0
سيدني / صالح الناصر :


معاقبة السهلاوي وهزازي بالحسم من راتبيهما 





تترقب الجماهير السعودية غداً الأربعاء عند الساعة  العاشرة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية المباراة الهامة التي تجمع بين المنتخب السعودي ومنتخب كوريا الشمالية  ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس آسيا 2015 م


المباراة تأتي بعد أن تلقى المنتخب السعودي هزيمة كان بمقدوره تلافيها امام الصين 1-صفر اذ اهدرت ركلة جزاء لمهاجمها نايف هزازي في الشوط الثاني، فيما سقطت كوريا الشمالية بالنتيجة عينها امام كوريا الشمالية.
لذا سيقترب الخاسر كثيرا من الخروج من الدور الاول، وقد يتأكد ذلك بحال خسارة احدهما وتعادل الصين واوزبكستان اللذين يلعبان في بريزبين.
وتلتقي السعودية مع اوزبكستان في 18 الجاري في ملبورن ايضا والصين مع كوريا الشمالية في كانبرا.
وسيخوض الاخضر مواجهته الثانية من دون هدافه وافضل لاعب اسيوي لعام 2014 ناصر الشمراني الذي تعرض لاصابة ابعدتها عن المشاركة في النهائيات قبل المباراة الاولى.

وكانت أول ركلة جزاء مهدرة في تاريخ السعودية بكأس آسيا، عن طريق ماجد عبدالله في مباراة البحرين في بطولة 1988، وهي التي انتهت بالتعادل عن طريق يوسف جازع،والثانية عبر حمزة ادريس في نهائي لبنان 2000 ضد اليابان (صفر-1).
وأضاف اولاريو: “سنستمر في عطائنا وسنعمل جاهدين من أجل التأهل إلى الدور الثاني ونحن قادرون على ذلك”.
ويعول المنتخب السعودي، المشارك للمرة التاسعة في النهائيات،على سجله الايجابي امام نظيره الكوري الشمالي في مشواره نحو تناسي خيبة خسارته نهائي خليجي 22 على ارضه امام قطر ومحاولة الصعود الى منصة التتويج بعد ان غاب عنها في الاعوام العشرة الاخيرة.
والتقى المنتخبان 8 مرات، ففازت السعودية 4 مرات وكوريا الشمالية مرة وتعادلا 3 مرات.
ويحلم المنتخب السعودي بلقبه الاول منذ 1996 والرابع في تاريخه (توج به عامي 1984 و1996 وخسر النهائي اعوام 1992 و2000 و2007).
واستلم المدرب اولاريو تدريب السعودية بالاعارة قبل اسابيع قليلة من انطلاق كأس اسيا وذلك اثر اقالة الإسباني خوان رامون لوبيز كارو بعد خسارة المنتخب أمام قطر في نهائي كأس الخليج التي أقيمت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
ويأمل المنتخب السعودي ان يجعل جماهيره تنسى خيبة مشاركته في النسخة الاخيرة التي احتضنتها الدوحة عام 2011 اذ كانت الاسوأ في تاريخه على الإطلاق حيث خرج من الدور الأول دون أن يحقق أي فوز أو حتى تعادل وتلقى ثلاث هزائم متتالية أمام سوريا 1-2 والأردن صفر-1 واليابان صفر-5، لكن بدايته في استراليا لم تكن واعدة ومني بخسارة خامسة على التوالي في النهائيات بعد نهائي 2007 الذي خسره امام العراق 1-صفر.
من جهته، استهل المنتخب الكوري الشمالي مشاركته الرابعة فقط في نهائيات كأس اسيا بشكل مخيب، علما بانه يخوضها مع “ذيول” اسياد اينشيون الذي حرمه من جهود مدربه يون جونغ-سو ولاعبه كيم يونغ-ايل بسبب الايقاف نتيجة الجدل الذي رافق المباراة النهائية ضد الدولة المضيفة والجارة اللدودة كوريا الجنوبية.
وجاءت تحضيرات كوريا الشمالية الى النهائيات التي تأهلت اليها وللمرة الثانية على التوالي بفضل تتويجها بكأس التحدي (عامي 2010 و2012)، مضطربة بعدما قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ايقاف المدرب جونغ-سو لمدة عام بسبب تهجمه على الحكام بعد المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في اسياد اينشيون التي فازت بها الجارة اللدودة كوريا الجنوبية 1-صفر في المحاولة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني.
ومع ايقاف جونغ-سو لجأ اتحاد اللعبة الى اعادة المدرب جو تونغ-سوب الذي كان اشرف على الفريق في النسخة الماضية عندما تعادل مع المنتخب الاماراتي في المباراة الاولى لكنه خسر المباراتين التاليتين أمام ايران والعراق.


استعدادات  الاخضر قبل المباراة الهامة                                                                                              

 و اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء استعداداته ، للمواجهة  و أجريت الحصة التدريبية على استاد ملبورن وسط حضور و متابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ا أحمد عيد و عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم  عبدالعزيز القرينيس و الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة القدم  أحمد الخميس .

و عمد المدير الفني للمنتخب السعودي السيد كوزمين أولاريو على تنويع التمارين ما بين اللياقية و التكتيكية حيث اكتفى في الجزء اللياقي بتمارين الإحماء مع المعد البدني ، و في الجزء التكتيكي طبق السيد كوزمين العديد من الجمل التكتيكية على منتصف الملعب ركز على تنفيذ الجمل الدفاعية و الهجومية و الربط بين المراكز  .


لقطات من استعدادات المنتخب السعودي :







" كوزمين"  : لم نصب بالإحباط و"الكوري"  منتخب لايخسر بسهولة                                                         

 " كوزمين"
قال كوزمين أولاريو المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم حول المباراة :"  بعد اللقاء الأول لنا في كأس آسيا أصبحت الأمور لدي الآن أكثر وضوحا للقاء الغد حيث أصبح لدينا خيار واحد و هو الفوز من أجل استمرارية هدف التأهل فالفوز يعني أن التأكيد سيكون في اللقاء الأخير لنا في دور المجموعات من أمام المنتخب الأوزبكي".

وتابع " يجب علينا أن نحترم المنتخب الكوري الشمالي فهو من نوعية المنتخبات التي لا تخسر بسهولة فيمتاز بخطوطه الدفاعية المتماسكة ومن الصعب أن تجد المساحات الفارغة في المقابل تبدو الأمور بأيدينا أكثر من ناحية الطريقة التي سنلعب بها و كذلك المحافظة على استمرارية الروح من أجل التفوق على القوة
الكورية".

وحول الحالة المعنوية للمنتخب السعودي بعد الخسارة أمام الصين:" بالتأكيد لم نصب بالإحباط لسبب واحد كون
الفرصة لازالت سانحة لنا من أجل تحقيق الخطوة الأولى لنا في هذه النسخة كما أنه كانت لدينا العديد من الاجتماعات المتواصلة مع لاعبي المنتخب السعودي و هي اجتماعات روتينية".

من جانبه اعتبر مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الكابتن أسامة هوساوي المباراة بأنها مصيرية، قائلاً:" يجب علينا أن نركز كثيراً في هذه المواجهة و أن نحترم منافسنا الذي يعد واحد من المنتخبات المتطورة".

وقدم هوساوي رسالته للجماهير السعودية:" أتمنى أن نلقى الدعم و المؤازرة من الجماهير السعودية ونعدهم بالعمل من أجل اسعادهم".

ادارة المنتخب السعودي تقررمعاقبة الهزازي والسهلاوي بالحسم من راتبيهما                                                                                         
علمت ( زوايا الإخبارية )  أن إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في قرار سري اتخذت  معاقبة ثنائي الهجوم في المنتخب نايف هزازي ومحمد السهلاوي على خلفية المشادة والملاسنة الكلامية بينهما أمس قبيل انطلاق تدريبات المنتخب في ملبورن الأسترالية.
وستتم معاقبة نايف هزازي ومحمد السهلاوي بحسم 50% من مرتبهما لشهر يناير الذي يتسلمه اللاعبون أثناء تواجدهم مع المنتخب إضافة إلى حسم 50% أخرى من المكافآت المالية.
وانطلقت شرارة المشكلة عندما تداخل محمد السهلاوي مع المدرب كوزمين أثناء محاضرة للأخير وأكد من خلالها السهلاوي أن هناك قصوراً في أداء نايف هزازي وهو ما اعتبره إساءة بحقه حيث تطور النقاش الحاد بينهما في الحافلة ولم ينته إلا بالملاسنة والسباب بين الاثنين داخل الممر المؤدي لغرفة الملابس في ملعب ليك سايد بمدينة ملبورن الأسترالية



اوزبكستان والصين تفكير عميق للخروج من عنق  زجاجة  الهزيمة                                                             

وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخب الاوزبكستاني مع المنتخب الصيني فقد استهل المنتخب الاوزبكستاني مشواره في نهائيات كأس آسيا 2015 بشكل جيد وحقق المطلوب بفوزه الصعب على نظيره الكوري الشمالي 1-صفر على "استاد سيدني" في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا استراليا 2015. وتحتاج اوزبكستان للفوز على المنتخب الصيني بلوغ الدور الثاني.

ويدين المنتخب الاوزبكستاني بفوزه الى لاعب وسط باختاكور ايغور سيرغييف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62، مانحا بلاده ثلاث نقاط ثمينة في هذه المجموعة التي تضم السعودية والصين اللتين تتواجهان اليوم ايضا في بريزبن.
وخلافا لما كان متوقعا ورغم الفوارق الفنية، واجه المنتخب الاوزبكستاني صعوبة في تحقيق فوزه الرسمي الثالث على كوريا الشمالية التي تواجه معها مرتين في تصفيات مونديال 2014 وخرج فائزا من المباراتين بنتيجة واحدة 1-صفر، اضافة الى مواجهتها في ثلاث مناسبات ودية وفاز في واحدة وتعادل في الاثنتين الأخريين.
لكن ما يهم المنتخب الاوزبكستاني انه حصد ثلاث نقاط مهمة وضعته على المسار الصحيح نحو التأهل الى الدور الثاني مجددا والتأكيد انه اصبح من اللاعبين الاساسيين في القارة الآسيوية منذ استقلال البلد عن الاتحاد السوفياتي اذ انه تأهل الى النهائيات منذ 1996 ويخوض في استراليا مشاركته السادسة حيث يأمل البناء على النتيجة التي حققها عام 2011 في قطر حين وصل الى دور الاربعة.
ويبدو المنتخب الاوزبكستاني قادرا على تجاوز حاجز الدور الاول بقيادة النجم الدولي السابق ميرجلال قاسيموف الذي استلم مهمته في يونيو 2012، وهو يعول في النهائيات على سيرفر دجيباروف افضل لاعب في آسيا مرتين الذي كان صاحب تمريرة هدف المباراة الوحيد.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى