0
 سيدني / صالح الناصر :


فاز المنتخب السعودي على منتخب كوريا الشمالية ليسجل بذلك فوزا كبيرا واعاد الى جمهوره الأمل الذي فقده طيلة 8 سنوات عجاف  بنتيجة 4-1، وذلك في مباراة لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس أمم أسيا 2015 المقامة في أستراليا، وتضم مجموعتهم الصين وأوزبكستان أيضاً.

انتصار المنتخب السعودي أعاد الثقة للأخضر بعد الخسارة بهدف نظيف في اللقاء الافتتاحي أمام الصين، حيث سجل أهدافه كل من نايف هزازي (الدقيقة 37) ومحمد السهلاوي (الدقائق 52 و54) في حين أضاف نواف العابد الهدف الرابع في الدقيقة 77، علماً أن المنتخب الكوري الشمالي تقدم في الدقيقة 11 عبر ريانج يونج جي.

بداية الشوط الأول كانت كورية، فأول هجمة جاءت من هيون جين سيم الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 7 أخرجها  وليد عبد الله إلى ركلة ركنية، ومن نفس الركلة كانت رأسية من نفس اللاعب لكن وليد عبد الله كان له بالمرصاد من جديد.

وحاول السعوديون الرد على هجمات كوريا الشمالية، لكنهم افتقروا لصناعة الفرص الحقيقية، ليكون العقاب قاسياً في الدقيقة 11 من تسديدة باك كوانغ ريونغ ليردها وليد أمام المندفع ريانج يونج جي فيسجل هدف التقدم لمنتخب بلاده.

بعد هذا الهدف، انتفض الأخضر ووضع ضغطاً هائلاً على الكوريين، فمرت رأسية هزازي بجانب المرمى خطيرة جداً، وتراجع الكوريون إلى مناطقهم لكن ذلك لم يحميهم من هدف تعادل جميل سجله نايف الهزازي بين قدمي الحارس الكوري في الدقيقة 37، وذلك بعد تمريرة  من نواف العابد.

نواف في الدقيقة 42 كاد أن يكون بطل اللحظة، لكن تسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس الكوري لركلة ركنية.

تفوق الأخضر ما بعد الربع ساعة الأولى لم يثمر عن أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

بداية الشوط الثاني كانت وسط استحواذ كوري شمالي على الكرة، لكن اقتحام حسن معاذ للجانب الأيسر لدفاع كوريا و تمريره لعرضية ارتقى لها السهلاوي برأسية خطيرة مرت فوق المرمى، لتنقلب الكفة بعد ذلك.

دقيقة واحدة بعد فرصة السهلاوي، كان لاعب النصر الرجل الحاسم، فبعد فاصل تمريرات أخضر رائع تواجد السهلاوي في المكان المناسب ليسجل هدف التقدم 2-1 في الدقيقة 52.

ولم يمهل السهلاوي الكوريين فرصة، فقام بضغط ناجح في الدقيقة 54 أوقعهم فيه بالخطأ، ليسجل الهدف الثالث ويحسم اللقاء ويؤكد أن الأخضر ما زال يستطيع تقديم الكثير.

الهدف الثالث أعطى رجال المدرب كوزمين الفرصة للعودة إلى الخلف لاستقبال هجوم كوريا الشمالية، ومرت الدقائق سريعة على الفريق الشرق أسيوي من دون خلق فرص، بل إن هزازي كاد أن يسجل الهدف الرابع عندما تلاعب بمدافعي كوريا وسدد كرة بجانب المرمى في الدقيقة 68، ثم أهدر السهلاوي انفرادة واضحة في الدقيقة 71.

وشهدت الدقيقة 76فاصلاً مهارياً مميزاً من سالم الدوسري، تلاعب به بلاعبي كوريا الشمالية، وسدد الكرة لترتطم بالقائم وتعود إلى يد يونج جيك، ليتلقى الأخير طرداً وتحصل السعودي على ركلة جزاء، انبرى لها نايف العابد لكن الحارس تصدى لها، إلا أن العابد تابعها في المرمى.

الدقائق الأخيرة من اللقاء مرت بتفوق سعودي واستحواذ مطلق، لكن لم يكن هناك أهداف جديدة، لينتصر الأخضر 4-1، ويحقق أول انتصار له في البطولة، في حين تأكد خروج كوريا الشمالية رسمياً من دون أي نقطة.

عيد الحربي : أنا سعيد                                                                                                              

 قال احمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان سعادته كبيرة  بفوز المنتخب السعودي على نظيرة المنتخب الكوري الشمالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من كاس أمم اسيا الحالية

و قال الحمدالله انتصار جاء في وقته ، كنا واثقين من لاعبي المنتخب و الجهاز الفني و الاداري و الحمدالله استطاع رجال الأخضر ان يسعدوا الشعب السعودي بهذا الانتصار الثمين و دائماً رجال الأخضر يظهرون في الوقت المناسب و على الرغم من تأخرنا بهدفين إلا ان الرجال كانوا عند كلمتهم و ان شاء الله القادم اجمل بإذن الله .

و قدم عيد شكره للاعبين و الجهازين الفني و الاداري و قال اشكر اللاعبين على المجهود الكبير الذي بذلوه في ارضية الملعب و الروح القتالية كما اشكر الجهازين الفني و الاداري بتعاملهم الكبير و الاحترافي مع اللاعبين 


 ياسر يتبادل المشاعر مع العابد تويتريا                                                                                         

فوز المنتخب على كوريا
 القناص يعبر عن مشاعره




نقل النجم الذي عرف بإبداعاته مع المنتخب في فترة سابقة  ياسر القحطاني سعادته بفوز منتخب بلاده بأربعة أهداف مقابل هدف  بطريقة احتفالية نواف العابد بعد ان سجل الهدف الرابع اذ انه قام بالاحتفال على طريقة ياسر القحطاني الشهيرة (السهم) في تعبير من العابد على حب القحطاني.

وقد شكر القحطاني زميله نواف العابد في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا ( حبيب قلبي نواف حسستني أني في الملعب . كمل على كذا يا نجم و تستاهل الأفضل في المباراة )




 كوزمين : لدينا أخطاء دفاعية                                                                                              


 قال مدرب المنتخب السعودي كوزمين " أنا سعيد بالمستوى الكبير من اللاعبين ، كنا الأفضل وسنبدأ من الآن  التفكير بمباراة  أوزباكستان.و هذا الفوز يجب أن لاينسينا أن هناك أخطاء دفاعية واضحة يجب أن تتوقف في المباريات المقبلة و لم اقلق بعد تسجيل الكوريين للهدف الأول ، لأنني واثق بقدرات اللاعبين وروحهم المعنوية على العودة سريعاً وهو ماحدث .وأضاف بانه لعب بمهاجمين لأن وضع المباراة يختلف عن سابقتها، لانها مباراة حسم وقال : كان يجب أن أهاجم بكل قوة من أجل الفوز ، حرصنا على إرهاق الكوريين بالإستحواذ على الكرة منتصف الملعب وهذا ماحدث ونتج عنه الأهداف الأربعة. 


المحلل جمعة فوز الأخضر يعتبر الاول رسميا للمنتخب بتواجد المدرب كوزمين                                             

قال الزميل المحلل الرياضي / عبدالله جمعة من موقع " كورة" يعد الفوز الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره المنتخب 
الكوري الشمالي بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من مسابقة كاس أمم آسيا، هو الأول له  في البطولة منذ ثمانية سنوات.

وكان المنتخب السعودي  قد حقق أخر انتصار له في البطولة قبل مباراة اليوم ، على نظيره الياباني في عام 2007 ، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين  ، سجلهما مالك معاذ "هدفين"  وياسر القحطاني "هدف" ، فيما خسر جميع مبارياته في أمم آسيا 2011 التي أقيمت في قطر ، وخرج من الدور الاول .

و يعتبر هذا الانتصار  هو الاول له  في سنة 2015م  ،و كذلك يعتبر هذا الفوز الاول رسميا للمنتخب بتواجد المدرب كوزمين .
وتابع قوله : من مصادفات نتائج بطولة كاس أمم آسيا التي تنظمها استراليا هذه الأيام هو حدوث انقلاب للنتائج في عدد من المباريات و بنفس النتيجة حيث تقدم المنتخب الكويتي في افتتاح البطولة على البلد المستضيف بهدف ليعود المنتخب الأسترالي و يقلب الطاولة في وجهة المنتخب الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

و في اللقاء الاخر تقدم المنتخب القطري على نظيره المنتخب الإماراتي بهدف ليعود المنتخب الإماراتي و يسجل أربعة أهداف في شباك قطر و في اللقاء الاخر استطاع المنتخب الكوري الشمالي ان يفتتح اول أهداف اللقاء على المنتخب السعودي ليعود المنتخب السعودي و يسجل أربعة أهداف ، و تعتبر هذه النتائج من المصادفات النادرة في البطولات القارية و العالمية .


حتى القلوب الصغيرة تكبر بحبها لـ " الأخضر"                                                                                   

فوز المنتخب على كوريا



حتى القلوب الصغيرة لازالت تنبض بالحب الكبير فقد شارك عدد من الاطفال السعوديين في استراليا في التعبير عن فرحتهم الكبيرة بفوز منتخبنا الوطني وهذا ما أتضح من خلال الصور التى تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي فنبض الحب ينبض في قلب الصغير والكبير في آن واحد



سعوديات في إستراليا يعبرن عن فرحتهن بفوز الأخضر بطريقتهن                             

  سعوديات في استراليا عبرن عن فرحتهن الغامرة بفوز المنتخب السعودي وشعرن بأن هذا اليوم غير عادي وهذا ما اكدته مريم التى تدرس في احدى الجامعات الاسترالية وتابعت انها حرصت على متابعة المباراة لحظة بلحظة ، ولم تخف سماهر علي فرحتها بهذا الفوز ولكنها تخشى من المباراة القادمة امام اوزبكستان وتطالب بأن لايبالغ المنتخب بفرحة فينسى الاهتمام بالتحضير للمباريات القادمة ، وبادرت خلود بصنع كعكة كبيرة وجهت الدعوة لزميلاتها لتتقاسم معهن لذة الفوز


 أجمل الصور من المباراة:


صورة مجمعة للاعبي المنتخب، قبيل بداية المباراة.
فوز المنتخب على كوريا




 الصيني يحجز بطاقة التأهل لـ " الثمانية "                                                                                             

فاز المنتخب الصيني على منتخب أوزبكستان 2 / 1 ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالبطولة.وحجز بطاقة تأهله ورغم تبادل الفرص بين الفريقين في الدقائق التالية من المباراة ، لم تسفر أي منها عن أي أهداف جديدة لينتهي اللقاء بفوز الصين 2 / 1 وتأهلها لدور الثمانية.

ورفعت الصين رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية بعدما كانت فازت في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة 1 / صفر على السعودية يوم السبت الماضي.
لدور الثمانية من بطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية بأستراليا بتغلبها اليوم الأربعاء
وسجل أهداف المباراة الأوزبكي أوديل أحمدوف في الدقيقة 22 من المباراة والصيني وو تشي ومواطنه البديل سون كي في الدقيقتين 55 و68 على الترتيب.

وجاءت أخطر هجمات الشوط الأول في الدقيقة 17 عندما لعب أكمل شورأخميدوف تسديدة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ولكن الحارس الصيني وانج دالي حولها إلى ركنية.

وسجل أحمدوف هدف التقدم لأوزبكستان في الدقيقة 22 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأحد لاعبي المنتخب الصيني لتخدع الحارس وانج وتسكن شباكه.

وشهدت الدقيقة أربعين هجمة خطيرة للمنتخب الأوزبكي ولكن سيرفر دييباروف ترك الكرة تمر من تحت قدمه رغم تمركزه الجيد أمام قلب المرمى على أطراف منطقة الجزاء.

وبعكس شوط المباراة الأول فقد فرض المنتخب الصيني سيطرته على اللعب منذ انطلاق الشوط الثاني. وأسفر الضغط المبكر عن إحراز وو تشي هدف التعادل للمنتخب الصيني في الدقيقة 55 من متابعة لتمريرة زميله جاو لين من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ، حيث سدد كرة قوية بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى من المرمى الأوزبكي.

وأضاف البديل سون الهدف الثاني للصين بتسديدة قوية بعد انطلاقة على الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة 68 من المباراة.

وأضاع زانج لينبينج فرصة كبيرة لإضافة الهدف الثالث للصين وتأكيد فوزها بالمباراة عندما لعب تسديدة سهلة أمام المرمى في الدقيقة 75 مرت من فوق العارضة مباشرة.

وبعدها أضاع صاحب الهدف الصيني الأول وو فرصة جديدة لتعزيز تقدم الصين في الدقيقة 78 عندما انفرد بالحارس إجناتي نيستيروف مستغلا خطأ دفاعيا من الفريق الأوزبكي.



وبهذه النتيجة تجمد رصيد أوزبكستان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف خلف المنتخب السعودي الذي تغلب على كوريا الشمالية 4 / 1 في وقت سابق اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية نفسها.

وتلتقي أوزبكستان مع المنتخب السعودي في مباراتها الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية يوم الأحد المقبل ، بينما تلتقي الصين مع كوريا الشمالية في مباراتها الثالثة بالمجموعة في اليوم نفسه ساعية لتأكيد تأهلها لدور الثمانية على قمة مجموعتها.

 

موقف الفرق والهدافين حتى الآن :


 بالتعاون مع موقع " كورة"








































موقع ( زوايا الإخبارية) 


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى