أسيا 2015 أيضا باللغة العربية، ونقلا من قنوات بي إن سبورت.


موقف الفرق  بعد مباريات الأمس 

بالتعاون مع موقع " كورة"


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى