0
الرياض / جوزاء العنزي:
 قالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الخميس أن هناك  استمرار تدفق الكتلة الهوائية شديدة البرودة، والتى تعرف بإسم " هدى"  التي تتدنى معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق شمال وشمال غرب المملكة.
وأوضحت أن الأجواء اليوم ستكون مصحوبة برياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وسماء غائمة إلى غائمة جزئياً، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على تلك المناطق.
وأوضحت الرئاسة أن الفرصة تتهيأ لتساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك "جبال اللوز وعلقان"، والأجزاء الشمالية لمنطقتي الحدود الشمالية والجوف، كما يبدأ تأثير الكتلة الباردة على القصيم والشرقية والرياض ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة؛ في حين يتكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة

ومن جانبه  كد الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن منطقة تبوك تنعم هذه الأيام بأجواء شتوية ممتعة، واصفاً درجات الحرارة بالمتوازنة، مبيناً أن الأمور تسير بشكل طبيعي.
وعلق أمير تبوك على تسمية العاصفة الجوية بـ هدى" قائلاً: " هذه العاصفة تُسمى بمسميات خاصة بدولهم، ونحن في هذه البلاد لا يوجد لدينا عواصف نسميها بهذه الأسماء بل نحن نؤمن بقضاء الله وقدره وهذه ظواهر طبيعية تتعامل معها الأمم بما هو متاح لها"، حسبما ذكرت "العربية نت".
ودعا كل الأجهزة المعنية والأجهزة الخدمية أن تكون جاهزة لأي طارئ من رياح أو أمطار أو ثلوج وبين أن هذا الأمر معمول به والترتيبات جاهزة، لافتاً إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في اللباس ووسائل التدفئة والحرص على الأبناء والأسر، والتأكد من المواقع الرسمية المعنية بالأجواء المناخية والتقلبات الجوية قبل خروجهم للتنزه.
جاء ذلك خلال عقب اجتماع ترأسه سموه اليوم الخميس بمكتبه بالإمارة للإدارات الخدمية والأمنية ذات العلاقة بالتعامل مع هذه الأجواء والتغيرات والتقلبات المناخية التي تمر بها المنطقة هذه الأيام.

.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى