0


مسقط -خالد آل دغيم
تحت رعاية معالي احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة العماني اقيم امس حفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي الدورة الرابعة 2014 م التي نظمها المركز العربي للاعلام السياحي  في فندق قصر البستان بمسقط.

وأعلن حسين علي المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي عن فوز السعودي عاطف القاضي من صحيفة الحياة السعودية والعماني مصطفى المعمري جائزة أفضل كاتبين سياحيين "مناصفةً "
وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي برنامج تقارير والذي تبثه الإذاعة الجزائرية صابرين رفلين.. كما فاز البرنامج التلفزيوني السياحي عيشها في مصر والذي تبثه القناة الثانية على التلفزيون المصري بجائزة أفضل برنامج تلفزيوني.. كما منح المركز جائزته الخاصة للبرنامج السياحي بلاد طيبة والذي تبثه القناة الفضائية المصرية .
وفاز موقع تماره سيتي من المغرب بجائزة أفضل موقع إلكتروني سياحي وفوزصحيفة الرؤية العمانية بجائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة ومجلة العربي الكويتية ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بجوائز أفضل وسائل إعلام عربية تناولا للقضايا السياحية. وفازت الخطوط الجوية العمانية (الطيران العماني) بجائزة أفضل شركة طيران عربية ..
وفاز مجدي سليم رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بوزارة السياحة المصرية بلقب سفير السياحة العربية .
فيما حصل معالي الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة على جائزة التراث العربي 2014 

و فاز بجائزة شخصية العام السياحية الشيخ عبد المحسن الحكير.

وفازت جزيرة ياس في أبوظبي بجائزة أفضل المعالم السياحية العربية و مدينة رأس الخيمة بجائزة المدينة الأكثر نموا سياحيا 

كما فازت مدينة صلالة بجائزة أفضل الوجهات العربية السياحية في عام 2014 م .

واعرب معالي وزير السياحة العماني في تصريح له عن سروره بالمشاركة في هذه الاحتفالية .. مشيرا الى ان المركز العربي للاعلام السياحي يعتبر مؤسسة رائدة تقوم بدور كبير في الترويج للسياحة العربية سواء السياحة البينية او التعريف بمقومات السياحة العربية للعالم الخارجي .

و قال حسين المناعي في تصريح له انه تم اطلاق هذه الجوائز في عام 2012 م وتشمل 15 جائزة موزعة على أفضل صحفي وأفضل برنامج إذاعي وأفضل برنامج تلفزيوني وأفضل موقع إلكتروني وكذلك لأكثر المدن نموا في السياحة ورجل التراث العربي .
حضر الحفل جمع من مسؤولي الجهات الحكومية بسلطنة عُمان الشقيقة وحضور الدكتور عبدالعزيز بن عثمان  التويجري مدير عام المنظمة  الاسلامية للتربية والعلوم و الثقافة كما شارك في لجنة الاعداد وتوزيع الجوائز محمد الموسى رئيس المركز السعودي للاعلام  السياحي  والامين العام  للمركز خالد آل دغيم وكان لهم دور كبير في المشاركة في تنظيم الحفل وجهودهم الكبيرة في في تسهيل وصول الفائزين السعوديين  .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى