0

  ابها - حسن الشهري : -
 تمكن فريق طبي بقيادة استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير الدكتور / محمد الزهراني ومساعدة الأخصائي / سعد الشهراني وطبيب التخدير الدكتور منصور لطفي من مستشفى الخميس العام من إنقاذ مريض تعرض لتهتك شديد في الكبد والقنوات الصفراوية والحويصلة المرارية .
اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير مشيراً بان المريض يبلغ من العمر 32 عاماً كان قد احضر للمستشفى اثر حادث مروري حيث تم اسعافه في الطوارئ ونقلة إلى غرفة عمليات المستشفى .
  وأضاف النقير بان الفريق الطبي اجري للمريض استكشاف كامل للبطن مع إصلاح للأجزاء المتهتكة في الكبد واستئصال للحويصلة المرارية.
وأشار النقير بان المريض نقل بعد إجراء العملية إلى العناية المركزة وبعد تحسن حالته نقل إلى جناح التنويم ومكث اسبوعاً كاملاً ليخرج إلى منزلة معافى سليماً ولله الحمد .

  364جولة رقابية على المنشآت الصحية بعسير نتج عنها اغلاقات وعقوبات مالية

ومن جهة اخرى كشف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير المكلف الاستاذ/ عبدالله بن ناصر مقبل بان إدارة شئون القطاع الخاص بالمديرية قامت خلال النصف الأول من العام الحالي بتنفيذ 364 جولة رقابية على عدداً من المستشفيات والمجمعات الطبية والصيدليات ومحلات النظارات.
 وبين المقبل بان هذه الجولات أسفرت عن تسجيل عددا ً من المخالفات الصحية شملت عدم التخلص من النفايات الطبية بشكل امن ونقص في تجهيزات أقسام الطواري والعيادات في بعض المستشفيات والمجمعات الطبية بالإضافة إلى عدم التقيد باسس مكافحة العدوى في العيادات الطبية إلى جانب تشغيل كوادر طبية وفنية قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهنه وكذلك بيع أدوية طبية غير مسجلة بالوزارة فيما يخص المنشات الصيدلانية .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى