0

رئيس الإتحاد اليمني يغرد خارج السرب ويقول : الجمهور اليمني سبب نجاح خليجي 22 !                   

 حدد رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم والعراق واليمن موعد دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة "خليجي 23 " في يناير عام 2016، واتفق الرؤساء على استضافة العراق لدورة خليجي 23 المقبلة في مدينة البصرة بشرط موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على رفع الحظر الرياضي عن العراق خلال ثلاثة أشهر ويتم تقديم ذلك خلال اجتماع ديسمبر 2014، وفي حال تمت الموافقة تباشر اللجنة التفقدية زيارتها لمدينة البصرة، وترفع تقريرها عن مدى جاهزيتها للاستضافة، وتقوم اللجنة التنفيذية بزيارة دولة الكويت في ذات الوقت، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستضافة خليجي 23 باعتبارها الدولة البديلة، وذلك لضيق الوقت المتاح، على أن ترفع اللجنتين تقريرهما للمؤتمر غير العادي 18 فبراير 2015، صرح بذلك رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بعد ترؤسه اجتماع الاتحادات الخليجية والعراق واليمن الذي عقد ظهر اليوم (الثلاثاء) في فندق الريتزكارلتون.

وقال: " تم مناقشة ستة بنود في الاجتماع وخرجنا بتوصيات منها اعتماد محضر الاجتماع السابق ومحضر اللجنة الدائمة في خليجي 22 والموافقة على مذكرة تعاون بين الاتحادات الخليجية وكذلك اقتراح الاتحاد العماني حول تنظيم وتأسيس مظلة نظامية لدول مجلس التعاون الخليجي، على أن تقوم ثلاثة اتحادات خليجية بمناقشة هذا الاقتراح وهم الاتحاد السعودي والاتحاد العماني والاتحاد القطري".

واضاف "أوصى الأشقاء رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن الرفع الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود بالتهنئة والشكر على حسن الاستضافة والدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين والرفع لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز

كما أوصى المجتمعون على بعث رسالة شكر وعرفان الى صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل صاحب فكرة دورات الخليج على حسن الاستقبال والرعاية الكريمة، والشكر الى الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الامير تركي بن ​​عبدالله على حسن الاستضافة والتكريم، والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على كل ما قدمه،

ورفع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن التهنئة بالعيد الوطني بسلطنة عمان ساءلا المولى أن يديم الأمن والاستقرار لجميع الدول الخليجية مباركين لهم الاتفاق الذي عقد مؤخرا".

هذا وقد عبر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد عن شكره لجميع الأشقاء على حيوية الحوار وايجابية الطرح
 والشفافية التي سادت الاجتماع، معتبراً أنها دليل كبير على حرص الجميع على استمرار هذا التجمع الأخوي لأبناء المنطقة.


 الشيخ الفهد : نحن ندعم البطولة في العراق

وفي هذا الشأن أكد الشيخ طلال الفهد رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم، أن بلاده تدعم وبقوة إستضافة مدينة البصرة العراقية لبطولة خليجي 23، وليس معنى أن الكويت هي البديل لإستضافة البطولة في حالة عدم موافقة الإتحاد الدولي ( فيفا) على رفع الحظر عن العراق، أن تتأخر في دعم ومساندة أشقائها.

رئيس الإتحاد اليمني ينصب نفسه شيخا ويقول : الجماهير اليمنية سبب نجاح بطولة خليجي 22

قال أحمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم  الذي أراد ان يسبق إسمه لقبا دخيلا على معيار الواقع " الشيخ" أن الجماهير
اليمنية سبباً في نجاح خليجي 22 حتى الآن.وقال العيسى: "كان الاجتماع مميزاً وتم خلاله إسناد تنظيم خليجي 23 للعراق بالإجماع من جانب رؤساء الاتحادات المشاركين في البطولة."
وأضاف: "بصفة عامة، كان الاجتماع مميزا وشهد تقديم عمان لاقتراح جيد بعمل اتحاد خليجي على غرار الاتحاد العربي أو اتحاد غرب آسيا وغيره من الاتحادات من شأنه أن ينظم بطولات الخليج المختلفة، وهذا أمر جيد وسيتم البت فيه قريبا."
وأشاد رئيس الاتحاد اليمني بالجماهير اليمنية وقال: "جمهورنا سبب نجاح خليجي 22 حتى الآن، حيث أن حضوره في المباريات مميز جداً وهم سر تفوق منتخب اليمن في مباراتي البحرين وقطر."
وعن رؤيته لمواجهة منتخب بلاده مع السعودية يوم غد الأربعاء في الجولة الأخيرة من الدور الأول، قال العيسي: "ظهر المنتخب اليمنى بصورة جيدة في المباراتين السابقتين أمام البحرين ثم قطر ونال الإشادة من الجميع ونأمل أن نكمل البطولة بالمستوى المميز الذي بدأنا به مع الاعتراف بأن لقاء السعودية يوم غد صعب جداً."وتابع: "هدفنا في لقاء الغد الفوز والتأهل للدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخنا، وهذا هدف مشروع وثقتنا كبيرة في اللاعبين مع الاعتراف بأن المنتخب السعودي هو المرشح الأول للفوز باللقب والمهمة معه لن تكون سهلة على الإطلاق."


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى